حوارات

زغلاش يوسف علي وكيل أعمال لاعبين: ”  التحويلات الخارجية هي هدفي و الجزائر تزخر بالمواهب و هي مصدر البطولات العربية و الأوربية “

تواصل جريدة بولا سلسلة حواراتها و هذه المرة  ليس مع لاعب و إنما  مع وكيل أعمال لاعبين ، قادم بقوة في سماء كرة القدم الجزائرية،  و هو إبن المسيلة يوسف زغلاش علي صاحب 34 سنة ، و الذي يملك شهادة جامعية في الإعلام و الإتصال ، قام بتحويل عدد كبير من اللاعبين في البطولة الجزائرية عبر كل مستوياتها،  كما يطمح لتوسيع  عمله  إلى الخارج مع الدول العربية ، و كان لجريدة بولا حوار خاص معه ، حيث فتح لنا قلبه حول مسيرته المهنية و أهدافه المستقبلية في عالم المناجمنت.

كيف حالك ؟

” الحمد الله بخير “.

من هو يوسف زغلاش ؟

” يوسف علي زغلاش من ولاية المسيلة ، مواليد 22 نوفمبر 1986 متحصل على شهادة ليسانس إعلام و إتصال تخصص علاقات عامة  من جامعة المسيلة سنة 2011، عملت في ستاد نيوز و الكرة نيوز ،  و آخرها قناة الهداف ، بعدها سنة 2018 توجهت إلى عام المناجمنت التي كانت طموحي ،  والحمد الله تحقق حلمي بفضل الله وبعض الرجال الذين أحييهم بالمناسبة ”

هل مارست كرة القدم؟

” أكيد، مارستُ كرة القدم في الفئات الشبانية قبل أن أتفرغ للدراسة، لكن بقيت ألعب في الأحياء. ”

كيف دخلت عالم المناجنمت ؟

” دخلت عالم المانجامت سنة 2018 بعد إصرار بعض الزملاء ، الذين شجعوني و ربطوني مع  بعض الرؤساء ، و فوق هذا  كنت  قريبا جداً من  بعض اللاعبين ، وملم بالشأن الكروي في الجزائر و الحمد الله دخلت من الباب الواسع ، و لدي طموح كبير في المجال .”

كيف تقيم عملك في الجزائر ؟

” كل وكيل أعمال ونظرته وعمله ،أما عن تقييمي  لهم فهذا يمنعني من تقييم مطول ،  لكن كما  تعلم حاليا المحيط متعفن  وأصبح من هب ودب يقول أنه وكيل أعمال لاعبين. ”

هل تلقيت مساعدة عند دخولك في هذا المجال ؟

” نعم ساعدني العديد من المناجرة المحترمين الذين أحييهم بهذه المناسبة، على غرار عقبة بوضريفة  و  عنان و  عاشوري عبد العالي ،  نسيم سعداوي و  حموش  وآخرين ،كما أود أن أضيف أيضا بعض الوجوه التي حفّزتني ، على غرار الإعلامي الأستاذ سمير بشير وكذا الأخ الصديق عمر وبعض اللاعبين. ”

هل وجدت صعوبة في بداية المشوار ؟

” أكيد لكل عمل صعوبات وخاصة في مجال تحويل اللاعبين ، فكما سبق وأن ذكرت المحيط المتعفن وأحيانا تجد لاعبا يتعامل مع أكثر من وكيل ، وممارسات أخرى يصعب التحدث عنها . ”

من هم أبرز اللاعبين الذين قمت بتحويلهم ؟

” قمتُ بتحويل لاعبين في الجزائر ، من أبرز  اللاعبين الذي حولتهم  رحالي أسامة من مولودية قسنطينة  إلى فريق محترف هو أولمبي الشلف ،  كما قمتُ بتحويل الشاب أيمن بتقة من وفاق المسيلة إلى وفاق سطيف سنة 2017/2018 ، بالإضافة إلى بن صديق محمد نحو وفاق المسيلة وكذا الشاب الحارس صلاح شوية إلى نادي بارادو ، كما حولت اللاعب الموهبة جغدالي عمار نحو أولمبي المدية ثم إلى جمعية الخروب قبل أن يلتحق بإتحاد خنشلة ، و القادم أفضل إن شاء الله “.

هل سبق لك التعامل مع أندية من خارج الوطن ؟

” لا لم يسبق لي العمل مع دول من خارج الجزائر، ممكن هذا الموسم سيكون بادرة خير ، مع بعض الزملاء من دولة تونس الشقيقة “.

ما هي أهدافك المستقبلية ؟

” أهدافي المستقبلية  أن أكون سببا في نجاح أبناء ولايتي المسيلة ،  بالدرجة الأولى ممن يستحقون الذهاب بعيدا، لأننا نمتلك المادة الخام كباقي ولايات الوطن، كما أهدف مستقبلا إلى التحويلات الخارجية وأنا بصدد تكوين علاقات مع أندية من الدول الأجنبية. ”

كيف تقيم مستوى البطولة الوطنية ؟

” صدقني  يا أخي مستوى البطولة المحلية مستوى مقبول لأبعد الحدود ، ولولا جائحة كورونا عفانا الله و إياكم لرأينا مستوى عالي جدا ، مع ذلك تبقى بطولتنا من أحسن البطولات العربية  ، لأنها أصبحت المصدر الأول من حيث تصدير اللاعبين إلى الدوريات الأخرى “.

كلمة في حق المنتخب الوطني الجزائري  ؟

” هذا المنتخب الحالي أصبح مصدر سعادتنا نحن الجزائريين، وأصبحنا ننتظر مباريات زملاء محرز على أحر من الجمر ، وأضيف أنني محظوظ كباقي الجزائريين لأنني عايشت كتيبة بلماضي ،  التي أصبحت تحصد الثناء من كل ربوع العالم ، ومن يمتلك مدربا إسمه بلماضي، حتما يحق له التفاخر لأنه ببساطة مدرب كبير  لأبعد الحدود وطريقة تعامله مع اللاعبين فريدة من نوعها ، أتمنى أن يبقى مع المنتخب لأطول فترة ممكنة ويحطم كل الأرقام القياسية إن شاء الله. ”

ما هي نصيحتك للاعبي الأقسام السفلى ؟

” نصيحتي للاعبي الأقسام السفلى هي أن يواصلوا العمل بإصرار وعزيمة ، لأن كل اللاعبين البارزين حاليا جاءوا من فرق مجهرية ، أمثال عمورة و غشة وآخرون ، أقول لهم سيأتيكم دوركم لا تيأسوا ، العمل هو مفتاح النجاح و الفرصة قادمة لا محالة “.

من هو لاعب المفضل ؟

” أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو “.

منتخبك المفضل ؟

” بالطبع المنتخب الوطني الجزائري،  و بعده المنتخب الإيطالي. ”

النادي المفضل ؟

” ريال مدريد الإسباني “.

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار الشيق؟

” شكرا لكم على  إعطائي فرصة الظهور في جريدتكم المحترمة  وحسن الضيافة ، أتمنى لكم كل التوفيق مستقبلا تحياتي لقراء جريدة بولا  ،  كما أتمنى أن يرفع الله عنّا هذا الوباء في أقرب وقت إن شاء الله.  ”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P