الرابطة الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

في ظل تواصل ارتفاع إصابات كورونا … غموض كبير يكتنف انطلاق البطولة الوطنية

لا يزال الغموض يسيطر على مصير الدوري الجزائري، في ظل تجدد الحديث عن تأجيل متجدد أو إلغاء نهائي للنسخة الحالية بسبب أزمة فيروس كورونا. وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم أعلن في وقت سابق عن تحديد تاريخ 28 نوفمبر موعدا لانطلاق النسخة الجديدة من الدوري الجزائري. المؤشرات الحالية تؤكد صعوبة الالتزام بهذا الموعد لعدة أسباب موضوعية، ولو بعض الأصوات أصبحت تنادي بشكل علني بتوقف النشاط الكروي خلال الموسم الحالي، و توقف النشاط الكروي في الجزائر منذ شهر مارس الماضي جراء تداعيات أزمة كورونا، حيث تم تأجيل العودة في عدة مناسبات، قبل أن يقرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم في جويلية إلغاء موسم 2019-2020.وعند تعليق الدوري المحلي، كان شباب بلوزداد يحتل المركز الأول برصيد 40 نقطة وبفارق 3 نقاط أمام وفاق سطيف ومولودية الجزائر، قبل 8 جولات من ختام الموسم، وهو ما دفع بالاتحاد الجزائري لكرة القدم لمنحه لقب الدوري. وأثّرت فترة التوقف الطويلة عن التدريبات، على اللياقة البدنية بشكل ملحوظ لمعظم اللاعبين، الذين ظهروا بوزن زائد، مما جعلهم عرضة لانتقادات الجماهير. كما فضّل عدد كبير من نجوم الدوري المحلي خوض تجارب جديدة خارج البلاد في الفترة المقبلة، على غرار الخماسي زين الدين بوتمان وحسين بن عيادة وزكريا النعيجي وشمس الدين نغير وإبراهيم فرحي المنضم حديثا للنادي الإفريقي التونسي.

شكوك حول إمكانية انطلاق البطولة يوم 28 نوفمبر

تحوم شكوك قوية حول عودة نشاط الدوري الجزائري يوم 28 نوفمبر، حيث تشير عدة مؤشرات لإمكانية تأجيلها لتاريخ لاحق. وضربت أزمة كورونا معظم الأندية الجزائرية في الفترة الأخيرة، حيث أعلن البطل شباب بلوزداد عن إصابة 31 فردا من الفريق بالفيروس. وأثرت هذه الأزمة على تحضيرات جميع الفرق التي شهدت تعثرات كبيرة جعلتها غير جاهزة لاستئناف النشاط. وتتجه النية لدى الهياكل المشرفة على كرة القدم لتحديد تاريخ جديد لموعد انطلاق النسخة الجديدة، في ظل صعوبة الالتزام بالموعد الحالي. طفت على السطح خلال الأيام القليلة الماضية فرضية إلغاء النسخة الحالية من الدوري الجزائري، نظرا لصعوبة استئناف النشاط خلال الموسم الحالي.

إمكانية الإلغاء واردة

ولن يكون بإمكان الهيكل المشرف على كرة القدم الجزائرية إنهاء المسابقة في الآجال، خاصة وأن النسخة الحالية ستشهد مشاركة 20 فريقا بعد إلغاء الهبوط في الموسم الماضي. عامل آخر يدفع نحو الإلغاء ويتمثل في رفض السلطات الصحية لمسألة استئناف النشاط الكروي من جديد لاعتبارات صحية. وكان الدكتور بقاط بركاني، عضو اللجنة الطبية لمتابعة ورصد فيروس كورونا في الجزائر قد أكد أنه لا يمكن استئناف الدوري في ظل تسجيل إصابات بفيروس كورونا لدى اللاعبين، وذلك في تصريحات أدلى بها للإذاعة الجزائرية.

الدكتور بركاني أكد أيضا أن إلغاء النسخة الحالية من مسابقة الدوري يظل الخيار الأفضل، في ظل الوضعية الصحية الصعبة في الجزائر.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P