الأولىنجوم الجزائر

سليماني يقترب من تحقيق رقم قياسي جديد

يمتلك النجم الجزائري إسلام سليماني فرصة سانحة لكسر رقم الأسطورة الإيفواري ديديه دروغبا، كأفضل هداف للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم عبر التاريخ. ويفتتح منتخب “محاربي الصحراء” مشواره في تصفيات كأس العالم 2026، يوم 13 نوفمبر حين يلاقي نظيره الصومالي ضمن منافسات المجموعة السابعة..وبعدها بـ7 أيام يحل بطل أفريقيا السابق ضيفا على موزمبيق، في مباراة تجمع بينهما في إطار الجولة الثانية من التصفيات المونديالية المرتقبة.يحتاج إسلام سليماني لتسجيل هدفين فقط خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، المقررة في نوفمبر 2023، ليصبح أفضل هداف في تاريخ التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

ويحتل نجم كوريتيبا البرازيلي حاليا المركز الثاني في هذا الترتيب برصيد 17 هدفا، سجل آخرها العام الماضي خلال المباراة الفاصلة أمام الكاميرون في الفوز 1-0 خارج الديار قبل الخسارة 1-2 في الجزائر. ويتصدر ديدييه دروغبا صدارة ترتيب أفضل الهدافين برصيد 18 هدفا سجلها مع منتخب بلاده كوت ديفوار. ويتصدر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا في التصفيات عن قارة أوروبا بـ36 هدفا، بينما يحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الأول بأمريكا الجنوبية (31 هدفا).وتجدر الإشارة إلى أن جميع المنافسين المحتملين لإسلام سليماني على لقب الهداف التاريخي، انتهت مسيرتهم الكروية على غرار الكاميروني صاموال إيتو والتوغولي إيمانويل أديبايور والبوركيني موموني داغانو

.خاض المهاجم المخضرم 95 مباراة مع “محاربي الصحراء” في مختلف المسابقات سجل خلالها 43 هدفا وأهدى 23 تمريرة حاسمة.ويتصدر سليمان ترتيب أفضل هدافي منتخب الجزائر عبر التاريخ متقدما على مواطنه المعتزل عبدالحفيظ تصفاوت. يذكر أن إسلام سليماني أسهم في فوز منتخب الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا، كما لعب دورا كبيرا في تأهله للدور الثاني خلال نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل. وتجدر الإشارة إلى أن سليماني استعاد أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة، وهو ما دفع بجمال بلماضي للاعتماد عليه مجددا مع منتخب الجزائر، حيث سجل هدف التعادل (1-1) أمام مصر.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P