الأولىنجوم الجزائر

محرز ينثر سحره ويبهر ضد وولفرهامبتون

أنهى رياض محرز، نجم هجوم مانشستر سيتي، عقدته ضد ولفرهامبتون، في مباراة الفريقين بالجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز. وحل ولفرهامبتون ضيفا على مانشستر سيتي، مساء في ملعب “الاتحاد”، وأكرم الفريق السماوي وفادته بـ 4 أهداف مقابل هدف، محققا فوز كبيرا عزز به صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي. واصطدمت تمريرة حريرية من رياض محرز بلياندر دينونكير، لاعب الذئاب، ليتغير اتجاهها وتسكن شباك الضيوف، معلنة عن الهدف الأول لمانشستر سيتي في اللقاء. وقبل هذه المواجهة، لعب النجم الجزائري 3 مباريات ضد ولفرهامبتون جميعها مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.  وخسر محرز في مباراتين وتعادل مرة واحدة في مواجهاته الثلاثة السابقة ضد الذئاب، ولم يتمكن من التسجيل أو صناعة الأهداف، ليصبح أمام ما يشبه العقدة في مواجهة الفولفز. لكن موقعة الثلاثاء شهدت على ما يبدو حرق محرز لتلك العقدة، فبعدما ورط مدافع المنافس في الهدف الأول، سجل بنفسه الهدف الثالث، لهز شباك الذئاب للمرة الأولى خلال مواجهته الرابعة له. وواصل النجم الجزائري تألقه مع مانشستر سيتي في مباراته الأساسية الرابعة على التوالي مع الفريق خلال الفترة الأخيرة، بعدما شارك أساسيا أمام إيفرتون في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 16 بالبريميرليج، وسجل هدفا من الجولة الـ 16 بالبريميرليج، وسجل هدفا في الفوز 3-1، يوم 17 فيفري الماضي. وبعد 4 أيام، لعب رياض محرز أساسيا في المباراة التالية بالدوري الإنجليزي، ضد أرسنال في الجولة الـ 25، وصنع هدف المباراة الوحيد. كما شارك النجم الجزائري أساسيا في المباراة الماضية بالجولة الـ 26 من الدوري، والتي انتهت بفوز السيتي على وست هام يونايتد 2-1 يوم 27 فيفري، وصنع هدفا.

لقي ثناء كبيرا من غوارديولا

عبّر المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، عن سعادته الكبيرة بهدف النجم الجزائري رياض محرز في شباك وولفرهامتون، بالمباراة التي انتهت بفوزهم بأربعة أهداف مقابل هدفٍ وحيد على استاد “الاتحاد”، ضمن منافسات الأسبوع الـ(29) في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وكتب النجم الجزائري رياض محرز نفسه بطلاً، للمواجهة ضد ضيفه وولفرهامتون، بعدما استطاع التسبب بالهدف الأول لصالح مانشستر سيتي، عقب التمريرة العرضية المتقنة، التي وضعها لياندير ديندونكير قائد خط وسط الفريق الضيف بشباكه عن طريق الخطأ في الدقيقة الـ(15). وعاد رياض محرز إلى نثر سحره في استاد الاتحاد، بعدما ضرب دفاع وولفرهامتون بطريقة ذكية، لتصل إلى زميله كايل والكر، الذي وضعها في منطقة جزاء الفريق، ليقوم مباشرة البرازيلي غابرييل خيسوس بوضعها في شباك الحارس بالدقيقة الـ(80). وتوج النجم الجزائري رياض محرز الأداء الكبير في المباراة، بالهدف الثالث لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الـ(90)، بعدما تابع الكرة العائدة من مدافع وولفرهامتون، وأرسلها مباشرة بتسديدة قوية ملتفة سكنت شباك الحارس، الذي لم يستطع صدها. ولم يتمالك بيب غوارديولا نفسه نهائياً، بعدما رفع يديه إلى السماء، وتابع ما سيقوم به نجمه رياض محرز، ليطلق بعدها العنان إلى فرحته الكبيرة، بما قام به المهاجم الجزائري، الذي كان بطل المواجهة ضد وولفرهامتون بلا منازع. وبفضل الأداء الكبير للنجم الجزائري رياض محرز، واصل مانشستر سيتي التربع على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 65 نقطة، فيما تجمد رصيد وولفرهامتون في المرتبة الـ 12، برصيد 34 نقطة.

الشوالي تغنى برياض مطولاً

تغنى المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، في شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، بالنجم الجزائري رياض محرز، مهاجم مانشستر سيتي، الذي ساهم بالهدف الأول في شباك ضيفه وولفرهامتون الثلاثاء، على استاد “الاتحاد”، ضمن منافسات الأسبوع الـ(29) في الدوري الإنكليزي الممتاز. وأرسل النجم الجزائري رياض محرز تمريرة عرضية مُتقنة إلى منطقة جزاء الفريق الضيف، جعلت البلجيكي لياندير ديندونكير، قائد خط وسط وولفرهامتون، يرتكب الخطأ الفادح، ويضع الكرة في شباك حارسه في الدقيقة الـ(15) من عمر الشوط الأول. وأشعل المُعلق التونسي عصام الشوالي حماس الجماهير الرياضية، التي تتابع المواجهة القوية بين ناديي مانشستر سيتي وضيفه وولفرهامتون، عندما قال: “رياض يا رياض. رياض يهيج. رياض يلعب ومنافسه يسجل في مرماه”.

وواصل “واحد مقابل صفر لصالح مانشستر سيتي. يحرز محرز. هكذا قلتها يا غوارديولا. أنقذ النجوم، وعليك أن تستثمر رياض محرز أوروبياً”، في إشارة واضحة إلى ضرورة اعتماد المدرب الإسباني على خدمات قائد “محاربي الصحراء” في بطولة دوري أبطال أوروبا. يذكر أن النجم رياض محرز يقدم الأداء الجيد في حال قرر المدرب الإسباني بيب غوارديولا الاعتماد على خدماته في المواجهات، سواء في البطولات الأوروبية أو المحلية، بالرغم من المعاناة الكبيرة التي يعيشها المهاجم الجزائري نتيجة جلوسه على دكة البدلاء.

صورته رفقة سايس صنعت الحدث

أشعلت اللقطة التي جمعت النجم الجزائري رياض محرز، بالمغربي رومان سايس، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتهاء المواجهة التي جمعت مانشستر سيتي بضيفه وولفرهامبتون، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، اللقاء الذي جمع نجمي الكرة العربية بعد صافرة نهاية اللقاء، في الوقت الذي تساءلت فيه الجماهير عن طبيعة الحوار الذي دار بين اللاعبين، اللذين تنافسا بقوة خلال المباراة. وشهدت المواجهة تألقا ملفتا للنجم الجزائري، الذي ساهم بهدفين لفريقه خلال اللقاء، قبل أن يهز الشباك بهدف مميز في آخر دقائق اللقاء، مقدماً واحداً من أفضل مواجهاته بقميص السيتي. ويأمل محرز أن يكون قد قدم ما يجعل المدير الفني بيب غوارديولا مقتنعاً في منحه الفرصة الكافية للتواجد كأساسي، بعد فترة غاب بها نجم “محارب الصحراء” عن خيارات بيب، خصوصاً في مسابقة الدوري.

محرز:” المنافسة بيننا هي السبيل الوحيد لتحسين مستوى الفريق”

كشف النجم الجزائري “رياض محرز” عن سرّ تألقه مع “مانشستر سيتي” في الفترة الأخيرة بعد عودته للتشكيلة الأساسية. وقال “محرز” في تصريحات للموقع الرسمي للفريق: “نحن نتنافس بشكل جيد للغاية مع بعضنا البعض”. وأضاف: “المنافسة بيننا هي الطريقة الوحيدة لتحسين مستوى الفريق”. وتابع: “من الصعب أحيانا أن نغير 6 أو 7 لاعبين لكن جودة كل لاعب جيدة جدا”. في حين ختم كلامه: “” كل لاعب يقدم مساهمته وهذا أمر جيد جدا للفريق والآن علينا أن نفكر في المباراة القادمة.”

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P