الأقسام السفلىالمحلي

بحضور بولا …البطولة الولائية لكرة القدم بمعسكر “نادي أحفاد الأمير عبد القادر  2 – 2  نادي البركة “بوهني ودية في ثوب رسمي وكل التقدير للفريقين

تجدد الموعد نهاية الأسبوع بملعب أول نوفمبر بالمامونية مع مواجهة ودية بين الفريق المحلي نادي أحفاد الأمير عبد القادر الناشط ضمن بطولة القسم الشرفي والضيف نادي البركة بوهني الناشط ضمن بطولة القسم ما قبل الشرفي، في موعد هام لكلا المدربين لتقييم العمل المنجز من جهة، والوقوف على إمكانيات كل لاعب عن قرب. اللقاء تميز بتنافس شديد وحرارة في اللعب مما منحه ثوب الرسمي وتجاوب معه كل من تابع هذا الموعد الكروي تحسبا للمنافسة الرسمية المرتقبة الشهر المقبل.

الأحفاد كانوا أكثر حضورا في الشوط الأول

بالعودة إلى مجريات المباراة التي أدارها الحكم منير مرابيحة ثم محمد قرشي، كان أشبال المدرب محمد بغدوس أكثر حضورا في الشوط الأول ودخلوا مباشرة في تهديد مرمى المنافس المحاط بدفاع صلب وبقيادة اللاعب القدير والقائد بن عودة بشرمي. أول فرصة كانت للزوار عن طريق تنفيذ مخالفة من داخل مربع العمليات التي لم تستغل كما ينبغي، ليرد أصحاب الأرض في أول تهديد، حيث إستغل المهاجم خضراوي خطأ في دفاع المنافس وجها لوجه ويفشل أمام تدخل الحارس علاء شباط ثم مخالفة في د 9 من الجهة اليمنى نفذها مروان حمادة والمدافع بومسلة برأسية وكرته إصطدمت بالعارضة الأفقية. ثم في د12 هجمة من وسط الميدان والمهاجم مروان يستقبل تمريرة يتقدم ويسدد من على مشارف خط 18 مخادعا الحارس شباط مفتتحا باب التسجيل. بعد هذا الهدف، حاول أشبال المدرب منصور برنو الرد ونقل الخطر إلى منطقة المنافس وأتيحت فرصة في د32 بعد تمريرة من بلعباس ناحية زميله جرف عبد الجليل وجها لوجه وتدخل موفق لحارس نادي أحفاد الأمير عبد القادر، ليرد عليه اللاعب يوسف عباس بتسديدة من على بعد 20م وكرته جانبية بقليل عن القائم الأيمن لحارس الشباب. أخطر فرصة للزوار كانت في د43 عن طريق المهاجم الخطير شفيرمحمد وكرته تأبى الدخول وإصطدمت بالقائم السفلي لحارس الأحفاد لينتهي الشوط الأول بتقدم أشبال محمد بغدوس.

تغييرات من الجانبين والشباب يرفض التعثر

المرحلة الثانية دخلها فريق نادي البركة بوهني بقوة، أول تهديد في د47 بعد خطأ في دفاع المحليين إستغله شفير بتسديدة قوية وكرته إصطدمت بالعارضة الأفقية، ليرد عليه المهاجم مالح في مجهود فردي من الجهة اليسرى يتوغل ويوزع كرة على شكل فتحة مخادعة وكرته جانبت الزاوية التسعين بقليل. ثم المهاجم خضراوي برأسية محكمة و الحارس شباط مرة أخرى تألق و أنقذ مرماه كما تصدى لفرصة أخرى عن طريق بن عسة وجها لوجه مفوتا تعميق الفارق، د65 خطأ في دفاع نادي أحفاد الأمير عبد القادر إستغله اللاعب شفير مسكنا الكرة داخل الشباك و معادلا الكفة، بعدها حاول كل فريق مباغتة الآخر و تحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء بعد عرقلة بن عسة الذي تولى تنفيذها ممضيا الإصابة الثانية، الفترة المتبقية أشرك فيها كل مدرب تغييرات و منح الفرصة للتعداد و توالت الهجمات من الجانبين و ضاعت فرص سانحة للتهديف و في الوقت البدل الضائع و بعد تنفيذ مخالفة من الجهة اليمنى بواسطة سكفال و القناص شفير فوق الجميع برأسية محكمة باغت الجميع معادلا النتيجة التي إنتهى عليها اللقاء في روح رياضية عالية.

شفير رجل المباراة وأداء جيد لبومسلة

من جهة أخرى، كان مهاجم نادي البركة بوهني شفير محمد الأمين سما في دفاع الأحفاد أين كان نقطة تهديد حقيقية وكاد في عدة مناسبات من التهديف حيث قدم اللاعب مستوى عالي وإستحق علامة رجل المباراة عن جدارة وإستحقاق. يذكر أن اللاعب شفير قد تقمص ألوان نادي إتحاد مقطع دوز الموسم المنقضي وقبله ألوان إتحاد مغنية. من الجهة المقابلة، قدم المدافع والمستقدم الجديد بومسلة عمر مستوى جيد وصدى عدة هجمات خطيرة، بالإضافة إلى مشاركته في الهجمات والركنيات. كاد أن يسجل برأسية محكمة إلا أن كرته إصطدمت بالعارضة الأفقية، حيث يواصل بومسلة عمر تقديم أداء جيد من خلال الوديات وحضوره المتواصل ضمن التحضيرات.

تكريم يومية بولا من طرف نادي البركة بوهني وأولاد حو

قبل إنطلاق اللقاء الودي، حضيت جريدة بولا بتكريم خاص من طرف رئيس نادي البركة بوهني منصور برنو ونادي أولاد دحو بقيادة بن قادة كمال والعضو الفعال سكفال علي عرفانا بالعمل المقدم في خدمة الرياضة والرياضيين، خاصة تغطية نشاطات الرياضة الجوارية، الأقسام السفلى حيث لقي ذلك إستحسان الفريقين وتجاوب كل من تابع هذا الموعد الكروي الودي.

الإنطباعات

منصور برنو (رئيس شباب بوهني):“نحن في الطريق الصحيح والصعود يتطلب مساندة ودعم

منصور برنو
منصور برنو

أدلى رئيس النادي الرياضي الهاوي البركة بوهني منصور برنو بحديث ليومية بولا جاء فيهما يلي: “المواجهة كانت رائعة وممتعة وكل فريق قدم مستوى جيد شهدنا تنافس شديد وحرارة في اللعب، حيث كان اللقاء فرصة للإحتكاك وللإنسجام. كما منحنا فرص لكل اللاعبين لإظهار إمكاناتهم ومستواهم كما أن المواجهة كانت جد مفيدة لكل الفريقين، هدفنا هذا الموسم تكوين فريق منسجم وتنافسي وسنرى مع مرور الوقت لتسطير هدف معين ولما لا الصعود الذي يتطلب إلتفاف الجميع حول هذا الفريق من محبين ومقربين وخاصة المسؤولين الذين ننتظر منهم المساندة ودعم هؤلاء الشباب. أوجه كل الشكر إلى رئيس المجلس الشعبي البلدي ببوهني الحاج مختار شعبان على دعمه المتواصل للنهوض بالرياضة على مستوى البلدية، كما أشكر كل اللاعبين على المجهودات المبذولة والأداء المقدم. كما سطرنا برنامجا تحضيري تتخلله لقاءات ودية بداية من هذا الثلاثاء أمام الجار أولمبيك مقطع دوز بميدانه ثم مواجهة فريق وداد كارطو بوهران وهي فرصة أخرى لتقييم العمل المنجز وقياس درجة جاهزية كل لاعب وأتمنى التوفيق للجميع”.

محمد بغدوس (مدرب نادي الأحفاد):“المواجهة كانت جد مفيدة وتمتعنا بمستوى عالي”

محمد بغدوس
محمد بغدوس

من الجهة المقابلة، كان لمدرب نادي أحفاد الأمير عبد القادر محمد بغدوس تدخلا قال فيه: “اللقاء كان مفيدا وأنا جد راض على الأداء المقدم رغم أننا نعاني من بعض النقائص التي سنقف عليها مع مرور الوقت وخاصة أثناء التدريبات وأؤكد على ضرورة الإنضباط فوق الميدان لأن العناصر لم تتعود. كما ينبغي على العمل المقدم وتدريجيا سنعالج كل نقاط الضعف التي تتم تدوينها من خلال اللقاءات الودية التي ستفيدنا كثيرا وعلى كل الخطوط، نعم سجلنا كثرة الفرص الضائعة والسانحة للتهديف يرجع ذلك أحيان إلى سوء التركيز أمام المرمى والتسرع وربما حتى الإستهزاء بالإضافة إلى نقص الفعالية ورغم ذلك شهدنا مستوى عالي نسبيا مقارنة بالمواجهات السابقة. أشكر اللاعبين على المجهودات المقدمة طيلة التسعين دقيقة”.

اعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P