متفرقات

والي الاغواط يعقد اجتماعا حول الوضعية الوبائية

في إطار متابعة تطوّر الوضعية الوبائية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، ترأس والي ولاية الاغواط عبد القادر برادعي اجتماع اللجنة الولائية الموسّعة لرصد و متابعة تطوّر الوضعية الوبائية، بحضور السادة رؤساء المجالس الطبية، خُصّص جدول أعماله لدراسة تعزيز التدابير الاستباقية و الوقائية للحدّ من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، و ذلك بعد الارتفاع المقلق لعدد الإصابات بهذا الوباء خلال الفترة الأخيرة.

بداية قدّم  مدير الصحة و السكان بالنيابة عرضا حال حول تطّور وضعية عدد الإصابات المسجّلة خلال شهر جانفي 2022، و خصوصا خلال الأسبوع الأخير، الذي عرف تسجيل عدد كبير من الإصابات، كما تمّ تقديم عروض حال من طرف السادة مديري التجارة، النقل، الشؤون الدينية والأوقاف، البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، السياحة، الجامعة، الخدمات الجامعية، التربية، التكوين المهني، حول مدى التقيّد بتجسيد التدابير الوقائية. تبعا لذلك، تمّ إسداء عدة توصيات أولها  متابعة تزويد المؤسسات الاستشفائية بالأكسجين الطبي بشكل يومي من خلال تفعيل عمل خلية اليقظة، تكثيف العمليات الرقابية للفرق المشتركة و تفعيل الإجراءات الردعية ضدّ التجار و الناقلين المخالفين لتطبيق البروتوكول الصحي،  فرض إجبارية ارتداء الأقنعة الواقية و احترام التدابير الوقائية على مرتادي مقار الإدارات العامة و وسائل النقل و كافة الفضاءات العمومية.

تكثيف حملات التلقيح على مستوى المؤسسات الصحية و المساجد. في السياق ذاته تقرّر اتخاذ قرارات  منها تعليق ممارسة النشاط على مستوى الأسواق الأسبوعية ، قاعات الحفلات ،دور الحضانة ، المدارس التعليمية الخاصة و الحمّامات  مدّة عشرة أيام ابتداء من يوم 2022/01/24، مع توقيف  الدراسة على مستوى كافة المؤسسات التابعة لقطاع التكوين المهني إلى غاية يوم 2022/01/30.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P