الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الأنصار قلقون من تأخر ترسيم قدوم شركة هيبروك

تسود حالة من التقرب الشديد وسط الشارع الرياضي الوهراني بخصوص تأخر الشركة النفطية هيبروك في القدوم للمولودية وشرائها غالبية الأسهم في النادي، خاصة وأن كل الأمور الإدارية والمالية تم تسويتها تقريبا ولم يتبقى سوى الاجتماع الحاسم الذي سيرسم شراء هيبروك لغالبية الأسهم، وهو الإجتماع الذي تأخر انعقاده مما خلف حالة من القلق الشديد عند الحمراوة والذين باتوا متخوفين كثيرا من فشل العملية ومن تم عودة فريقهم من جديد للنفق المظلم.

التواريخ المحددة من قبل مضت دون جديد 

 كما هو معلوم فإن قدوم شركة هيبروك وشرائها غالبية الأسهم في مولودية وهران كان محددا من قبل، وبناء على اتفاق مع السلطات ومسيري النادي الهاوي ومسؤولي الشركة النفطية، مع نهاية شهر رمضان الكريم، قبل أن تتأجل العملية لتاريخ 25 ماي ليتم تأجيلها مرت ثالثة لمنتصف شهر جوان، لتتوالى التأجيلات لكن دوم جدوى في ظل استمرار حالة الغموض وعدم ترسيم عملية شراء الأسهم.

كل الأمور الإدارية والمالية تمت تسويتها

 وضع مسؤولو شركة هيبروك الكرة في مرمى مسيري مولودية وهران عندما طالبوا بتسوية للعديد من الأمور الإدارية والمالية مقابل ترسيم قدوم الشركة النفطية، وهو ما نجح القائمون على تسيير النادي في تسوينه خاصة بعد تنازل كل المساهمين عن أسهمهم لصالح النادي الرياضي الهاوي والذي بات صاحب غالبية الأسهم في الشركة وفقا للقانون الأساسي الجديد، بالإضافة للمصادقة على التقرير المالي السنوي.

البطولة توشك على نهايتها ولا جديد يذكر

 لم يعد يفصلنا الموسم الكروي 2022-2023عن نهايته سوى ثلاث أسابيع، ورغم ذلك الا أن الأمور تبقى غامضة في بيت مولودية وهران حيث لم يظهر أي جديد في قضية قدوم شركة هيبروك وشرائها غالبية الأسهم في النادي، في الوقت الذي بدأت فيه الأصوات تتعالى من قبل كل الأطراف الفاعلة في بيت الحمراوة بضرورة تقديم توضيحات لإزالة كل المخاوف القائمة.

مخاوف من تكرار سيناريو نفطال لسنة 2012 وهيبروك لسنة 2018

  باتت مخاوف أنصار مولودية وهران كبيرة من احتمال تكرار سيناريو نفطال في سنة 2012 وسيناريو هيبروك في سنة 2012، وذلك بعدما سبق لمسؤولي هاتين الشركتين وان وقعا على بروتوكول الاتفاق مع إدارة الحمراوة وذلك قصد شراء غالبية الأسهم في النادي، لكن العملية بقيت بمثابة حبر على ورق حيث لم ترسم مقارنة ببقية الاندية الأخرى التي استفادت من شركات وطنية.

شراء الشركات العمومية لأسهم أندية أخرى لم يستغرق هذا الوقت

 طرح كل أنصار مولودية وهران وأهل الإختصاص أكثر من علامة استفهام بخصوص تأخر ترسيم عملية شراء الأسهم من قبل شركة هيبروك، خاصة وأن مثل هذه العملية لم تستغرق وقتا طويلا من قبل شركات أخرى في اندية أخرى على غرار موبيليس مع شبيبة القبائل ومادار مع شباب بلوزداد وسيربور مع إتحاد العاصمة، حيث تمت عملية شراء الأسهم في اجال لم تتعدى الشهر والنصف، لتمتد مع مولودية وهران وشركة هيبروك لأكثر من خمسة أشهر.

رسالة الحمراوة للرئيس تبون جسدت مخاوفهم

 ما جسد مخاوف أنصار مولودية وهران من احتمال فشل صفقة قدوم شركة هيبروك، هي رسالتهم لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الخميس الفارط بملعب المرحوم هدفي ميلود بمناسبة نهائي كأس الجمهورية بين شباب بلوزداد وجمعية الشلف، عندما تغنى الحمراوة مطولا بالرئيس تبون مناشدينه بضرورة التدخل لإنقاذ فريقهم وحل مشاكله بعبارة “أيا تبون أيا تبون.. المولودية راهي تعاني”

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P