الأقسام السفلىالأولىالمحلي

الدور الأول لمنافسة كأس الجمهورية ” إتحاد عين فكان VS شباب جنين مسكين” في إنتظار تأجيل اللقاء من رابطة ياسين بن حمزة … الإتحاد دون إجازات، برمجة صعبة والإنسحاب حتمي ماذا يحدث في رابطة سعيدة؟!

ممثل الرابطة الولائية بمعسكر إتحاد عين فكان والحائز على كأس الولاية الموسم المنقضي أمام شباب الخلوية في نهائي كان في المستوى، من حيث الأداء والأهداف وحضور الجمهور الرياضي، أموره تسير في الطريق السلبي فيما يخص مشاركة الإتحاد من عدمها بسبب البرمجة التي كانت غريبة بسبب عدم الإنتهاء من عملية تسجيل اللاعبين وتأهيلهم عبر المنصة الرقمية، على غرار أغلب النوادي الولائية التي عانت من هذه العملية في ظل عدم توفر الوسائل الضرورية والأساسية. من خلال هذه الصعوبات عدم تمكين الإتحاد من الحصول على الإجازات التي حتمت على الفريق عدم التنقل إلى ملعب مفلاح عواد لملاقاة شباب جنين مسكين والخسارة على البساط.

الإتحادية الجزائرية مددت فترة التسجيلات إلى غاية 10 نوفمبر

على ضوء الصعوبات التي عاشتها أغلب النوادي ضمن عدة رابطات ولائية وجهوية من الوطن وعدم التوصل إلى إنهاء عملية التسجيلات في وقتها المحدد، أقدمت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم على مراسلة الرابطات الولائية لتمديد فترة التسجيلات بأسبوعين. هو القرار الذي لقي إستحسان الفرق الولائية على غرار إتحاد عين فكان الذي تفاجأ بعد ذلك ببرمجة الرابطة الجهوية بسعيدة للدور الأول من منافسة كأس الجمهورية خاصة وأن النوادي لم تنهي عملية تأهيل اللاعبين للحصول على الإجازات والوقت لا زال كافيا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

القرعة يوم الإثنين والبرمجة بالخميس

هذا وكان الموعد صبيحة الإثنين الماضي بالرابطة الجهوية بسعيدة وتحديدا بمقر ديوان مؤسسات الشباب مع إجراء قرعة تحديد فوجي الجهوي الأول والثاني وكذا رزنامة البطولة بالإضافة إلى قرعة كأس الجمهورية لحساب الدور ما قبل الأخير والأخير. ليتم بعدها مباشرة برمجة منافسة الكأس ليوم الخميس الموالي وهو ما أثار إستغراب المتتبعين وخاصة النوادي المنخرطة لدى الرابطات الولائية التي لا زالت لحد كتابة هذه الأسطر تسابق الزمن وهو ما تفهمه مسؤولي الإتحادية الجزائرية الذين وقفوا على الصعوبات وراسلوا الرابطة بمنح تمديد إضافي لأسبوعين حتى يتسنى للفرق معالجة أمورهم بأريحية نسبيا.

الدور المقبل يوم الأحد 06 نوفمبر وهو يوم عمل ودراسة

ضمن الدور الأخير من منافسة كأس الجهورية رابطة سعيدة، تم تحديد الموعد يوم الأحد المقبل 06 نوفمبر وهو يوم خاص بالعمل والدراسة كون أغلب النوادي ستتأثر بسبب غيابات اللاعبين المتعلقين والمرتبطين سواء بالدراسة أو بالعمل. ما سيشكل عائقا كبيرا لإجراء المواجهات في أحسن الظروف.

خسارة على البساط دون حق

أمام كل هذه القرارات المجحفة في حق ممثل رابطة معسكر الولائية، إقتربت يومية بولا من محيط فريق إتحاد عين فكان الذي كان فيه المسيرون في إستغراب لكل ما يحدث لهم، حيث أصبح المسؤولين هناك أمام حتمية الإنسحاب والخسارة على البساط أمام شباب جنين مسكين، هو الأمر الذي لم يتقبله الجميع بما فيهم الأنصار الذين أرادوا إحياء ذكريات نهائي الموسم المنقضي.

إتحاد عين فكان ضحية ومن يتحمل المسؤولية؟

يبقى الفريق بما فيه أنصاره ضحية من خلال برمجة لم تكن مدروسة حسب المتتبعين ونتج عنها إقصاء مر وتاريخي لفريق من الشبان يدافعون على ألوان البلدية التي إستعادة أمجادها نسبيا بعد غياب الفريق الأول شباب عين فكان وخلفه الإتحاد الذي بدأ يعيد أمجاد وذكريات الكرة المحلية بعين فكان. أمام كل هذا من يتحمل مسؤولية كل ما يحدث لفريق إتحاد عين فكان؟

هل ستتحرك رابطة ياسين بن حمزة لتأجيل المواجهة على الأقل؟

يأمل المشرفون على فريق إتحاد عين فكان من رابطة ياسين بن حمزة التدخل وتعديل ما يمكن تعديله وعدم حرمان الشبان من التباري ضمن منافسة كأس الجمهورية الأولى في تاريخ هذا النادي حديث التأسيس، وبضرورة التنسيق مع نظيرتها من الرابطة الولائية بمعسكر لإيجاد مخرج قانوني لإنصاف هؤلاء الشبان وأنصارهم.

اعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P