متفرقات

عين تموشنت … الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية …  فرع الجمباز الإيقاعي “المرحومة حمادوش عائشة” …الإدارة تسعى للإنخراط مع الإتحادية الوطنية

يعتبر الجمباز الإيقاعي أحد قروع الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضية النسوية والفرع الوحيد على مستوى ولاية عين تموشنت. حيث يعود تأسيسه إلى سنة 2009 من خلال تربص الدرجة الأولى الذي نظمته الجمعية الوطنية لترقية و تطوير الرياضة النسوية بالتنسيق مع الفدرالية الوطنية للجمباز. و تم فيه عرض أول استعراض للجمباز الإيقاعي بمناسبة الفاتح نوفمبر ليأتي بعدها التربص الثاني و الذي كان في ولاية وهران بالتنسيق مع الجمعية الولائية لترقية و تطوير الرياضة النسوية لولاية وهران سنة 2011. ليستكمل الفرع عمله تحت ظل الجمعية الولائية لترقية و تطوير الرياضة النسوية لولاية عين تموشنت. و شارك ذات الفرع إلى يومنا هذا في العديد من التظاهرات و الاحتفالات الوطنية على مستوى ولاية عين تموشنت تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة للولاية.

كما شارك أيضا في عديد الاحتفالات المدرسية على مستوى المؤسسات التربوية. و يهدف الفرع الرياضي للجمباز الإيقاعي إلى تطوير و ترقية مهارات الفتيات اللاتي يمتلكن الليونة و الرشاقة ليصنع منهن جمبازيات متميزات. تعتمد رياضة الجمباز الإيقاعي على الليونة و على المهارة و الدقة في استعمال المعدات الرياضية منها الحبل و الكرة و الحلق و الشريط. كما أن أوقات التدريب ليست بالحجم الساعي المطلوب نظرا لوجود تخصصات أخرى على مستوى المركب الرياضي الجواري رڨيڨ الحاج بعين تموشنت.

حيث يتم الاكتفاء بالتدرب يومي السبت و الثلاثاء بمجموع 6 ساعات في الأسبوع مع زيادة الحجم الساعي للتوقيت في العطل المدرسية حسب توافد الجمبازيات للحصص. كما يبقى الهدف هو الانخراط  في الفدرالية الوطنية للجمباز، و هو الهدف الذي سيكون صعب تحقيقه على أرض الواقع لعدم توفر جمعية أو رابطة ولائية للجمباز. إلا أن المشرفين على القرع سيحالون جاهين من أجل تحقيقه و هذا بمساعدة الجمعية الوطنية لترقية و تطوير الرياضة النسوية، من أجل المشاركة  في المنافسات الوطنية و الدولية و إعطاء  فرصة للجمبازيات لإبراز مهاراتهن.

بن دريس بسمة (مدربة الجمباز الإيقاعي):“سأواصل المسيرة بعزيمة كبيرة”

بن دريس بسمة
بن دريس بسمة

“انخرطت في الجمعية الولائية لترقية و تطوير الرياضة النسوية لولاية عين تموشنت كمتربصة في رياضة الجمباز الإيقاعي في سنة 2009 و لازلت أمارس التدريب إلى يومنا هذا. و بصفتي إطار في قطاع الشباب و الرياضة برتبة مربية تنشيط الشباب فإن هذا التربص كان فرصة للولوج لعالم الرياضة و المشاركة بفريقي الذي يعد الوحيد على مستوى ولاية عين تموشنت منذ 14 سنة في عديد الاحتفالات و التظاهرات الرياضية  على المستوى الولائي تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة لولاية عين تموشنت.كما تم دعمي بالعتاد الرياضي البيداغوجي من قبل الجمعية الولائية لترقية و تطوير الرياضة النسوية لولاية عين تموشنت و التي سأغتنم الفرصة للترحم على رئيستها السابقة السيدة فاطمة حمادوش (عائشة) رحمها الله و جعل مثواها الجنة، و هي التي كانت بمثابة الأم و الأخت و السند لي و مثلي الأعلى، حيث أنها و التي شجعتني على الاستمرار و المثابرة و منحتني فرصا عديدة لتطوير مهاراتي و المشاركة في عديد التربصات الرياضية.سأواصل ما بدأته و سأسعى للانخراط في الفدرالية الوطنية للجمباز لتكون لي الفرصة في المشاركة في المنافسات الوطنية و لم لا الدولية.”

بوحسون نجاة (مدربة متربصة):“سنكون في الموعد خلال مختلف التظاهرات”

بوحسون نجاة
بوحسون نجاة

“كان لي الشرف أن التحقت بالتشكيلة الأولى لفريق الجمباز الإيقاعي للجمعية الولائية لترقية و تطوير الرياضة النسوية لولاية عين تموشنت، تحت إشراف مدربتي بن دريس بسمة سنة 2009. و واصلت في التدريب لفترة ثم توقفت لأسباب شخصية. لأعود بعد دعمها لي إلى تدريب الصغريات في العروض الراقصة لأساعدها. أطمح لتكوين فريق للجمباز بعد أن حظيت بتدريبات نظرية و تطبيقية في البالي الجهوي التابع لمؤسسة الفنون و الثقافة بالجزائر العاصمة. و سنكون حاضرات و بقوة في مختلف التظاهرات و الاحتفالات الولائية و الوطنية.”

بودياب منال (مدربة متربصة):“سنعمل على ترقية الرياضة النسوية بعين تموشنت”

بودياب منال
بودياب منال

“كنت ضمن الرياضيات المتفوقات في فرع الجمباز الإيقاعي التابع للجمعية الولائية لترقية و تطوير الرياضة النسوية لولاية عين تموشنت. كما حظيت بتشجيع كبير من قبل مدربتي بن دريس بسمة و التي شجعتني على البقاء و الاستمرار كمدربة. لقد دربت العديد من الرياضيات و شاركت في عديد الاحتفالات و التظاهرات الولائية. أطمح لأن أكون مدربة جمباز إيقاعي متمكنة و أن أصل إلى مستوى أعلى. أشكر مدربتي بن دريس بسمة على دعمها و تشجيعها و أترحم على رئيسة الجمعية الولائية لترقية و تطوير الرياضة النسوية لولاية عين تموشنت سابقا السيدة عائشة حمادوش، و التي كانت بمثابة الأم. سنكون دائما عند حسن ظنها و سنعمل على ترقية الرياضة النسوية في ولاية عين تموشنت.”

مروان ريتاج (جمبازية):“أنا سعيدة جدا بممارسة هذه الرياضة”

مروان ريتاج
مروان ريتاج

“أنا سعيدة جدا بممارستي لرياضة الجمباز الإيقاعي و أنا أحب كثيرا مدربتي بن دريس بسمة. إنها بمثابة الأم لنا جميعا. أتمنى أن أنجح في رياضة الجمباز الإيقاعي و أصل إلى المراتب الأعلى.”

محروز فاطمة الزهراء (جمبازية):“سأواصل على هذا المشوار”

محروز فاطمة الزهراء
محروز فاطمة الزهراء

“انخرطت في رياضة الجمباز الإيقاعي منذ سنوات و شاركت في عديد الاستعراضات التي شاركنا بها في ولاية عين تموشنت. و سأواصل المشوار مع مدربتي العزيزة بن دريس بسمة و أيضا مع مدربتي بودياب منال و بوحسون نجاة و سنكون الأفضل دائما.”

درويش مريم (جمبازية):“أشكر مدربتي بن دريس بسمة”

درويش مريم
درويش مريم

“أشكر مدربتي بن دريس بسمة و بودياب منال على التشجيع و النصائح. أحب كثيرا ممارسة رياضة الجمباز الإيقاعي و سأصل إلى مستويات أعلى. كما  سأشارك مع صديقاتي في جميع التظاهرات. فما زال هناك المزيد إن شاء الله.”

حجيلة حورية (جمبازية): “أحب كثيرا هذه الرياضة”

حجيلة حورية
حجيلة حورية

“أحب رياضة الجمباز الإيقاعي و أحب أن أكون دائما متواجدة في التدريبات و أشارك في جميع الاحتفالات و المناسبات في ولاية عين تموشنت. أتقدم بالشكر الجزيل لمدربتي بسمة و منال على ما يبذلانه من مجهود من أجل أن نكون الأفضل.”

حدوش رتال (جمبازية):“أتمنى أن أشارك في المسابقات الوطنية”

حدوش رتال
حدوش رتال

“أتمنى أن أصبح مدربة جمباز إيقاعي متمكنة مثل المدربة بسمة و المدربة منال. و أنا منخرطة منذ 2014 و شاركت في العديد من الاستعراضات. أتمنى أن أشارك في مسابقات وطنية لأتمكن من إثبات مهاراتي في رياضة الجمباز. كما أشكر المدربات على التشجيع.”

معمر رتيل (جمبازية):“سأواصل العمل بإصرار”

معمر رتيل
معمر رتيل

“أحب رياضة الجمباز الإيقاعي، و أحب مدرباتي بسمة و منال و أتمنى أن أحقق النجاح في هذه الرياضة. و سأواصل التدريبات لأنجح.”

جندي ميار (جمبازية):“تعلمت الكثير من هذه الرياضة”

جندي ميار
جندي ميار

“أحب رياضة الجمباز الإيقاعي و أريد أن أستمر في ممارستها. تعلمت كثيرا من مدربتي منال و بسمة و أنا أحبهما كثيرا. أريد أن أصبح لاعبة جمباز إيقاعي دولية.”

بولفراد لميس (جمبازية):“سأكون عند حسن ظن  مدربتي”

بولفراد لميس
بولفراد لميس

“في السابق، لم أتمكن جيدا من الحركات التي كانت تتقنها زميلاتي و لكن بتشجيع من مدربتي بسمة و منال و كذلك أمي و أبي استطعت أن أنفذ كل الحركات بإتقان و إنظممت إلى صديقاتي في الاستعراضات، و التي كان أولها افتتاح موسم الاصطياف لسنة 2023 و سأكون عند حسن ظن مدربتي ووالداي و سأواصل التدريبات.

حبوش ليليا (جمبازية):“سأواصل العمل من أجل البروز و التألق”

حبوش ليليا
حبوش ليليا

“استطعت أخيرا أن أكون ضمن الفريق المتكون من تقديم الاستعراضات الرياضية و هذا بفضل مدربتي بن دريس بسمة و مدربتي منال و أيضا بتشجيع من والدتي. و أعدكم أنني لن أخيب ظنكم بي، و سأواصل العمل من أجل النجاح و التألق في هذه الرياضة.”

درويش نهال (جمبازية):“الشكر الجزيل لمدربتي”

درويش نهال
درويش نهال

“أريد أن أكون لاعبة جمباز إيقاعي ممتازة. و سأعمل على ذلك بتشجيع من مدربتي العزيزة بسمة و المدربة منال. اشكرهما كثيرا على ما يقدمانه لنا.”

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P