العالميخرجات النجوم

جائزة ” The Best” 2021 … ليفاندوفسكي يكسر هيمنة ميسي ورونالدو ويتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بجائزة ” The Best” لأفضل لاعب في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل في العالم و الذي أقيم في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية وحصد ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم متفوقا على الثنائي: النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي. وكان ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي 2020، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.وكان “فيفا” كشف في وقت سابق عن القائمة النهائية التي تتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم عن 2021 والتي ضمت محمد صلاح، ميسي، وليفاندوفسكي بعدما كانت القائمة الأولية تضم 11 لاعبا تنافسوا لدخول القائمة النهائية.

توخيل يفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم

توج الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل في العالم “The Best”. وحصد توخيل جائزة أفضل مدير فني للرجال في العالم متفوقا على الثنائي: الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبيرتو مانشينى المدير الفني لمنتخب إيطاليا.

كريستيان إندلر أفضل حارسة مرمى في العالم

فازت التشيلية كريستيان إندلر حارس ليون، بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل في العالم “The Best” وتفوَّقت التشيلية إندلر حارس ليون، في الترتيب النهائي لجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم على كل من: الألمانية آن كاترين بيرجر حارسة تشيلسي، الكندية ستيفاني لين ماري لابي، حارسة فريق باريس سان جيرمان. ويمنح الفيفا جوائز “ذا بيست” سنويا لأفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب لفرق الرجال والسيدات، وأفضل حارس وحارسة، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، وجائزة أفضل جمهور، حيث يتم منح الجوائز في كل فئة، عن الإنجازات التي تحققت خلال موسم 2020/2021.

السنغالي ميندي يتوج بجائزة أفضل حارس

توج إدوارد ميندي حارس منتخب السنغال وفريق تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل في العالم ” The Best”.  ونجح ميندي في التتويج بالجائزة بعدما تفوق على الثنائي: جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا ونادي باريس سان جيرمان، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ.

إريك لاميلا يتوج بجائزة بوشكاش لأفضل هدف

توج الأرجنتيني إريك لاميلا، بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفاز لاميلا بالجائزة بعدما سجل هدفا رائعا في مباراة أرسنال ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز يوم 14 مارس 2021. وتفوق إريك لاميلا في الترتيب النهائي للجائزة على الثنائي: باتريك شيك (التشيك) – مباراة جمهورية التشيك ضد أسكتلندا – (يورو 2020) (14 جوان 2021). مهدي تاريمي (إيران) – مباراة تشيلسي أمام بورتو – (دوري أبطال أوروربا) (13 أبريل 2021).

منتخب الدنمارك يفوز بجائزة الفيفا للعب النظيف

تُوج المنتخب الدنماركي وفريقه الطبي والطاقم التدريبي، بجائزة اللعب النظيف لعام 2021، وذلك خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وفاز المنتخب الدنماركي وفريقه الطبي والطاقم التدريبي بجائزة اللعب النظيف، بعدما كانت المنافسة تنحصر بينه والثنائي: كلاوديو رانييري (واتفورد) ولاعب الوسط الاسكتلندي سكوت براون (أبردين). ويقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة الفيفا للعب النظيف في حفله السنوي للاعبين أو الجمهور أو الاتحادات الرياضية أو المنظمات الأخرى، كنوع من التقدير لأي جهود أو سلوك رياضي مشرف في مجال كرة القدم.

جماهير فنلندا والدنمارك أفضل المشجعين

توجت جماهير فنلندا والدنمارك بجائزة أفضل مشجعين لعام 2021، وذلك خلال حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الذي أقيم في مدينة زيورخ السويسرية لتوزيع جوائز الأفضل سنويا” The Best” للعام الماضي 2021.

رونالدو يتوج بجائزة جديدة من الفيفا في حفل The Best بعد إنجازه الدولي

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بجائزة الفيفا الخاصة والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتسلم رونالدو الجائزة الاستثنائية الجديدة من جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا، بعدما أصبح أفضل هداف في تاريخ المنتخبات متخطيا النجم الإيراني على دائي.

تكريم الأسطورة الألماني الراحل جيرد مولر

حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم، على تكريم الأسطورة الألماني الراحل جيرد مولر، الذي توفى في 15 أوت الماضي من عام 2021 عن عمر يناهز 75 عاما. واستعرض الفيفا من خلال فيديو لأبرز إنجازات مولر مع منتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونخ، حيث يعتبر مولر لاعب منتخب ألمانيا السابق من أعظم الهدافين الذين أنجبتهم ملاعب الكرة على مدار تاريخها. وتُوج مولر بثلاثة ألقاب في كأس أبطال أوروبا بالإضافة إلى لقب واحد في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية مع بايرن ميونخ بجانب أربعة ألقاب في البوندسليغا ومثلهم في بطولة الكأس. ويبقى مولر الهداف التاريخي للبوندسليجا برصيد 365 هدفاً سجلهم خلال 427 مباراة.

إنفانتينو عن إقامة حفل ذا بيست عبر الفيديو: …”الصحة تأتي أولا”

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن صحة الجميع تأتي أولا، وذلك تعليقا على إقامة الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لتوزيع جوائز الأفضل في العالم افتراضيا عبر الفيديو بسبب تفشى فيروس كورونا. وقال إنفانتينو على هامش حضوره حفل “ذا بيست”: “مرحبًا بكم في بيت كرة القدم، في زيورخ السويسرية، نحن مسرورون للغاية بأن العالم يشاهدنا الآن، نأمل بأن نكون هنا العام القادم بحالٍ أفضل، وبتواجد نجوم كرة القدم”. أضاف: “الصحة تأتي أولًا، ولكن كرة القدم تمنحنا السعادة وتساعدنا على القتال، نحن هنا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P