حوارات

لاعب ترجي مستغانم عماد  سايحي:  “فقدنا ورقة الصعود هذا الموسم بسبب تضيعينا لنقاط كثيرة في البداية و حلمي الإحتراف “

نستقبل في عدد اليوم  موهبة صاعدة في سماء كرة القدم الجزائرية ، ابن مدينة مستغانم و خريج  أكاديمية بارادو ، عماد سايحي لاعب ترجي مستغانم صاحب 20 سنة و المتألق هذا الموسم في صفوف الترجي في القسم الثالث هواة ، يلعب في منصب مهاجم أيمن . و كان لجريدة بولا حوار خاص مع هذه الموهبة حول مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم .

من هو اللاعب عماد ؟

” بسم الله الرحمن الرحيم اسمي عماد سايحي 20 سنة لاعب كرة قدم في نادي ترجي مستغانم. ”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” بدايتي مع كرة القدم كانت كأي لاعب بدأت تعلم أبجديات الكرة من الشارع ، و بعدها التحقت بنادي أتلتيك بارادو سنة 2011 و بعدها عدت إلى ترجي مستغانم سنة 2017 إلى غاية الآن. ”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الرياضات لأنني من عائلة رياضية أغلب أفراد العائلة كانوا لاعبين ،و هذا ما زادني  حماسا و إرادة لدخول عالم المستديرة و الحمد الله تعلمت القليل و مزال أمامي  الكثير لأتعلمه  إن شاء الله .”

من هو  النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا إخترته ؟

” ألعب حاليا مع فريق مدينتي ترجي مستغانم المنتمي إلى بطولة القسم الثالث هواة غرب ، اخترت هذا النادي لأنه  يساعد طموحي الكروي و هو فريق القلب  .”

كيف كانت البطولة هذا الموسم؟

” مستوى البطولة هذا الموسم كان متوسطا نظرا للتوقف الكروي الطويل ، النتائج كانت لا بأس بها ،نحن الآن في المركز الثالث ،مرتبة جيدة نوعا ما نظرا للظروف التي عشناها و سنكون في الموعد الموسم القادم إن شاء الله “.

هل واجهتم صعوبات هذا الموسم ؟

” قليلا في البداية بعد أن عدنا إلى النشاط الرياضي بعد فترة التوقف ، و بعدها الحمد الله تأقلمنا مع هذه الظروف و خرجنا بتجربة مفيدة،  و كان هذا الموسم عبارة عن تجربة تفيدنا في المستقبل إن شاء الله. ”

ما هي الأمور التي حالت ضدّ صعودكم ؟

” الأمور التي حالت ضد صعودنا هذا الموسم هي أننا ضيعنا عدة نقاط في بداية البطولة ، عكس الوام الذين حققوا  سلسلة إيجابية جيدة و فازوا بكل لقاءات مرحلة الذهاب و مبروك لهم  بالتأهل إلى نهائي ملحق الصعود ، و أعد جمهور الترجي بأن تكون النتائج إيجابية و نحقق الصعود  في الموسم القادم إن شاء الله.”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” كرة القدم بالنسبة لي هي الحياة ،أسعى دائما للتطور و تحسين قدراتي الفنية  و البدنية ، كما أطمح باللعب في المستوى العالي مع أحد فرق القسم الأول و لما لا الإحتراف إن شاء الله. ”

ما هو  أجمل هدف سجلته خلال مشوارك الرياضي ؟

” أجمل هدف في مسيرتي الكروية هو أول هدف سجلته مع صنف الأكابر ضد شبيبة تيارت ، إنه هدف لن ينسى من ذاكرتي ، فقد كان دافعا قويا للعمل و تقديم أفضل ما عندي للبروز .”

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟و ما هي أسوأ مباراة ؟

” أفضل مباراة في مسيرتي الكروية هي أول مقابلة لي مع الأكابر،  أين تمكنت من تسجيل هدف حاسم ، أما أسوء مقابلة كانت ضد مديوني وهران لم أكن في كامل مستواي و لياقتي البدنية ،و لم أقدم ما كان مرجو مني ،إنها مباراة للنسيان و هذه هي كرة القدم من أسوء الحالات و  الخسارة نتعلم  .”

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

” بعد كرة القدم أحب السباحة و ركوب الخيل لكن تبقى كرة القدم هي القلب النابض لي “.

من هو قدوتك في الملاعب ؟

” قدوتي في الملاعب هو لاعب المنتخب الوطني أدم وناس”.

مدرب تتمنى أن يكون مدربك في الميدان ؟

” كل المدربين الذي أشرفوا على تدريبي مشكورين على نصائحهم ، و حلمي أن أتدرب  تحت إشراف الناخب الوطني جمال بلماضي “.

من هو النادي الذي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” إتحاد الجزائر. ”

من هو النادي الذي تشجعه ؟

”  ريال مدريد الإسباني. ”

من هو المنتخب المفضل ؟

” المنتخب الوطني الجزائري. ”

كلمة لجهة أو شخص معين ؟

” نعم أشكر كل من ساندني في مشواري الكروي  ، و أتمنى من السلطات القائمة على كرة القدم في الجزائر فتح مراكز تكوين أكثر مثل أكاديمية بارادو،  لفتح فرص أكثر للمواهب الصاعدة. ”

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار؟

” في الأخبار أشكر جريدة بولا على هذا الحوار الشيق ، و على مساندتها للمواهب الشبانية ،كما أتقدم بشكري للوالدين على تقديمهم لي الدعم المعنوي و المادي طيلة مشواري الرياضي “.

حاوره : نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P