متفرقات

النادي الرياضي  الجيل الذهبي عين الحجر بسعيدة  … أهداف كبيرة و نتائج جيدة  يقابلها دعم شبه منعدم …

تعتبر جمعية النادي الرياضي الهاوي لكرة القدم، الجيل الذهبي عين الحجر، من أنشط الجمعيات الرياضية في ولاية سعيدة. تأسست سنة 2017، حيث تضم حوالي 75 لاعب من كل الفئات العمرية، المقسمة على أربعة فئات: فئة أقل من 13 سنة، أقل من 11 سنة، أقل من 9 سنوات و فئة أقل من 7 سنوات. شارك الجيل الذهبي في العديد من البطولات الوطنية. على غرار مشاركته في دورة كوكا  كولا  و انخراطه  في البطولة الولائية سعيدة. دائما ما كان من المتوجين و من أصحاب المراتب الأولى. لكن للأسف يبقى هاجس إدارة النادي هو نقص الدعم المالي. حيث وجد النادي نفسه مهمشا على الرغم من العمل الكبير التي تقوم به الإدارة من ناحية التكوين القاعدي، لتشريف ولاية سعيدة، لكن نقص التشجيع  و التحفيز، قد يقتل إرادة و عزيمة القائمين على هذا النادي الطموح، حسب تصريحهم .

نتائج مشرفة و جوائز لا تحصى في الدورات الوطنية …

و من النقاط التي جعلت نادي الجيل الذهبي يعتبر من أكثر الأندية نشاطا في ولاية سعيدة و الجهة الغربية للوطن، مشاركاته في مختلف الدورات و البطولات. انخراطه في البطولة الجهوية لرابطة سعيدة، و مشاركته في دورة كوكا كولا  الأخيرة يؤكد العمل الكبير الذي تقوم به الإدارة و مدربي هذا النادي، غالبا ما يكون من المتوجين و أصحاب المراكز الأولى. حيث حاز الفريق على المركز الثالث في دورة بومرداس الأخيرة. و حاز أيضا على المرتبة الثالثة في دورة  كناستال بولاية  وهران. سيطر لاعبي الجيل الذهبي كذلك على الجوائز الفردية، حيث أنهى الدورة كأحسن هجوم، أما هدافها فقد نال اللقب اللاعب قدوري بهاء الدين. أحسن وسط ميدان، تم منحها للاعب مذكور حاج احمد، ليعود لقب أحسن مدافع للاعب سلطاني عبد الرزاق. أما أحسن حارس مرمى فقد رجعت لكورات ياسين. ما جعل الجميع يثني على هذا الفريق الذي أبهر المتتبعين. نتائج النادي الإيجابية لم و لن تتوقف حيث شارك في   دورة سيدي بلعباس، التي تم تنظيمها من طرف وفاق  بلعباس و توج  بالمرتبة الثالثة و نال لقب أحسن فريق من حيث  الأداء بشهادة المنظمين. نتائج جعلت طموح النادي يكبر أكثر ليكون رائدا للتكوين في ولاية سعيدة و الوطن .

تحصل على عدة دعوات للمشاركة في دورات عالمية

ونظير المجهودات التي تبذلها المدرسة السعيدية الجيل الذهبي من ناحية التكوين القاعدي، بعدم الاكتفاء بالمشاركة فقط ، بل الهدف دائما كان التتويج و نيل  أحسن المراتب في الدورات الوطنية، جاءت النادي على عدة دعوات للمشاركة في دورات دولية، على غرار دورة المجر الدولية للمدارس الكروية. لا تعتبر هذه الدعوة الأولى من نوعها، بل تليت الجمعية أيضا دعوة من فرنسا للمشاركة في دورة كروية عالمية، لكن إدارة النادي اعتذرت من المشاركة في كلا الموعدين لفقر الخزينة و خلوها من مصاريف المشاركة.

دعم مالي  شبه منعدم من طرف السلطات للمدرسة..

يبقى المشكل المادي أكبر هاجس الإدارة التي تعمل جاهدة لمواصلة المشوار، حتى لو كان ذلك بالإمكانيات الخاصة  لأعضاء الجمعية. كل هذا في ضل تهميش السلطات وغيابها التام عن دعم النادي الذي يعتبر من أكثر النوادي نشاطا في ولاية سعيدة. فقد حصل الفريق منذ تأسيسه سنة 2017 ، على مبلغ مالي قدره 36 مليون سنتيم. مبلغ غير كافي حتى لإكمال موسم واحد. ما جعل رئيس النادي معراجي  عبد الكريم و طاقمه الإداري، يناشدون السلطات كالبلدية، مديرية الشباب و الرياضة لولاية سعيدة، و كذا المجلس الولائي، من أجل دعم هذا النادي الطموح و اخذ حالته بعين الاعتبار،  بما أن المدرسة  لديها مشروع بعيد المدى في التكوين القاعدي للاعبي كرة القدم و تطوير  المواهب الصاعدة. إضافة إلى أنها دائما ما تشرف ولاية سعيدة في المحافل الوطنية.

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P