نجوم الجزائر

قبال يطلب فرصة للمشاركة في كأس إفريقيا

طلب صانع ألعاب فريق باريس إف سي الناشط في الدرجة الثانية الفرنسية، إيلان قبال (25 عامًا) من مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الالتفات إليه قبل انتقاء قائمتيه، الأولية والنهائية للاعبين المشاركين في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار. ويتأهب منتخب الجزائر -بطل نسخة 2019- لإضافة النجمة الثالثة على صدر قميصه، عندما ينشط في المجموعة الرابعة بالمسابقة، إلى جانب أنغولا وموريتانيا وبوركينا فاسو، حيث من المنتظر أن تنطلق المنافسات في منتصف جانفي 2024.

وسيكون على المدرب بلماضي إرسال قائمة لاعبين أوليّة مكوّنة من 55 لاعبًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، قبل منتصف ديسمبر  الحالي، ثم ستتقلّص إلى قائمة نهائية بين 23 و27 لاعبًا، سيتم إرسالها قبل 3 جانفي المقبل.يأمل قبال -الأعسر- أن يضمه المدرب بلماضي إلى قائمة (الخضر) المشاركة في كأس أمم أفريقيا، في مقابلة أجراها مع الموقع الرسمي للدوري، حيث قال: “سأفعل كل شيء للعودة إلى الجزائر، إنّهُ هدف لي، يجب أن أعمل جيدًا من أجل خلق فرصة لذلك”.في الحقيقة، ينتظر قبال الفرصة بفارغ الصبر لتمثيل المنتخب الجزائري رسميًّا، وقال في مقابلة عام 2022: “أنا فرنسي من أصل جزائري، هذا الأصل ملازم لي، وأنا فخور به، عندما تلقيت دعوة للانضمام سابقًا، لم أتردد في الالتحاق”.

وكان بلماضي قد وجّه الدعوة إلى قبال لمعسكر المنتخب الجزائري في 2021، غير أنّهُ لم يشرك اللاعب ولو لدقيقة واحد.. وقال قبال عن ذلك: “الجزائر تملك نجومًا بمستوى كبير، لكني مقتنع بقدرتي على إحداث الفارق حال حظيت بالفرصة”.قبال من بين أفضل المراوغين في كرة القدم الفرنسية بدرجاتها المختلفة، ويلعب بالقدم اليسرى، ويعد رياض محرز قدوة له.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P