حوارات

سرحان سيد علي (لاعب مولودية سيدي علي بوسيدي):  “أطلب من كل محبي نادي المكرة النظر إلى وضعية النادي”

في حوار خص به جريدة بولا، تحدث مهاجم إتحاد سيدي بلعباس سابقا و مولودية سيدي علي بوسيدي حاليا و هداف الفريق هذا الموسم، سرحان سيد علي عن مسيرته الكروية، و كذا عن أهدافه المستقبلية. كما ناشد محدثنا أنصار و محبي إتحاد سيدي بلعباس النظر إلى وضعية الفريق.

بداية، عرف نفسك لقراء يومية بولا…

“السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، رمضان مبارك لكامل الشعب الجزائري. سرحان سيد علي إبن مدينة سيدي بلعباس من مواليد 4 أفريل 1995 لاعب سابق لعدة أندية جزائرية و لاعب بصفوف مولودية سيدي علي بوسيدي حاليا كما أشغل منصب مهاجم.”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟

“بدايتي كانت في مدرسة إتحاد سيدي بلعباس أين تعلمت أبجديات الكرة. وكما تعلم أنها أحد أكبر المدارس بالغرب الجزائري حيث تكونت تحت إشراف العديد المدربين الكبار الذين كان لهم كل الفضل في ما حققته مستقبلا. أتوجه من هذا المنبر برسالة شكر و تقدير على كل ما قدموه لي طوال فترات تكويني.”

 ما هي الأندية التي حملت ألوانها خلال مسيرتك لحد الآن؟

“تدرجت بنادي إتحاد سيدي بلعباس عبر كل الفئات الشبانية كما كانت لي تجربة مع فريق مولودية الجزائر فئة الأمال. أما في صنف الأكابر فقد تقمصت ألوان العديد من الأندية على غرار نادي شباب سفيزف، نادي إتحاد سيدي بلعباس، نادي سريع المحمدية وأولمبيك بوخنيفيس. كما لعبت كذلك لفريق الناحية العسكرية الثانية.”

أكيد أنك مررت في مسيرتك بلحظات بقيت راسخة في ذاكرتك. هل يمكن التطرق إليها ؟

“موسم التتويج بالكأس العسكرية مع فريق الناحية الثانية العسكرية 2016/2017 كان موسما إستثنائيا خاصة مباراة النهائي التي عشناها بضغط و حماس كبير و مع صافرة النهاية كانت الفرحة عارمة و شعور بالفخر و الإعتزاز. و كذلك موسم تحقيق الصعود مع شباب سفيزف للجهوي الاول كان رائعا.”

ما هي أهدافك مع فريقك هذا الموسم ؟

“هدفي و هدف الفريق ككل هو تحقيق الصعود هذا الموسم نحن نسير بخطى ثابتة و نحو الطريق الصحيح بحيث نحتل المركز الأول بفارق ثلاث نقاط عن الملاحق، المواصلة على هذا المنوال و البقاء في أعلى الترتيب لن يكون سهلا لازال هنالك العديد من الجولات الصعبة القادمة التي ينبغي خلالها بذل مجهود إضافي كما أنني أقدم ما يتطلب مني حسب خبرتي كنصائح لبقية المجموعة و مساعدتهم في بعض النقائص، كما أتمنى أن نبقى على أتم التركيز إلى غاية نهاية الموسم و تحقيق هدفنا هدف الصعود إن شاء الله.”

وما ذا عن فريقك السابق إتحاد سيدي بلعباس؟

“أود أن أتكلم عن فريق مهمش و يعاني كثيرا في البطولة، في الوقت القريب فقط كان يرعب كل الفرق و يمتع في البطولة الوطنية، سقوط من القسم الاول الى الثاني ثم الثالث بدون تحرك اي كان، ثم فريق ممنوع من الاستقدامات، بعدها الفريق تخبط في مشاكل كثيرة، نطلب كل من له غيرة على هذا الفريق ان يقف وقفة رجل لكي يعود الى مكانته الطبيعية.”

هل مهنة التدريب تستهويك بعد الإعتزال ؟

“هدفي هو العمل في المستوى العالي و البقاء في مجال كرة القدم لكن كمدرب لم أفكر بعد في ذلك على كل حال كرة القدم هي متنفسي ولا يمكنني الإبتعاد عنها.”

ماذا عن ممارسة كرة القدم خلال شهر رمضان؟

“خلال شهر رمضان يحدث تغير كبير في النظام الغذائي لدى اللاعب نتيجة لتعديل روتين تناول الطعام، وقد يصحبها العديد من الاضطرابات في الجهاز الهضمي التي تؤثر على اللاعب في حالة الصيام، ومن خلال البرنامج الغذائي المتوازن يمكن للرياضيين تحقيق الاستفادة المثلى من الصيام، شريطة الحفاظ أيضًا على فترات نوم متوازنة وفي أماكن مظلمة. وبالنسبة للتدريبات الجماعية،

يمكن للفرق التدريب في الليل بعد الإفطار، وفي حال أراد الفريق أن يتدرب مرتين في اليوم، فيمكن إجراء جلسة تدريبية خفيفة قبل الإفطار، ويمكن للاعبين بعدها أن يفطروا. وبعد مرور ثلاث ساعات على الإفطار، يمكن للفريق أن يقوم بالتدريبات التي تتطلب مجهوداً أكبر، وأما بالنسبة للمباراة فتكون معظم المقابلات في فترة الظهر، مما يصعب على اللاعبين مهمة الصيام وقد يسبب ضغط أكثر على أدائهم.”

كيف يقضي سيد علي يومياته خلال شهر رمضان ؟

“الحمد لله أقضي يومي في رمضان في العبادة وقراءة القرآن الكريم والتدريبات مع فريقي مولودية سيدي علي بوسيدي. وفي الليل اجلس مع أصدقائي في سهرات رمضانية جميلة.”

كلمة أخيرة لقراء جريدة بولا…

“أقول للشعب الجزائري وإلى كل الرياضيين رمضان كريم. وأن يبارك في عبادتهم وأن ينصر إخواننا في غزة. ولا أنسى كل عمال جريدة بولا وأقول لهم صح رمضانكم ودمتم في خدمة الرياضة.”

حاوره: يوسف. ش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P