تحقيقات وروبورتاجات

ترجي أرزيو لكرة اليد…  مشروع طموح يصطدم بشح الموارد المالية

يعتبر فريق ترجي أرزيو من أبرز المدارس في رياضة كرة اليد على مستوى وهران. فإدارة هذا النادي تواصل عملها الكبير و هذا على الرغم من نقص الموارد المادية. كيف لا و هي التي نجحت بإمتياز في تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية الدولية و المتعلقة بكرة اليد. إدارة النادي بقيادة الرئيس أمين بن موسى قررت هذا الموسم التوجه نحو سياسة التكوين من خلال الاعتماد على شبان النادي و التكفل بمختلف فئاته  الشبانية و هو المشروع الذي بدأي يعطي ثماره من خلال النتائج المميزة المحققة من قبل فئات أقل من 13  و 15 سنة.

فريق أقل من 15 سنة يبلغ الدور الربع النهائي لكأس الجمهورية

على صعيد أخر، تمكن فريق ترجي أرزيو لفئة أقل من 15 سنة من بلوغ الدور الربع النهائي من منافسة كاس الجمهورية لكرة اليد. ترجي أرزيو، الذي يعتبر الممثل الوحيد للجهة  الغربية في هذا الدور المتقدم من منافسة كاس الجمهورية، تمكن من تحقيق هذا الإنجاز عقب فوزه على فريق عين البرد بنتيجة 21 مقابل 20 في المبارة  التي احتضنت أطوارها قاعة العقيد لطفي بوهران. و سيواجه شبان الترجي في الدور الربع النهائي من السيدة الكأس فريق العثمانية لميلة، في انتظار تحديد تاريخ و مكان إجراء هذا الموعد الهام.

تألق كبير للفئات الشبانية في مختلف المنافسات

و  مما يبين العمل الكبير الذي تقوم بإدارة نادي ترجي أرزيو و المتمثل في سياسة التكوين، فإن أغلب الفئات الشبانية للفريق تمكنت من البروز ز التألق بشكل كبير خلال الموسم الحالي. فعلى سبيل المثل فإن فريق أقل من 13 سنة تمكن من احتلال المرتبة الأولى في البطولة هذا الموسم. فيما تمكن فريق فئة أقل من 15 سنة من إنهاء المنافسة أيضا في المرتبة الأولى، و الظفر بأول لقب له و المتمثل في كأس الرابطة الغربية، بالإضافة لتأهله للمشاركة في كاس الولاية و كذا ربع نهائي كاس الجمهورية. هذا ما بين الإهتمام الكبير الذي يوليه مسيري النادي بالفئات الشبانية.

مشروع واعد يحتاج للدعم و المساندة

و مما لا شك فيه هو أن المشروع الطموح لإدارة نادي ترجي أرزيو و الذي يعتمد على سياسة التكوين بحاجة لدعم و مساعدة الجميع، كيف لا و فريق ترجي أرزيو و على الرغم من قلة إمكانياته  المادية إلا أنه يقوم بعمل كبير جدا عجزت عنه العديد من الأندية الكبيرة. فهذا المشروع يصطدم بشح الموارد المالية، حيث أن النادي بحاجة  للدعم من الناحية المالية من أجل الذهاب بعيدا في هذا المشروع الذي سيعود حتما بالفائدة على كرة اليد و على شبان المنطقة.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P