رياضات أخرىمختلف الرياضات

اليوم الوطني لعدو الجيش الوطني الشعبي … مشاركة واسعة للأفراد العسكريين

عرف سباق العدو للجيش الوطني الشعبي الذي نظم يوم الخميس عبر كامل الوحدات والنواحي العسكرية عبر الوطن، مشاركة واسعة للأفراد العسكريين بمختلف الفئات العمرية والرتب، حسبما أكده رئيس مصلحة الرياضات العسكرية بدائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، العقيد جابو أمحمد عبد الحق، بالبليدة لدى إشرافه على الانطلاق الرسمي لهذه التظاهرة الرياضية بالبليدة.

وقال العقيد جابو لدى إعطائه إشارة انطلاق هذه التظاهرة الرياضية الوطنية بمدرسة تقنيات المعتمدية “الشهيد الجيلالي بونعامة” أن هذا الحدث الرياضي الوطني المنظم كل سنة عبر مختلف القيادات والنواحي العسكرية والوحدات الكبرى وكذا الهياكل التكوينية والإدارية للجيش، يعرف كل موسم مشاركة واسعة للمستخدمين بمختلف الفئات العمرية والرتب.

أوضح أن تسطير مثل هذه المنافسات الرياضية تطبيقا لتعليمات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي “يندرج في إطار مواصلة التحضير البدني وتطوير الميزات الضرورية للمداومة والتحمل لكافة المستخدمين من أجل ضمان جاهزيتهم المستمرة والدائمة ورفعها لأعلى الدرجات بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للجميع لإبراز قدراتهم البدنية والتقنية”. وعرف اليوم الوطني لعدو الجيش الوطني الشعبي الذي احتضنته هذه المدرسة العسكرية مشاركة واسعة للمستخدمين بمختلف الرتب والفئات العمرية فاق عددهم 1500 مشاركا، حسب القائمين عليها.

كما نظمت هذه التظاهرة الرياضية المندرجة في إطار تنفيذ البرنامج السنوي لنشاطات الرياضية العسكرية، أيضا على مستوى المجمع الرياضي لمقر الناحية العسكرية الأولى التي أشرف على انطلاقها القائد الجهوي اللوجستي العميد عدالة عبد الرحمن الذي نوه بدوره في كلمة ألقاها بالمناسبة بأهمية الرياضة “في الحفاظ على الجاهزية القتالية في أعلى مستوياتها للفرد العسكري”.

عمر محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P