نجوم الجزائر

بلماضي يرفض الكشف عن الأسماء التي يعاينها

كشف جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، عن السلاح الذي سيعتمد عليه لاستقطاب المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة. وكان مدرب “محاربي الصحراء” عقد مؤتمرا صحفيا على هامش افتتاح مدرسة شبان تابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم بمدينة بلعباس، تحدث فيه عن ملف اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة.  وتابع: “أفضل العمل في صمت وبسرية كاملة في هذا الملف لنظرا لتشعبه وحساسيته”. وأتم: “العديد من الأطراف تحدثت عن أسماء بعينها، غير أنني كمدرب لمنتخب الجزائر أرفض الكشف الأسماء التي أتابعها”. وتهدف استراتيجية بلماضي السرية لتفادي المزايدات، خاصة أن عددا كبيرا من المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة يتواجدون على رادار منتخبات بلدان المولد. وكانت مصادر جزائرية تحدثت في وقت سابق عن تواجد نية لتوجيه الدعوة إلى رامز زروقي، لاعب تفينتي أنشخيده الهولندي، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

وظهر الأخير بشكل رائع خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري الهولندي، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين. وشارك زروقي (22 عاما) في 17 مباراة في مسابقتي الدوري والكأس في هولندا، بواقع وقت لعب في حدود 766 دقيقة، صنع فيها هدفا وحيدا، ويمتاز اللاعب بقدرته على اللعب في مركزي الوسط المدافع ومدافع المحور.

ويبدي إعجابه ببعض العناصر المحلية

رفض جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، منح أي معلومات رسمية بخصوص الأسماء التي ينوي توجيه الدعوة إليها، للانضمام لفريقه خلال الفترة القادمة. ويواجه بطل إفريقيا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، منتخبي زامبيا وبوتسوانا، لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون. وقال بلماضي، في تصريحات للتلفزيون الرسمي الجزائري، إنه يمتلك نظرة واضحة عن الخطوات التي سيقوم بها، لكنه رفض الكشف عنها، مُفضلا السرية المُطلقة. وتابع المدرب: “أنتم تريدون الحصول على الأسماء بشكل علني، ولكني سأعتمد على سياسة الصمت، مع دراسة كل المعطيات رفقة طاقمي المُساعد ومُدرب المحليين مجيد بوقرة”. وواصل: “هناك العديد من اللاعبين الذين نُتابعهم، وقد نوجه الدعوة لبعضهم للتواجد في المعسكر المقبل، لكن المبدأ الذي اعتمدته، هو ضرورة أن يكون الجدد أفضل من المجموعة الحالية، وبالتالي فإن المهمة صعبة”. وواصل جمال بلماضي حديثه، موجها رسالة قوية للعناصر المحلية: “تفاجأت بشكل إيجابي، بالمستوى الذي شاهدته في مُباريات الدوري خلال الأسبوعين الماضيين”. وتابع: “البطولة توقفت لقرابة عام كامل، وتفاجأت بما قدمه بعض اللاعبين، وهو ما يعد بالكثير، والمستوى العام لا بأس به، وهو أمر مهم بالنسبة لي”. وأردف: “تمكن اللاعبين من مُجاراة نسق 3 مُباريات في أسبوع واحد، يوضح مدى احترافهم واستعدادهم الجيد”.  ختم: “بعض الأسماء لفتت انتباهي من الدوري المحلي، سأواصل مُتابعتها في الأسابيع والأشهر المقبلة”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P