الأولىنجوم الجزائر

تغييرات كبيرة منتظرة في قائمة بلماضي للتربص المقبل 

يعود المنتخب الوطني الجزائري للحياة يوم 25 مارس المقبل بمواجهة زامبيا ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة في تصفيات أمم أفريقيا. بعدها بـ4 أيام، سيختتم بطل أفريقيا مشواره في التصفيات بملاقاة بوتسوانا، في مباراة سيحتضنها ملعب “مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة في العاصمة الجزائرية. وكان منتخب الجزائر ضمن ترشحه لنهائيات النسخة المقبلة من المسابقة القارية بعد جمعه 10 نقاط في مجموعته من 3 انتصارات وتعادل وحيد. القائمة الجديدة لـ”محاربي الصحراء” ستشهد العديد من التغييرات، في ظل الحظر الذي فرضته الأندية الأوروبية على لاعبيها، مستفيدة من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي منحها الضوء الأخضر لمنع نجومها من الالتحاق بمنتخباتهم الوطنية، وذلك من جراء الأزمة الصحية التي يعشيها العالم، و لن يكون بإمكان جمال بلماضي، مدرب “الخضر” الاستعانة بخدمات حارس المرمى ألكسندر أوكيدجة، الذي منعه ناديه، ميتز الفرنسي، من المشاركة أمام زامبيا وبوتسوانا، ومن حسن حظ منتخب الجزائر أن حارس مرماه المخضرم وهاب رايس مبولحي عاد مؤخرا لأجواء المنافسات مع نادي الاتفاق السعودي، بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة. وينتظر أن يتكون ثلاثي حراسة المرمى الذي سيختاره جمال بلماضي من كل من وهاب رايس مبولحي وعز الدين دوخة (الرائد السعودي) وغايا مرباح (شباب بلوزداد).

بن عيادة، طوبة وحماش أمام فرصة ذهبية 

سيكون منتخب الجزائر محروما من خدمات ظهيره الأيمن يوسف عطال الذي سيخضع لفترة راحة مطولة، بسبب الإصابة الجديدة التي تعرض لها مع فريقه نيس الفرنسي. وسيعوضه حسين بن عيادة، الوافد الجديد على النجم الساحلي، الذي قدم مستويات قوية في الدوري التونسي خلال الفترة الأخيرة.كما ينتظر عودة مهدي زفان لاعب كريليا سوفيتوف الروسي، الذي استعاد أفضل مستوياته البدنية والفنية، بعد أن حرمته الإصابة من المشاركة في موقعتي زيمبابوي. مشاركة رامي بن سبعيني، لاعب بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، تبدو مستبعدة في فترة التوقف الدولي المقبل، خاصة وأنه يعاني من مشاكل عضلية متكررة. في المقابل، ينتظر أن يسمح أولمبيك ليون الفرنسي لنجمه جمال بلعمري بالانتظام في معسكر منتخب الجزائر، خاصة وأنه يعاني من نقص المشاركات، وتبعا لذلك، ينتظر أن تتكون قائمة المدافعين الذين سيستعين بهم جمال بلماضي من: حسين بن عيادة ومهدي زفان ورضا حلايمية (بيرتشوت ويلريجك البلجيكي) ومحمد فارس (لاتسيو الإيطالي) ويانيس حماش (بوافيستا البرتغالي) وجمال بلعمري (أولمبيك ليون الفرنسي ) ومهدي تاهرات (أبها السعودي) وعيسى ماندي (ريال بيتيس الإسباني) وعبدالقادر بدران (الترجي التونسي) وأحمد توبة (فالفيك البلجيكي). لن يشارك إسماعيل بن ناصر مع منتخب الجزائر في فترة الانتقالات المقبلة، في ظل معاناته من لعنة الإصابات التي أبعدته عن عدد كبير من مباريات نادي ميلان في الدوريين الإيطالي والأوروبي.

وسط الميدان لا يثير المخاوف

ومن المنتظر أن يعوضه رامز زروقي، نجم تيفنتي أنشخيده، بعدما تحصل مؤخرا على جواز سفره الجزائري الذي سيسمح له بتمثيل “محاربي الصحراء”. في المقابل، تبدو مشاركة النجمين عدلان قديورة وسفيان فيغولي منتظرة في مواجهتي زامبيا وبوستوانا. وينتظر أن تضم قائمة بلماضي في خط الوسط كل من: مهدي عبيد (النصر الإماراتي) ومهدي زرقان (بوردو الفرنسي) وسفيان فيغولي (جالاتا سراي) وعدلان قديورة (الغرافة القطري) ورامز زروقي (تفينتي أنشخيده الهولندي) وهاريس بلقبلة (بريسيت الفرنسي).

القدر قد يعيد بلايلي للخضر من جديد

يخيم الغموض على موقف أندي ديلور، العائد من إصابة عضلية، والذي قد يحرمه ناديه مونبلييه من الانضمام لمعسكر الخضر. ومقارنة بفترة التوقف الدولي الماضية، سيشهد هجوم الجزائر عودة عدة لاعبين مهمين على غرار إسلام سليماني وآدم وناس ويوسف بلايلي. ومن المرجح أن يختار بلماضي الأسماء التالية في المعسكر القادم: زين الدين فرحات (نيم الفرنسي) ويوسف بلايلي (قطر القطري) وياسين براهيمي (الريان القطري) وآدم وناس (كروتوني الإيطالي) وبغداد بونجاح (السد القطري) وكريم العريبي(نيم الفرنسي).

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P