حوارات

بارودي إسماعيل (رئيس وداد أمل كارطو):  “وضعنا برنامج خاص للفئات الشبانية خلال شهر رمضان”

تحدث رئيس نادي وداد أمل كارطو بارودي إسماعيل لجريدة بولا عن فريقه هذا الموسم بكل فئاته واهدافه هذا الموسم. بارودي صرح أن الفريق يسير في الطريق الصحيح بتكاثف جهود الرجال الذين يحبون النادي وأكد أن الفريق يعاني ماديا ولم يستفد منذ سنة 2016 من الإعانة.

عرف نفسك لقراء يومية بولا…

“بسم الله الرحمن الرحيم. أنا إسماعيل بارودي رئيس نادي وداد أمل كارطو وإبن الحي.”

كيف ترى برمجة المباريات أثناء فترة الصيام للفئات الشبانية ؟

“برمجة مباريات الفئات الشبانية مشكل نتحدث عنه نحن الرياضيين كل عام في شهر رمضان نظرا لتوقيت إجراء المباريات الخاصة بهذه الفئات . لقد شاهدنا في سنين مضت لعب فئات شبانية على الساعة العاشرة صباحا ونحن نعلم أن الفئة الصغرى ومعظم الفرق تبدأ من فئة  أقل من 15 سنة واغلبية الشبان في هذا العمر يصومون الشهر الفضيل لذا أرى هذا القرار غير صائب ويحتاج تعديل.”

كيف هو برنامج النادي في شهر رمضان ؟

“الآن بعد توقف البطولة مؤقتا إلى مابعد شهر رمضان نظرا لبطولة لعب الفئات الشبابية وهم في حالة صيام . قررنا أن نبرمج تدريبات كل الفئات في الفترة المسائية قبل لحظات من الإفطار . ولقد تحدثنا مع الأطقم الفنية للفريق من أجل عدم إعطاء اللاعبين تمارين قاسية بدنيا . كنا قمنا بالانخراط في العديد من الدورات الودية المقامة ليلا هنا في وهران حتى نعطي للاعبين الفرصة من أجل البقاء في كامل لياقتهم البدنية والفنية.”

كيف هي وضعية الفريق حتى الآن؟

“وضعية الفريق هذا الموسم تبعث و تبشر بالخير ، لا سيما أن الجميع واقف على تقديم الدعم و الإضافة للنادي ، و بالتعاون فيما بيننا نحن المسيرين و وأولياء اللاعبين سنحاول تحقيق الأهداف المسطرة من تكوين قاعدي سليم الفئات الشبانية  و أخذ الخبرة اللازمة في أول مواسمنا لنا في بطولة الأكابر بالقسم الشرفي.”

وماذا عن الوضعية المادية للفريق؟

“الوضعية المالية للفريق مثل كل فرق ولاية وهران الدعم قليل هذا إن لم نقول منعدمة ، سنحاول تسيير الموسم حسب إمكانياتنا و نتمنى تحرك السلطات لدعم هذا النادي الذي يمثل أحد أعرق الأحياء في مدينة وهران . كما أن فريقنا لم يستفد من إعانة منذ سنة 2016 . وعلى الرغم من هذا لازلنا نعمل بإرادة وعزيمة كبيرة لتحقيق النجاح.”

ما هو هدف إدارة النادي؟

“أي رياضي يكون في نادي سواء كلاعب أو مدرب أو مسؤول يحلم بتحقيق النجاح والتميز . لذا هدفنا هو أن نكون مدرسة كروية يخرج منها لاعبين كبار تستفيد منهم كرة القدم الجزائرية.”

ما هي النصيحة التي تقدمها للاعبي فريقك خلال هذا الشهر الفضيل ؟

“النصيحة التي أقدمها لصغار النادي خلال هذا الشهر الفضيل هي عليهم بالمواظبة على الصلاة وذكر الله وقراءة القرآن الكريم والاجتهاد أكثر خلال هذا الشهر الفضيل . كما اطالبهم بالتركيز على تدريباتهم مع الفريق من أجل التطور أكثر والتحضير جيدا لما هو قادم من مباريات رسمية بعد العيد إن شاء الله.”

كيف يقضي بارودي يومه خلال الشهر الفضيل ؟

“أحاول دائما خلال شهر رمضان أن اكون قريب جدا من الله تعالى والاجتهاد في العبادة . مع المحاولة في عدم إهمال فريقنا والوقوف على تدريبات ومباريات الفئات الشبانية وتقديم لهم الدعم الكافي . هذا دون نسيان عائلتي التي أعطيها الكثير من وقتي لنستغل الشهر الفضيل للتقرب أكثر من بعضنا البعض. أما في الفترة الليلة بعد صلاة التراويح اكون مع الفئات المشاركة في الدورات الكروية الودية هنا في وهران أو لقاء أصدقائي والسهر معهم قليلا.”

حاوره: نبيل شيخي

تصوير: يوسف. ش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P