الرابطة الثانيةالمحلي

شبيبة تيارت… الشبيبة تفكر في الغالية بعد هزيمة سيدي بلعباس

بعد الهزيمة غير متوقعة أمام اتحاد سيدي بلعباس في الجولة الماضية التي تركت آثارها السلبية في نفوس لاعبي وأنصار شبيبة تيارت،  بالنظر إلى أن هذه المواجهة كانت بين أيدي اللاعبين وكان بإمكانهم على الأقل العودة بنتيجة التعادل، أصبح من الضروري التفكير في المباريات القادمة للشبيبة ونسيان هذا التعثر رغم مرارته، خاصة أن تشكيلة المدرب بلعطوي عمر تنتظرها مباراة هامة نهاية الأسبوع أمام غالي معسكر ، في داربي مثير، حيث تريد  الشبيبة تعويض هزيمة سيدي بلعباس بالفوز على غالي معسكر و الأخير يريد الاستثمار في الحالة النفسية للفريق بعد هزيمة الشبيبة.

 يجب استخلاص الدروس من هذه الإخفاقات

ولا يجب نسيان هذه التعثرات ووضعها في طي النسيان دون التفكير فيها وأخذ العبرة منها، حيث يبقى على اللاعبين استخلاص الدروس من مثل هذه المباريات لتجنب الوقوع في  السيناريو  نفسه من جديد في المواعيد القادمة التي تنتظر التشكيلة. فقد ارتكبت عناصر الشبيبة أخطاء بالجملة وعليها أن تعمل على تجنّبها في المباريات القادمة.

البطولة ما زالت طويلة والتدارك مُمكن

وما يجب أن يدركه أنصار ولاعبو شبيبة تيارت، هو أن البطولة مازالت طويلة ويجب تدارك هذا التأخر خلال المباريات القادمة، من خلال العودة بقوة للمنافسة وتسجيل نتائج إيجابية أخرى، حتى يدعم فريق الشبيبة رصيدهم من النقاط و  مرحلة الذهاب مازالت طويلة .

الانهزام في  الداربي  ليس نهاية العالم

بالنظر إلى الضجة الكبيرة التي أعقبت الانهزام الأخير لأشبال المدرب بلعطوي عمر أمام الاتحاد، سواء بعد تلك المواجهة مباشرة أو خلال الحصة التدريبية السابقة التي عرفت غليان الأنصار ومحاولة البعض منهم التهجّم على اللاعبين، فإن هذه التصرّفات لا تخدم مصلحة الشبيبة، فالانهزام ليس نهاية العالم خاصة أن هذه المباراة المحلية لم تكن حاسمة في تحديد مصير شبيبة تيارت.

بلعطوي عمر يركز على الجانب النفسي

بدا واضحا من خلال الحصتين التدريبيتين السابقتين أن المدرب بلعطوي  يركز على الجانب النفسي للاعبيه، قصد رفع معنوياتهم وتحضيرهم للمواعيد القادمة، حيث يركز كثيرا على هذا الجانب خلال هذه الفترة، بالنظر لما خلفته الخسارة أمام اتحاد سيدي بلعباس من آثار في نفسية للاعبين الذين يتدربون بمعنويات منحطة. ويحثّ المدرب عمر بلعطوي لاعبيه قبل انطلاق كلّ حصة على ضرورة التفكير في المباريات القادمة، وقد أكد لهم أن المباراة القادمة أمام غالي معسكر وهو الداربي الثاني الشبيبة أهم من التفكير في الانهزام السابق أمام سيدي بلعباس، لأن ذلك سيؤثر في تركيزهم قبل مباراة غالي معسكر.

ويطالب لاعبيه بتصحيح أخطائهم المرتكبة

وقد شرح مدرب الشبيبة الأسباب التي جعلت فريقه ينهزم في المباراة الماضية أمام اتحاد سيدي بلعباس، حيث ذكر لاعبيه بالأخطاء التي ارتكبوها فوق المستطيل الأخضر، وفي المقابل طلب منهم تصحيحها وعدم الوقوع فيها من جديد، فمثل هذه المواجهات تكون بمثابة درس لعناصر التشكيلة حتى تراجع حساباتها وتتفادى الوقوع في الأخطاء نفسها خلال المواعيد القادمة.

مهدي عبد القادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P