المحليتحقيقات وروبورتاجات

أول حدث من نوعه في الجزائر وجريدة “بولا” أول وسيلة إعلامية مدعوة … أكاديمية أتلتيك المنصورة لتلمسان تنظم كأس العالم لأكاديميات كرة القدم

أعلن الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم عن تنظيم بطولة كأس العالم للأكاديميات بالجزائر خلال أواخر شهر جوان المقبل تحت إشراف وتنظيم أكاديمية المنصورة لولاية تلمسان. وأكد عضو لجنة المسابقات بالاتحاد العربي للأكاديميات ورئيس أكاديمية المنصورة السيد سيدي محمد كازي تاني أن كأس العالم للأكاديميات سيشكل البطولة الأكبر من نوعها وستدوم لمدة أسبوع كامل بالجزائر، وبالضبط في جوهرة الغرب تلمسان، وستقام على ملاعب دولية مع تخصيص حافلات للسياحة والرحلات وستعرف مشاركة أكثر من 48 فريق بمشاركة منتخبات عربية وأكاديميات تمثل فرق بلدان أوروبية وإفريقية مع ضمان مجانية المشاركة وجوائز وهدايا بمناسبة عيد إستقلال الجزائر. وستضم مختلف منتخبات العالم بجميع القارات، وستكون للاعبين من مواليد 2008 و2009 ومواليد 2010 و2011 وأوضح أن البطولة تستهدف فئتين عمريتين لأقل من 12سنة وأقل من 11سنة في تجمع دولي كبير برعاية الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم. وأشار إلى أن الاتحاد يدرس أيضا تنظيم بطولات لفئات أخرى في ظل الطلبات الكثيرة التي تتقدم بها الأكاديميات العربية. وقال كازي تاني رئيس أكاديمية المنصورة ومنظم البطولة أن هذه التظاهرة الكروية الكبيرة تأتي في إطار سياسة الاتحاد لاكتشاف المواهب وصقلها وبالتالي إثراء الأندية والمنتخبات العربية بلاعبين متميزين، لافتا إلى التوجه لتنظيم بطولات أخرى خلال الصيف الحالي لذات الأهداف، وأكد أن الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم يبذل جهوداً كبيرة رغم جائحة كورونا من أجل تطوير الأكاديميات الرياضية واكتشاف المواهب العربية. وللتذكير فإن الاتحاد العربي للأكاديميات يتخذ من الأردن مقرا له. وفي إتصال هاتفي لجريدة “بولا” مع السيد كازي تاني منظم هاته البطولة العالمية صرح قائلا:”يبدو أننا نسير على الطريق السليم ولا يسعنا إلا أن ننفذ إلى اتخاذ القرار الصائب من أجل بلورة هذا المشروع الكروي الذي أسال من الحبر الكثير حتى بلغ ذروته ومنتهاه وإذا ما أرادت الناشئة تفجير طاقاتها فلا بد أن تستجيب الأكاديميات، وفقنا الله لما يحبه ويرضاه ونسأل الله العزيز أن يرفع عنا هذا الوباء، بفضل الله ثم الرجال سوف ينجح هذا العرس”.

مردفا: “ستحتضن الجزائر الغالية لأول مرة بإذن الله كأس العالم للأكاديميات لمدة أسبوع إلى عشرة أيام والضبط بجوهرة الغرب تلمسان، وستكون مصادفة لعيدي الإستقلال والشباب وإن شاء الله ستكون الفرحة كبيرة ونحن ننتظر فقط فتح المجال الجوي والبري لننتقل إلى الأمور الجدية”. وعن كيفية المشاركة بالنسبة للأكاديميات هنا في الجزائر فقد أوضح منظم البطولة سيدي محمد كازي تاني بأنه تلقى المئات من طلبات المشاركة من الأكاديميات الجزائرية مؤكدا صعوبة إرضاء الجميع نظرا للعدد المحدود للفرق والذي حدد ب 48 فريقا، ورغبة منه في إعطاء الحق للجميع في المشاركة في هذا المحفل العالمي والعمل بمبدأ تكافؤ الفرص فقط قرر إقامة تصفيات جهوية على مستوى مختلف جهات الوطن، الشرق، الغرب، الوسط والجنوب وذلك لتحديد الأكاديميات المحلية التي ستمثل الجزائر خلال الدورة. و في الأخير نوه السيد سيدي محمد كازي تاني بدور الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم و دوره الفعال في ربط أواصر الأخوة بين البلدان العربية موضحا بأن الاتحاد مبني على مبدأ يعتبر الأكاديميات أداة تحارب الجريمة والعنف والمخدرات  عندما تربي جيلا على اأاخلاق والتربية الصالحة هي خط الدفاع الآمن للبلاد العربية وعلى قول أحدهم ” إفتح نادي تغلق سجن” ،خاصة و أن الأعداد الهائلة للأكاديميات  و التي هي مصنع الرجال لأن القائمين عليها من مدربين ومدرسين وأصحاب أخلاق ،و يجب على الحكومات العربية دعم هذا المشروع الإنساني العربي الذي يوحدنا ويحارب العنصرية والفروق بين الغني و الفقير.”

سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P