نجوم الجزائر

النادي يسعى لبيع عقده… الإعلام الفرنسي يشنّ هجوماً حاداً على ريان شرقي

شن الصحفي الفرنسي الشهير دانييل ريولو هجومًا عنيفًا على اللاعب الجزائري من جهة الأم ريان شرقي مهاجم نادي أولمبيك ليون؛ بسبب تقديمه مستوى متواضعًا في مباراة فريقه أمام أولمبيك مارسيليا، وأوضح بأنه لا يملك حتى نصف عقلية اللاعب الفرنسي-التونسي حاتم بن عرفة. وبالإضافة إلى جنسيته الجزائرية من جهة الأم، يملك شرقي الجنسية الفرنسية من جهة والده الذي يملك أصولًا إيطالية أيضًا، ويلعب لمنتخب الديوك تحت 21 عامًا. وخسر ليون (3-0)، أمام مضيفه مارسيليا في مباراة مؤجلة عن الجولة 10 من الدوري الفرنسي، وقدّم لاعبو “لوال” أداءً سيئًا في هذا اللقاء، وفي مقدمتهم شرقي.

وانتقد الصحفي ريولو أحد أبرز مذيعي برنامج “AFTER FOOT” في إذاعة “RMC” الفرنسية أداء شرقي وسلوكه في مباراة فريقه ليون أمام مارسيليا، وقال بشأنه: “الأسوأ في ليون ما يفعله شرقي، إنه كارثيّ، يجب على شرقي ألّا يضع قدمه في هذا الفريق مرة أخرى”وزاد الصحفي الفرنسي من حدة انتقاده للاعب ذي الأصول الجزائرية، عندما صرّح بشأنه قائلًا: “إنه لا يملك حتى نصف عقلية بن عرفة، هذا هو مستوى شرقي، هذا هو مستواه، لا يمكنه القيام بشيء أكبر”.

وختم ريولو هجومه على شرقي قائلًا: “إنه يرفع يديه طوال الوقت، عليه أن يتوقف عن ذلك، أنت تهين فريقك وجماهيره، لا يهم إذا كان مستواك أفضل من البقية، وأنت تقوم بمثل هذه الأشياء”. وفي سياق آخر، فإن بن عرفة (36 عامًا) تحوّل إلى لاعب في لعبة “تنس البادل”، وذلك بعدما خاض آخر تجربة احترافية له مع نادي ليل الفرنسي، ورحل عن صفوفه صيف 2022. ولعب بن عرفة ذو الأصول التونسية مع العديد من الفرق في مسيرته، أبرزها أولمبيك ليون ومارسيليا وباريس سان جيرمان في فرنسا، ونيوكاسل يونايتد في إنجلترا. 

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P