متفرقات

بالتنسيق مع رابطة وهران الولائية لألعاب القوى … تحت إشراف جمعية كافل اليتيم … نجاح كبير لسباق العدو الخاص بالأيتام

نظمت جمعية كافل اليتيم بالتنسيق مع رابطة وهران لألعاب القوى سباق للعدو الخاص باليتامى وذلك بمركب كاسطور وهران. عرف هذا السباق حضور كل من رئيس اللجنة الوطنية لجمعية كافل اليتيم، بشيري محرز، ونائب رئيس البلدية، بن علي بن يوسف، ومدير مركب كاسطور، عبايدية محمد الأمين. كما عرفت هذه المنافسة بمشاركة أكثر من 100 عداء وعداءة في صنفي الأصاغر والمبتدئين. وقد خُصص السباق لمسافة 1000 متر و1200 متر، بحضور مدربين من مختلف النوادي لانتقاء المواهب وتدريبها وتطوير موهبتهم. وأكد بشيري محرز بأنه وفي حالة نجاح هذه التظاهرة، سيتم إقامة، خلال الأشهر المقبلة، تظاهرة وطنية خاصة باليتامى.

عبايدية محمد الأمين (مدير مركب كاسطور):“نتمنى مستقبل زاهر لهؤلاء الأطفال”

عبايدية محمد الأمين
عبايدية محمد الأمين

  “السلام عليكم. اليوم استقبلنا في مركبنا تظاهرة خاصة باليتامى.  وصراحة تجندنا من أجل إنجاح هذه التظاهرة. حيث طلب منا يوم الثلاثاء معرفة الإجراءات اللازمة من أجل إقامة هذه التظاهرة. من جهتنا، كان جوابنا هو عدم القيام بأي إجراءات لأنه هؤلاء يتامى وواجب علينا مساعدتهم. والحمد لله، فلقد منحنا لهم كل الإمكانيات التي يحتاجونها.  التظاهرة مرت في ظروف جيدة، وشاهدنا فرحة هؤلاء اليتامى وهذا شيء يسعدنا أكثر. لكن للأسف، لاحظنا غياب السلطات المحلية، وهذا شيء مؤسف لأن حضورهم كان سيكون بمثابة تشجيع لهؤلاء الأطفال.  نتمنى لهؤلاء الأطفال مستقبل زاهر. كما نتمنى من هؤلاء المدربين متابعة هؤلاء المواهب وتطوير إمكانياتهم إن شاء الله.”

بشيري محرز (رئيس اللجنة الوطنية لجمعية كافل اليتيم):“هدفنا إقحام الأيتام في مختلف الرياضات”

 ” بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا لجريدة بولا لحضورها اليوم وتغطيتها لهذه التظاهرة الرياضية. منافسة اليوم تعتبر أول بطولة ولائية لألعاب القوى الخاص باليتامى التي قمنا بتنظيمها هنا في وهران. الحمد لله، فكل الأمور جاهزة ونشكر المنظمين هنا في وهران، والرابطة الولائية لألعاب القوى. اليوم ستكون تجربة على المستوى الولائي، وفي حالة نجاحها، سنعمل جاهدا لتكون بطولة وطنية تضم كل المكاتب الولائية لكافل اليتيم. ونتمنى إن شاء الله أن تكون هنا في وهران، لنجمع كل اليتامى هنا بوهران بعد تجربة كرة القدم. بحيث قمنا بأربع دورات، على أن تكون الدورة الخامسة في الجزائر العاصمة في الفترة الممتدة ما بين 8 و20 جويلية. نحن نهدف لتنويع النشاطات لليتامى. الحمد لله، اليوم شارك معنا أكثر من 100 عداء وعداءة. أتمنى لهؤلاء الأطفال مستقبل ناجح ونراهم دائما في مراكز متقدمة بإذن الله.”

عمور إبراهيم (رئيس الرابطة الولائية لألعاب القوى):“نتمنى أن نرى هؤلاء الأطفال أبطالا في المستقبل”

 ” السلام عليكم. اليوم جمعية كافل اليتيم نظمت منافسة خاصة باليتامى، حيث اتصلوا بنا حتى نرافقهم، وننسق معهم، ونحن لبينا الطلب بكل فرح وسرور. كما طلبوا منا المركب ونحن منحناه لهم بصدر رحب. كما أنه من خلال هذه المبادرة ربما نجد مواهب ونستطيع تطويرها ومساعدتها للوصول للهدف المطلوب. نشكر الجمعية على هذه المبادرة التي أدخلت السرور على الأطفال. وهذا هو الشيء المطلوب. نتمنى أن نرى هؤلاء الأطفال مستقبلا أبطال ناجحين وسعداء بإذن الله. وشكرا لجريدة بولا المرافق الرسمي لمختلف الرياضات.”

بن علي بن يوسف (نائب رئيس بلدية وهران):“نحن هنا من أجل تشجيع هؤلاء اليتامى”

 “نبارك لهذه المبادرة الطيبة، والتي نُظمت تحت إشراف جمعية كافل اليتيم، التي تقوم بمجهودات جبارة. دون أن ننسى الجماعات المحليةً التي دائما تقف في مثل هذه التظاهرات، وعلى رأسها رئيس البلدية علوش أمين، ومجلسه المحترم. كما نشكر الرابطة الولائية لألعاب القوى، وعلى رأسها عمور إبراهيم وعبايدية مدير المركب، والدين دائما ما نجدهم يدعمون مثل هذه التظاهرات. ونحن هنا من أجل تشجيع هؤلاء الفئة، ونتمنى أن تحقق أهدافها سواء الرياضية أو الدراسية.”

يوبي مروى (عداءة):“تحصلت على المركز الأول”

 “السلام عليكم. معكم يوبي مروى، أدرس السنة الثانية متوسط. الحمد لله، اليوم كانت لي تجربة في التنافس في رياضة ألعاب القوى التي أحبها وأمارسها في المتوسطة. المنافسة كانت مقبولة وتحصلت على المركز الأول. أتمنى أن أواصل المسيرة في هذه الرياضة، وأصبح بطلة بإذن الله.”

بلعايدي مهدي (عداء):“أتمنى أن أصبح بطل عالمي”

 “السلام عليكم. معكم بلعايدي مهدي عمري 13 سنة. جئت اليوم للمشاركة في هذه المنافسة، والحمد لله تحصلت على المركز الأول. بعد هذه المنافسة أود أن أواصل المسيرة في ألعاب القوى، وأصل لأعلى مستوى، وأنجح بإذن الله. وإن شاء الله أصبح بطل عالمي.”

لوكال موسى (عداء):“هدفي الذهاب بعيدا في مسيرتي الرياضية”

 ” السلام عليكم. معكم لوكال موسى عمري 11 سنة. جئت هنا اليوم من أجل التنافس في ألعاب القوى، والحمد لله أديت كل ما علي. هدفي اليوم هو المواصلة في هذا الاختصاص. ودائما أكون مع أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بإذن الله.”

محروز فايزة (عداءة):“أنا فخورة بهذا الإنجاز”

 “السلام عليكم. معكم محروز فايزة عمري 13 سنة. الحمد لله شاركت في هذه المنافسة التي كانت صعبة نوعا ما لكنني بفضل الله تحصلت على المركز الأول. الحمد لله، فأنا فخورة بنفسي على هذا الإنجاز. أتمنى أن أواصل على هذا المنوال، وأصبح بطلة إن شاء الله.”

خوجة مصعب (عداء):“أتمنى النجاح في رياضة كرة القدم”

 “السلام عليكم معكم خوجة مصعب، عمري 14 سنة. الحمد لله، فأنا جد سعيد بتحصلي على المرتبة الأولى. لكن بصراحة أنا من محبين كرة القدم. وأتمنى أن أنجح فيها وألتحق بنادي إن شاء الله. وأصبح لاعب كبير مثل محرز.”

تغطية: وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P