الأولىنجوم الجزائر

في حديث لصحيفة ليكيب … محرز:” كنت أؤمن أني قادر على التسجيل في نصف نهائي دوري الأبطال، و الآن جاء دور النهائي”

اعترف النجم الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بأن مستواه تطور كثيرا تحت إشراف المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وحتى مقارنة بموسمه الإعجازي عام 2016 مع فريقه السابق ليستر سيتي عندما توج بلقب الدوري الإنجليزي وجائزة أفضل لاعب في الدوري والكرة الذهبية الإفريقية. وقال محرز، في حوار لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، ردا على سؤال متعلق بالمستويات التي يقدمها هذا الموسم: “ربما يكون هذا الموسم هو الأفضل لي وأحس بشعور جيّد داخل الملعب”، قبل أن يضيف: “طريقة لعبي تطورت كثيرا وأشعر بأنني لاعب أكثر تكاملا الآن”. وتابع: “أصبحت أقل جنونا ولا أبحث عن مراوغة الجميع”، قبل أن يبرز لمسة غوارديولا ومساهمته في تطوير مستواه، خاصة من الناحية الدفاعية وعند تضييع الكرة، قال: “غوارديولا زرع الروح القتالية فينا عندما نضيع الكرة”، وتابع: “عندما تريد أن تصبح لاعبا في أعلى مستوى عليك أن لا تهمل واجباتك الدفاعية، وهذا ما قمت به”.مضيفا: “صحيح أنني لا أدافع جيدا، لكن أقوم بمهامي وأساعد الفريق، في حال عدم قدرتي على ذلك فإنني سأضر الفريق أكثر”، وختم كلامه: “ربما باستثناء نيمار ومبابي وكريستيانو وميسي لا يقومون بواجبات دفاعية لأن لديهم إمكانيات هجومية خارقة”، وختم: “لكن في النهاية عندما ترى باريس سان جيرمان، نقول إنه من الصعب أن تتوج بدوري الأبطال إذا لم تدافع جيّدا”.  وعن المشوار الاستثنائي الذي ميّز مسيرته الكروية التي انطلقت من الدرجة الخامسة الفرنسية وصولا إلى نهائي دوري الأبطال للموسم الجاري المقرر أمام تشيلسي يوم 29 ماي المقبل، قال محرز إنه “كان يتوقع ذلك”. قائد منتخب الجزائر أكد لصحيفة “ليكيب”: “كنت أؤمن بالوصول إلى هذه المرحلة لأن طموحاتي كانت دائما كبيرة وعالية”، وتابع: “كنت أؤمن بأنني قادر على التسجيل في الدور ربع ونصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، والآن أنا في الدور النهائي”.

” كنت محظوطاً ضد البياسجي في مباراة الذهاب”

وعاد نجم المان سيتي إلى الحديث عن مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في المربع الذهبي لدوري الأبطال، وعن مخالفته الشهيرة في ملعب حديقة الأمراء، وصرح: “لم أسدد الكرة بطريقة جيّدة وكنت أشعر بأنها لم تذهب كما كنت أرغب”، وتابع: “خلال لحظات قلت لنفسي لقد أفسدت المخالفة، لكني لاحظت هذا الثقب في الجدار الباريسي ومن هناك مرت الكرة.. لقد كنت محظوظا”. محرز اعترف بأنه توقع عودة السيتي القوية بعد بداية الموسم المتعثرة، ورد على سؤال بهذا الشأن: “في الخريف عندما كانت النتائج سيئة، قلت للجميع: سنكون أبطالا”، وتابع: “كنت أدرك أننا لم نقم بالتحضيرات الموسمية وأن مستوانا سيتحسن تدريجيا، والانطلاقة كانت بالفوز على ساوثهامبتون”. وعن مواجهته المنتظرة مع صديقه وزميله السابق، نغولو كانتي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، قال الدولي الجزائري: “لقد تحدثت معه قبل 15 يوما عن إمكانية تواجهنا في نهائي دوري الأبطال.. والآن الأمر أصبح حقيقة”.

” مواجهة تشيلسي في النهائي صعبة للغاية”

هذا و قد حاول الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إضافة مزيد من الضغوط على خصمه المحلي تشيلسي، قبل موقعة الفريقين القارية المرتقبة. ومن المقرر أن يصطدم مانشستر سيتي بتشيلسي في قمة إنجليزية خالصة في نهائي دوري أبطال أوروبا، وسعى محرز لرمي كل ضغط المباراة النهائية المُرتقبة على تشيلسي، بطريقة ذكية، وذلك في تصريحات أدلى بها لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، في نسختها الورقية. وأوضح صاحب القدم اليُسرى بن نجوم الفريق السماوي سيكونون أكثر أريحية مُقارنة بـ”البلوز” في النهائي الأوروبي، معللا ذلك بالقول: “بعد مُباراة يوم الثلاثاء احتفلنا كثيرا بالفوز على حساب باريس سان جيرمان، لكن يوم الأربعاء عدنا لأرض الواقع وللعمل الجاد، من أجل الحصول على اللقب”. وأضاف “نطمح كثيرا للتتويج بدوري أبطال أوروبا، لكن المُهمة لن تكون سهلة أمام خصم سيكون أمام حتمية الانتصار أولا من أجل ضمان مُشاركته في النسخة المقبلة من البطولة، باعتباره غير ضامن حتى الآن للوصول لها من بوابة الدوري الإنجليزي”، مضيفا “أعتقد أن الضغط الأكبر سيكون على المُنافس لا علينا”.يذكر أن محرز سجل 3 أهداف من أصل 4 أحرزها مانشستر سيتي في شباك خصمة الفرنسي في مباراتي ذهاب وإياب دوري أبطال أوروبا واللتين انتهتا بفوز السماوي 2-1 و2-0.

رياض لاعب الأسبوع في دوري الأبطال

حقق النجم الجزائري، رياض محرز، جائزة أفضل لاعب في مرحلة إياب مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما قدّم مستوى مميزاً للغاية. واختار الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا محرز الأفضل مع تنافسٍ مع زميله في مانشستر سيتي روبن دياز، وثنائي تشلسي، الفرنسي نغولو كانتي والألماني كاي هافيرتس.واستحق محرز جائزة لاعب الجولة، بعدما سجل هدفي فريقه في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي، وكان مميزاً من ناحية التمريرات الدقيقة، مع العلم أنه تم اختيار دياز أفضل لاعب في المباراة يوم الثلاثاء.في المقابل لعب دياز بشكلٍ مميز أمام سان جيرمان، فيما كان كانتي وهافيرتس أحد أهم الأسباب التي أدّت فوز تشلسي على نظيره ريال مدريد الإسباني.

محرز يخطط للاحتفال بدوري الأبطال في سارسال

يخطط النجم الجزائري رياض محرز  لاحتفال خاص في قلب العاصمة الفرنسية “باريس”، حال فوز فريقه مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا. وكان السيتي ترشح للمباراة النهائية من أمجد المسابقات الأوروبية للأندية على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بعد فوزه عليه بنتيجة 4-1 في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب.وفرض رياض محرز نفسه النجم الأول لموقعتي نصف النهائي، بعد أن سجل 3 أهداف في مرمى الحارس كيلور نافاس. وسيلاقي السيتي في المباراة النهائية للبطولة مواطنه تشيلسي، وذلك يوم 29 ماي الجاري.نجم الجزائر كشف في تصريحات أدلى بها لصحيفة “ليكيب” الفرنسية أنه يخطط للاحتفال بلقب دوري أبطال أوروبا في قلب العاصمة “باريس”، في صورة نجاح مانشستر سيتي في التغلب على تشيلسي في المباراة النهائية. وقال محرز في هذا الصدد: “أرغب في الاحتفال باللقب في باريس وتحديدا في مسقط رأسي في سارسال.”وتابع: “أخطط لقضاء بعض الوقت مع اللاعبين الشباب لنادي سارسال، وذلك بهدف تحفيزهم على النجاح في مسيرتهم الكروية.” وأتم: “الأمر مازال سابق لأوانه، علينا في مرحلة أولى أن نفوز عليهم في مباراة الفريقين المقبلة بالدوري الإنجليزي، حتى نضمن لقب المسابقة، ثم في مرحلة ثانية سنفكر في موقعة دوري أبطال أوروبا.” وكان محرز بدأ مسيرته الكروية مع فريق سارسيل الهاوي، وهو النادي الذي وثق في موهبته بعد أن فشل في الانضمام لأحد مدارس الشبان بسبب نحافة بنيته.وكانت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية كشفت عن قرب افتتاح ملعب يحمل اسم “رياض محرز”، تم تشييده مؤخرا في ضاحية سارسال الموجودة في العاصمة “باريس”. وتأتي هذه الخطوة من قبل بلدية سارسال في إطار تكريم محرز الذي وُلد في تلك الضاحية، بعدما كتب التاريخ مع منتخب الجزائر ومع ناديي ليستر سيتي ومانشستر سيتي، وأصبح واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.وغادر محرز نادي سارسيل في عام 2009 ليخوض مغامرة قصيرة مع نادي كيمبار،  قبل أن ينضم في عام 2010 لنادي لوهافر الناشط في دوري الدرجة الثانية في فرنسا. وينشط نجم “الخضر” منذ عام 2014 في إنجلترا، حيث لعب لفترة 4 سنوات مع ليستر سيتي قاده خلالها للفوز بلقبه الوحيد في مسابقة البريميرليج، وهو ما فتح أمامه أبواب الانضمام لمانشستر سيتي في عام 2018.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P