الرابطة الثانيةالمحلي

التحضيرات لمواجهة الكأس تنطلق على وقع المشاكل

في أجواء مكهربة كالعادة، شرعت تشكيلة سريع غليزان في تحضيراتها للمباراة الهامة التي تنتظرها نهاية هذا الأسبوع أمام شباب بن داود لحساب الدوري التصفوي الثالث لكأس الجمهورية، حيث باشر الطاقم الفني تحضير فريقه للقاء الذي سيحتضنه ملعب بن سليمان بمستغانم على وقع الغيابات العديدة التي تسببت في تأخر انطلاق الاستعداد الفعلي..

الاستئناف عرف غياب عناصر عديدة

أبزر ما ميّز حصة الاستئناف التي برمجها الطاقم الفني على أرضية ميدان الشهيد زوقاري الطاهر مساء الإثنين، هي الغيابات العديدة المسجلة على مستوى التشكيلة، حيث تقدم القائمة كل المستقدمين الجدد الذين يقاطعون الفريق منذ فترة طويلة بالإضافة إلى شادولي، مقراني وآخرين، ذلك ما جعل السريع يجري أوّل حصة منقوصاً عددياً وهي الحصة التي لم تتضمن العمل الكثير ولم تستغرق أكثر من ساعة.

معظمهم التحق بالتدريبات أمس

عكس ما كان عليه الحال في حصة الاستئناف، فإن الحصتين التدريبيتين اللتين أجراهما السريع يوم أمس عرفنا التحاق معظم العناصر التي غابت عن حصة أوّل أمس، ذلك من شأنه أن يسمح للطاقم الفني بتحويل أنظاره وكذلك تركيز تشكيلته على المواجهة التي تنتظر السريع ضد شباب بن داود هذا السبت.

..وغياب المصابين بقي متواصلاً

اللافت للانتباه خلال تدريبات التشكيلة الغليزانية على مدار اليومين الماضيين، هو عدم تمكن العناصر المصابة من العودة إلى أجواء التدريبات بعدما غابت عن موقعة شباب عين تموشنت نهاية الأسبوع المنصرم، ذلك ما يقلل من حظوظها في التواجد ضمن التشكيلة الأساسية ولا حتى القائمة الموسعة التي ستكون معنية باللقاء القادم.

التحضير الجدّي للكأس انطلق أمس

مثلما ذكرناه آنفاً، فإن الغيابات الكثيرة التي ميّزت حصة الاستئناف أجبرت الطاقم الفني على تأخير الشروع في تطبيق البرنامج التدريبي المخصص لهذا الأسبوع إلى غاية أمس، حيث انطلق التحضير الجدّي لـمباراة بن داود قبل أربعة أيام فقط عن الموعد الذي حددته الرابطة، حيث يسعى المدرب ميهوبي إلى الاستثمار في النقاط الإيجابية التي سجلها في اللقاءين الماضيين، مع اشتغاله طبعاً على تحسين أداء فريقه ومعالجة النقائص المسجلة.

ميهوبي طالب لاعبيه بالتركيز واستهداف التأهل

كعادته، فقد انتظر المدرب الرئيسي لسريع غليزان اكتمال التعداد في التدريبات قبل أن يجتمع بلاعبيه لأجل الحديث عن البرنامج التدريبي المسطر لهذا الأسبوع، فضلاً عن التحديات التي تنتظر فريقه في الفترة المقبلة، ذلك ما جعله يصر على ضرورة التحضير بجدية كبيرة لمواجهة الكأس التي لن يكون فيها أمام فريقه أي خيار سوى الفوز واقتطاع تأشيرة التأهل.

حذرهم من الوقوع في فخ الاستسهال

طالب التقني العاصمي لاعبيه بالتركيز كلياً على المهمة التي تنتظرهم نهاية الأسبوع الجاري دون استباق الأحداث والتفكير في المباريات الموالية، ذلك ما جعله يحذرهم من مغبة الوقوع في فخ الاستسهال الذي قد تكون عواقبه وخيمة، بل شدد على ضرورة بذل كل الجهود من أجل تحقيق الفوز ولا شيء دونه، خاصة وأن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس حقق نتائج جيدة لحد الآن.

يريد الذهاب بعيدا في منافسة الكأس

كما يخشى المسؤول الأوّل عن الجهاز الفني لـ”الرابيد” أن يتكرر لفريقه نفس السيناريو الذي عرفته بعض مواجهات البطولة، حيث وبعد عودته بتعادل ثمين من النصرية في الجولة الثانية، سقطت التشكيلة بميدانها سقوطاً مدوياً وخسرت ثلاث نقاط مهمة للغاية، ذلك ما يبقى مرفوضاً هذه المرة، سيما و أنه يسعى لتأكيده من خلال التأهل في الكأس وهي المنافسة التي يريد الذهاب فيها بعيدا.

نور الدين عطية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P