الأولىنجوم الجزائر

تصفيات كأس أمم افريقيا 2022 “زامبيا vs الجزائر (غدا 20:00 سا) ” الخضر يهدفون لفوز جديد

يلعب غدا المنتخب الوطني الجزائري سهرة الغد ضد المنتخب الزامبي لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم افريقيا المزمع إجرائها بالكاميرون، وسيلعب الخضر في العاصمة الزامبية لوزاكا، وسيكون بلماضي وأشباله في راحة تامة بحكم خطفهم لتأشيرة التأهل للكاميرون في الجولة الماضية، ستُلعب ليلا تحت الأضواء الكاشفة، وبِالضبط على الساعة التاسعة مساءً بِالتوقيت المحلي (الثامنة مساءً بِالتوقيت الجزائري). تحت درجة حرارة مُعتدلة جدا تترواح ما بين رقمَي 19 و18، وفقا لِبيانات مصالح الرّصد الجوّي، وسبق لـ “الخضر” أن لعبوا في هذا الميدان أمام المنافس الزامبي في سبتمبر 2017، بِرسم تصفيات مونديال روسيا 2018. لكن في تلك الفترة كانت النخبة الوطنية التقني الإسباني لوكاس ألكاراز، حيث انهزم تلاميذه بِنتيجة (1-3). وسيكون الخضر أمام عدة التحديات عديدة سهرة اليوم، وأبرزها مواصلة سلسلة اللاهزيمة والعمل على الوصول الى مركز تاريخي في ترتيب الفيفا للمنتخبات، بالإضافة إلى العمل على التتويج بكأس افريقيا للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ الجزائر في سابقة تاريخية للكرة الجزائرية، بالإضافة الى تأكيد قوة المنتخب حتى في غياب بعض الاسماء المهمة على غرار محرز وبن ناصر.

المباراة فرصة لتجريب أكبر عدد من اللاعبين

هذا وقد أكد الناخب الوطني جمال بلماضي أنه سيعتمد على العديد من اللاعبين خلال موجهة الخضر القادمة ضد منتخب زامبيا ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، وقال جمال بلماضي في تصريحات صحفية: “سألعب بأكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال المباراتين، فيما يخص القادمين الجدد فسأحاول عدم وضعهم في مأزق باللعب مباشرة في إفريقيا، قد نضطر إلى الانتظار للعودة إلى الجزائر حتى نشركهم. ” وواصل حديثه قائلا “هناك بعض اللاعبين الذين لم يلعبوا لفترة طويلة مع المنتخب أو لم يلعبوا مطلقًا خلال فترتي، ستتاح لهم فرصة اللعب في هذه الظروف وسيكون لديهم خيار فرض أنفسهم وتسجيل النقاط الشخصية تحسبا لقادم المواعيد.”

زطشي قاد وفد الخضر 

خير الدين زطشي و جمال بلماضي
خير الدين زطشي و جمال بلماضي

كان خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في قيادة بعثة الخضر إلى “لوزاكا” عاصمة “زامبيا” تحسبا لمواجهة المنتخبين غدا الخميس لحساب تصفيات الكان، ونشر موقع “الفاف” فيديو لرحلة الخضر التي دامت أكثر من 10 ساعات تخللها توقف في مدينة “نيامي”. وكان في استقبال اللاعبين زملائهم في المنتخب الذين وصلوا من “الإمارات” على غرار “طاهرات”، “عبيد” بالإضافة إلى مدرب المحليين “بوقرة”. و قد وصل المنتخب الوطني الجزائري الى مدينة “لوزاكا” عاصمة زامبيا بعد رحلة شاقة، كما أن الرحلة التي تمت على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية انطلقت صبيحة الثلاثاء ودامت 11 ساعة كاملة، يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه سهرة الخميس بداية من الساعة الثامنة ليلا مُنتخب زامبيا في الجولة ال5 لتصفيات كأس إفريقيا. وسيكون المنتخب الوطني محروما من العديد من النجوم على غرار القائد “رياض محرز” والقلب النابض “إسماعيل بن ناصر”.

الخضر قاموا بإجراءات PCR

وهذا قد خضع أمس الأربعاء لاعبو المنتخب الوطني الجزائري، وأعضاء الطاقم الفني بفحوصات “PCR”، كما أجروا حصة تدريبية في الملعب الرئيسي للمباراة التي ستجمعهم بمنتخب زامبيا سهرة الغد.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P