متفرقات

عين تموشنت … احتضان فعاليات المهرجان الوطني الرياضي الصيفي

أسدل الستار على فعاليات المهرجان الوطني الرياضي الصيفي في طبعته الأولى للرياضة والعمل، بمشاركة قياسية لما يقارب 500 رياضي، وبمشاركة 10 ولايات. هذا المهرجان نظم من قبل الرابطة الولائية للرياضة والعمل، تحت وصاية اتحادية اللعبة، بإدراج خمسة تخصصات رياضية، ككرة القدم المصغرة، كرة السلة، الشطرنج والكرة الحديدية. بداية المنافسة كانت صباح يوم الأربعاء 31 ماي، حيث أعطى رئيس اللجنة الجهوية للرياضة والعمل منطقة الغرب، غراب بن يوسف، رفقة رئيس الربطة الولائية للرياضة والعمل لولاية عين تموشنت، بوسيف بن سعادة ورئيس اللجنة التقنية لكرة القدم، عمر دمو ضربة الانطلاق، بملعب المركب الرياضي أوسياف عمر.

لتتواصل المباريات فيه إلى غاية الـ03جوان وهذا بمشاركة 08 فرق قسمت لمجموعتين. وبعد أربعة أيام من التنافس توج فريق ديوان الشباب لبجاية بملعب حمام بوحجر على حساب مديرية التربية الجلفة، بلقب الطبعة الأولى للمهرجان الرياضي الصيفي لعين تموشنت. حيث احتكم الفريقان لضربات الترجيح بعد نهاية الوقت الرسمي على وقع التعادل بهدف لمثله، ليبتسم الحظ لتشكيلة بجاية بـ3-2. وجاء الترتيب العام للفرق على النحو التالي: المرتبة الأولى كانت من نصيب ديوان الشباب بجاية، فيما جاءت المرتبة الثانية لمديرية التربية الجلفة. والمرتبة الثالثة لتشكيلة عين تموشنت.

أما المرتبة الرابعة فعادت لمجمع شيالي سيدي بلعباس، والمرتبة الخامسة لقدماء لاعبي بسكرة. المرتبة السادسة للشباب الرياضيي لبلدية الشراربة. المرتبة السابعة لولاية أم البواقي. أما المرتبة الثامنة فعادت للحماية المدية لولاية خنشلة الغائب عن المنافسة.

المنافسة كانت قوية جدا

 عرفت التظاهرة الرياضية تنافس شديد وكبير وإثارة بين المتنافسين، خاصة المباراة النهائية التي استغرقت وقتا قياسيا يقارب الساعتين، وجمعت بين ثنائي فريقي أمن سيدي بلعباس وفريق مطار الجزائر 2. وأسفرت نتائجها النهائية على النحو التالي: المرتبة الأولى كانت من نصيب فريق أمن سيدي بلعباس، فيما المرتبة الثانية تحصل عليها فريق مطار الجزائر 2، فيما نال مطار الجزائر على المرتبة الثالثة. وفي مسابقة الصداقة تحصل الثنائي، نعيمة شاعو وصوالح على المرتبة الأولى. فيما كانت المرتبة الثانية من نصيب الثنائي فاطمة زعنون، شابحة متاف. فيما تحصل الثنائي حفاف علي ويوسف على المرتبة الثالثة.

تفاعل كبير من قبل المشاركين

  لم يغب الترفيه عن برنامج الطبعة الأولى للمهرجان الرياضي، حيث شهدت إدراج نشاط ترفيهي والمتمثل في التخييم والتجوال. حيث تم تنظيم عملية تخييم بغابة رشقون يوم 01 جوان وهذا بمشاركة أكثر من 80 مشارك ومشاركة. أين عرفت أجواء رائعة من قبل المشاركون الذين عبروا عن سعادتهم بالخروج من ضغوطات العمل.

بوعزة علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P