حوارات

نحال عبد الحميد (بطل الجزائر للكاراتي دو):  “أطمح لتحقيق لقب بطل إفريقيا”

أجرت جريدة بولا الرياضية حوارا مع بطل الجزائر في رياضة  الكاراتي دو و مصارع نادي أولمبيك الباهية وهران، نحال عبد الحميد حزيم. هذا الأخير فتح لنا قلبه، ليتحدث عن طيفية انتقاله من عالم كرة القدم لرياضة الكاراتي دو. كما كشف لنا طموحاته المستقبلية.

السلام عليكم، بداية قدم نفسك لقراء جريدة بولا الرياضية؟

“بسم الله الرحمن الرحيم. معكم، نحال عبد الحميد حزيم. مصارع و بطل  الجزائر سنة 2023 في رياضة الكاراتي دو. أتدرب في نادي أولمبيك الباهية وهران.”

متى بدأت رياضة الكاراتي دو؟

“قبل دخولي لعالم الكاراتي دو، كنت حارس مرمى رياضة كرة القدم. ثم اكتشفني الشيخ، بوداود بوسيف.  صراحة هو من صنعني كمصارع في رياضة الكاراتي دو. بعدها و الحمد لله التحقت بصنف الآمال، و تمكنت من تحقيق أول هدف لي وهو كسب الميدالية الذهبية والتتويج كبطل الجزائر  سنة 2019 بعدما أقيمت المنافسة والتي أقيمت في بوسعادة بولاية مسيلة. وهذه السنة تمكنت أيضا من تحقيق الميدالية الذهبية الثانية بعدما توجت كبطل الجزائر في ولايتي وهران.”

 من هو المدرب الذي اكتشف موهبتك في الكاراتي دو؟

“المدرب الذي اكتشفني هو المدرب بوداود بوسيف، و الذي أكد لي بأنني أستطيع تحقيق الألقاب والحمد لله لم أخيب ظنه، و تمكنت من تحقيق نتائج في المستوى.”

ما هي الأندية التي لعبت لها؟

“بدأت مع نادي أولمبيك الباهية والذي تأسس سنة 2019 ، ولحد الساعة أتدرب معه. لقد وجدت فيه كل مواصفات النادي الذي تمنيته،  وحققت معه ميداليتين. سنة 2022  تم استدعائي لإجراء تربص مع المنتخب الوطني من أجل المشاركة في ألعاب البحر المتوسط  والحمد لله  استفدت كثيرا  من هذا التربص.”

مؤخرا تحصلت على لقب بطل الجزائر، فكيف كان التحضير لهذه المنافسة؟

“قبل أن أحقق هذا  اللقب، كانت هناك تحضيرات شاقة وممتعة في نفس الوقت كنت أتدرب صباحا ومساءا تحت إشراف المدرب بوسيف الذي قدم لي نصائح كثيرة. وأيضا رئيس النادي حمادة مصطفى الذي ساعدني ماديا  ومعنويا، خاصة عندما تمر بفترة  إحباط. الحمد لله على هذا اللقب. هو شعور فرح خاصة بعد تعبت كما ذكرت سابقا.”

ماهي الصعوبات التي تواجهك في مسيرتك الرياضية؟

“أواجه، على غرار بقية المصارعين صعوبات من الناحية المادية. خاصة عندما يكون هناك دورات مفتوحة أو تربصات. فحتى النادي يواجه هذه الصعوبات. فهنا في وهران، تعاني الأندية الرياضية كثيرة من الناحية المادية. نتمنى أن نجد الدعم والتمويل حتى نحقق أهداف عالية المستوى بإذن الله. أما النادي و على الرغم من أنه حديث النشأة إلا أنه حقق  عدة ميداليات ذهبية مع  مصارعين ممتازين.  ويعتبر من الأندية التي برزت بسرعة كبيرة وهذا دليل على أنه يسير في الطريق الصحيح والحمد لله.”

ما هي طموحاتك المستقبلية؟

“طموحاتي المستقبلية هو الإنضمام للمنتخب الوطني إن شاء الله، وأحقق لقب بطل إفريقيا وبطل العالم إن شاء الله وأشرف ولاية وهران  بشكلٍ  خاص والجزائر بشكل عام.  كما أتمنى أن أشارك في الألعاب الأولمبية إن شاء الله  وهذا طموح كل رياضي.”

تكلم لنا عن انتقالك من حارس مرمى في كرة القدم لمصارع في رياضة الكاراتي دو؟

” نعم كنت حارس مرمى في عدة أندية كجمعية وهران و مولودية وهران و رائد شباب وهران. لعبت في فئة الأواسط والآمال والأكابر. لم أستطع التوفيق بين رياضة كرة القدم والعمل. لأجد راحتي بعدها في رياضة الكاراتي دو.”

كلمة أخيرة…

” أود أن أشكر نادي أولمبيك الباهية وأصدقائي على الدعم المتواصل. كما  أشكر رئيس الفريق  حمايدة مصطفى الذي ساعدني ماديا ومعنويا. والمدرب بوداود بوسيف ورئيس الرابطة فاتح هواري. كما نطلب دعم رياضة الكاراتي على مستوى وهران.”

حاورته: هاشم وداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P