الأولىنجوم الجزائر

الأزمة المالية للفاف تتجه للانفراج

تتجه الأزمة المالية التي يتخبط فيها الاتحاد الجزائري لكرة القدم نحو الانفراج بعدما تلقّى وليد صادي، الرئيس الجديد للفاف، وعودًا من السلطات السياسية في البلاد بمساعدة الهيئة الكروية في تجاوز الصعوبات المالية التي تعاني منها حاليًا. وحسب مصادر إعلامية، فإن اللقاء الأخير الذي جمع الأسبوع الماضي بين صادي والرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون قد أسفر عن أخبار جيدة للفاف، أبرزها تلقّي هذه الأخيرة تطمينات من السلطات العليا في البلاد بتوفير ممولين جدد سيساهمون في إخراجها من محنتها المالية التي تعاني منها جراء التسيير السيئ للرؤساء السابقين للاتحاد الجزائري.

ووفقًا لذات المصادر فإن السلطات العليا في الجزائر طلبت من صادي نقل انشغالاته والمشاكل المالية التي يعيشها الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى وزارة الشباب والرياضة، على أن تتكفل هذه الأخيرة بحل الأزمة عن طريق جلب ممولين ورعاة جدد للفاف. يعاني الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” من أزمة ديون تُقدَّر بنحو 40 مليون دولار (500 مليار سنتيم بالعملة المحلية الجزائرية) جراء التسيير الكارثي للرؤساء السابقين للفاف، وعدم نجاح أغلبهم في جلب ممولين جدد.

ودفعت الأزمة المالية الخانقة (متمثلةً في الديون والخزينة شبه الخاوية) بالرئيس الجديد للاتحاد الجزائري، إلى الاستنجاد بالسلطات السياسية ممثلةً في الرئيس تبون لإنقاذ الوضع، ومساعدة الهيئة الكروية في تسيير شؤونها؛ لكونها أكبر مؤسسة لكرة القدم في البلاد. وبالإضافة إلى طلبه مد يد العون من السلطات، كان صادي قد وعد فور انتخابه رئيسًا جديدًا للفاف بالعمل على جلب رعاة جدد يمكنهم مساعدة مؤسسته في الخروج من الورطة المالية التي ترزح فيها حاليًا.

 صادي ترأس أمس أول اجتماع لمكتبه التنفيذي

 وبعيدًا عن الأزمة المالية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، ترأس صادي أمس أول اجتماع لمكتبه التنفيذي بمبنى “دالي إبراهيم” في العاصمة

وأفضي هذا الاجتماع إلى قرارات كثيرة ستؤدي إلى إجراء تغييرات إدارية وفنية في هيكلة “الفاف”، حيث كشفت مصادر إعلامية أن الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري سيحمل قرارات هامة، أبرزها تعيين نذير بوزناد أمينًا عامًّا جديدًا للهيئة الكروية بدلًا من منير دبيشي، بالإضافة إلى التصديق على مقترحات بعض المختصين لتطوير صيغة المنافسة، لا سيما في أقسام الهواة وما بين الرابطات، الجدير بالذكر أن وليد صادي انتُخِب رئيسًا جديدًا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، يوم 21 سبتمبر الماضي بدلًا من جهيد زفيزف المستقيل من منصبه.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P