نجوم الجزائر

غوارديولا يجدد رفضه لمشاركة محرز في تربص الخضر

وجه الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، صدمة لأنصار منتخب الجزائر بشأن لاعبهم الدولي رياض محرز. وأعلن بيب رفضه القاطع لفكرة السماح للاعبيه بالانضمام إلى منتخباتهم الوطنية في فترة التوقف الدولي المقبلة، مشيرا إلى أن “هذا الأمر يهدد مسيرة الفريق”.ويخوض منتخب الجزائر مباراتين أمام زامبيا وبوتسوانا خلال مارس الحالي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022،وأوضح جوارديولا أن البروتوكول الخاص بالوقاية من فيروس كورونا في شكله الجديد، بجانب تعليمات الفيفا الخاصة في هذا الصدد، يمثلان سلاحا قويا للإبقاء على لاعبيه. وسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم للأندية، بحرمانها من سفر لاعبيها إذا ما كانت ستفقد خدماتهم لفترة طويلة بعد انتهاء التوقف الدولي.ولن يكون محرز وباقي لاعبي السيتي قادرين على الانخراط في مران السماوي مباشرة فور العودة إلى بريطانيا، لكن سيتعين عليهم الدخول في فترة حجر صحي لمدة 10 أيام.وقال جوارديولا: “لقد عملنا بجد لأشهر طويلة، وبعد توقف الفيفا المقبل سندخل المرحلة الحاسمة، ومن غير المعقول أن نسمح بغياب 7 أو 8 لاعبين أساسيين عن الفريق”. واختتم بيب بالإشارة إلى أنه يرفض بشكل قاطع فكرة مغادرة محرز إنجلترا، لاسيما وأنه أصبح عنصرا أساسيا وفعالا في تشكيلة الفريق.

محرز ثامناً في قائمة أجور لاعبي السيتي 

كشفت تقارير إعلامية عن الرواتب الأسبوعية التي يتقاضها نجوم فريق مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي (بريميرليج). ويتصدر “السماوي” جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 65 نقطة، على بعد 14 نقطة من ملاحقه المباشر مانشستر يونايتد.وحسب التقرير الذي نشره موقع “جيف مي سبروتس” فإن النجم البلجيكي كيفين دي بروين يتصدر قائمة أكثر اللاعبين أجرا في مانشستر سيتي، براتب أسبوعي قيمته 350 ألف جنيه إسترليني، مما يعني أن راتبه يصل إلى 1.4 مليون إسترليني سنويا.وجاء الإنجليزي رحيم سترلينج، الذي يحصل على 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، في المركز الثاني بقائمة رواتب نجوم مانشستر سيتي، يليه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بنحو 230 ألف إسترليني، ثم البرتغالي برناردو سيلفا والبرازيلي فرناندينيو بـ150 ألف إسترليني، وخلفهما الألماني إلكاي جوندوجان بفارق 10 آلاف إسترليني.حل النجم الجزائري رياض محرز في المركز الثامن في الترتيب الخاص بأكثر اللاعبين أجرا في مانشستر سيتي، مناصفة مع الفرنسي إيمريك لابورت، براتب أسبوعي يبلغ 120 ألف جنيه إسترليني، وذلك بفارق نحو ألف إسترليني فقط خلف الإسباني رودريجو هرنانديز “رودري”.ويبلغ الراتب الشهري لـ”ساحر الجزائر” مبلغ 480 ألف جنيه إسترليني، في حين يتقاضى سنويا مبلغ 5.7  مليون إسترليني.ويأتي خلف رياض محرز في المرتبة  التاسعة البرتغالي روبين دياز الذي يحصل على 115.385 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، متبوعا بالإنجليزي كايل ووكر الذي يتقاضي مبلغ 110 آلاف جنيه إسترليني أسبوعيا. ووفقا لنفس المصدر، فإن الإسباني إيريك جارسيا يعد أقل اللاعبين أجرا في مانشستر سيتي براتب أسبوعي في حدود 14.5 ألف إسترليني.

عاد بقوة مؤخراً 

شهد أداء النجم الجزائري رياض محرز تطورا لافتا خلال المباريات الأخيرة التي خاضها مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.وتم ترشيح الجناح الطائر لـ”محاربي الصحراء” لجائزة لاعب الشهر في “السيتيزينز”، بجانب البرتغالي برناردو سيلفا، والإسباني رودريجو هرنانديز “رودري”. يذكر أن “ساحر الجزائر” أسهم في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال آخر 4 مباريات لعبها مع مانشستر سيتي في “البريميرليج”.

هدفه مرشح لجائزة الأفضل للشهر الماضي 

ظهر النجم الجزائري رياض محرز بوجه جديد منذ بداية سنة 2021، حيث استغل أغلب فرص اللعب التي نالها من مديره الفني بيب غوارديولا، ليسجّل ويمرّر ويكون طرفاً فعالاً في النتائج الإيجابية التي يحققها نادي مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. ونشر الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي قائمة الأهداف المرشحة للفوز بجائزة الأجمل في شهر فيفري حيث كان هدف رياض محرز ضد إيفرتون ضمن القائمة المعنية بتصويت المشجعين على الموقع الرسمي للدوري الإنكليزي الممتاز. وستُنافس هدف محرز أهداف جميلة أخرى، كالذي سجّله البرتغالي جواو موتينهو أمام أرسنال، وهدف جيمس وارد بروس لصالح ساوثهامبتون ضد نيوكاسل، فضلاً عن هدف برونو فيرنانديز في شباك إيفرتون. وترشّح للجائزة كذلك النجم المصري محمد صلاح بهدفه مع ليفربول في شباك ليستر سيتي، إضافة للاعب بيرنلي مات لاوتون بهدفه في مرمى كريستال بالاس، وهدف الياباني تاكومي مينامينو الذي سجّله ضد تشلسي، وأخيراً هدف جان فيليب ماتيتا بالعقب ضد برايتون.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P