الأولىنجوم الجزائر

شياخة يستدعى للفريق الأول لكوبنهاغن

تلقى اللاعب صاحب الأصول الجزائري أمين شياخة، أخبارا سارة داخل أروقة ناديه إف سي كوبنهاغن الدنماركي، تفيد باستدعائه لأول مرة إلى صفوف فريق الكبار. وتألق أمين شياخة بشكل لافت للأنظار خلال الموسم الحالي، واعتلى صدارة جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا للشباب، لتتم مُكافأته على مستواه بمنحه الفرصة مع الفريق الأول علما بأنه لم يتجاوز الـ19 عاما من عمره حتى الآن. وأعلن الموقع الرسمي لنادي إف سي كوبنهاغن عن قرار المدرب جاكوب نيستروب، بمنح الفرصة لأمين شياخة واستدعائه استعدادا لمباراة الدوري أمام نظيره سيلكبورغ.

ومن المرتقب أن ينال شياخة فرصة اللعب ولو كبديل، وهي خطوة ستكون حاسمة بالنسبة له فيما تبقى من مشواره الكروي هذا الموسم، وستفتح له باب الانضمام لمنتخب الجزائر قريبا، بعد أن دخل في مفاوضات رسمية منذ عدة أسابيع مع وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم. وكان المقترح المقدم من اتحاد الكرة الجزائري يتمثل في التحاق شياخة بصفوف “الخضر” ولكن من بوابة فريق الآمال، بينما اشترط اللاعب المشاركة مع الكبار، وهي الخطوة التي ستصبح قابلة للتجسيد على أرض الواقع حال تصعيد للفريق الأول في كوبنهاغن.

ومن المرتقب أن تكون الأسابيع المقبلة مليئة بالأحداث بالنسبة لشياخة، بين إمكانية اختياره لتمثيل منتخب الجزائر ولعبه كمحترف لأول مرة، إضافة لمفاوضات تجديد عقده مع كوبنهاغن الذي يخشى فكرة رحيله، علما بأن عقده مع النادي يستمر حتى جوان 2025 فقط. ويتواجد شياخة تحت أنظار العديد من الأندية الاوروبية الكبيرة، ومنها بينها يوفنتوس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P