متفرقات

بولا حضرت و غطت اللقاء الودي ” شباب تيزي  1-1  نادي أحفاد الأمير عبد القادر ” ودية في ثوب رسمي و الأحفاد في الطريق الصحيح

إحتضن الملعب البلدي المجاهد المراحي عتو بتيزي مواجهة محلية ودية بين الفريق المحلي شباب تيزي الناشط ضمن بطولة القسم الجهوي الثاني رابطة سعيدة و ضيفه نادي أحفاد الأمير عبد القادر الناشط ضمن البطولة الولائية بمعسكر في لقاء ودي تحضيري الذي تميز بالإثارة الشديدة طيلة التسعين دقيقة،  و الذي أداره ثلاثي التحكيم من رابطة سعيدة الجهوية في صورة محمد شريف، مغربي و مسعودي الذين تمكنوا حقا من إدارة اللقاء بكيفية ممتازة

شوط أول متكافئ و غياب الفعالية

و بالعودة إلى مجريات الشوط الأول الذي كان شديد التنافس و الحيطة الكبيرة من الطرفين ، أين إنحصرت الكرة في وسط الميدان مع بعض المحاولات سواء من جانب الشباب المحلي عن طريق حيرش و حنيفي أمام دفاع صلب و منظم و حارس في صورة قادة بوطالب اليقظ ، أو من جانب الزوار بواسطة العائد الخامسي الذي أرهق دفاع الشباب بسرعته و تحكمه في الكرة دون تسجيل خطورة كبيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

المرحلة الثانية أكثر إثارة و برادعي بأناقة

بداية الشوط الثاني كانت لصالح الزوار الذين دخلوا بقوة و بخطة هجومية أين ضاعت فرص سانحة للتهديف عن طريق شبوب لخضر الذي أنقذ القائم الأيسر للحارس البديل شريط من هدف بعد تنفيذ مخالفة على إثر عرقلة بوري ثم المتألق بوعلام في عمل فردي ، حيث راوغ مدافعين و ضيع ما لا يضيع أمام تدخل حارس الشباب. الرد كان قويا و تمكن اللاعب مسحوب من هز شباك بوطالب في د61  و ضيع زميله حنيفي فرصة تعميق الفارق بتسديدة مرت فوق العارضة ثم قذفة حيرش مرت جانبية. الفترة المتبقية رمى فيها أشبال بوسلامة كل ثقلهم في الهجوم من أجل التدارك ، و كاد بوري في هجمة سريعة أن يعادل النتيجة و تسديدته مرت فوق العارضة الأفقية، الد 76 البديل بن يحيى من جانب الأحفاد و من الجهة اليسرى وزع كرة و جدت زميله برادعي بكل ثقة و برأسية أسكن الكرة شباك الحارس شريط وسط فرحة اللاعبين. في الوقت المتبقي حاول كل فريق مباغتة الآخر دون تجسيد بعض الفرص بسبب الإرهاق و التسرع ليعلن الحكم محمد شريف نهاية المواجهة الودية بالتعادل الإيجابي و في روح رياضية عالية.

حمادة رجل المباراة بإمتياز

لا أحد يمكنه أن ينكر الدور الذي بات يقدمه صانع الألعاب مولاي و المعروف بـ “حمادة ” من جانب الأحفاد ، بفضل الخبرة التي إكتسبها في مسيرته الكروية أين كان حلقة وصل بين الخطوط الثلاثة بالإضافة إلى سرعته و لمسته للكرة التي يصنع بها الفارق ، حيث أصبح حمادة قائدا حقيقيا فوق المستطيل الأخضر في إنتظار تأكيد ذلك في المنافسة الرسمية.

تشكيلة الفريقين

ش تيزي : بن تكفة (شريط)، مراحي(مسحوب)، بن عيشة (حنتيت)، بن حجر، مصباح، الحاج هارون، غزال، زوانب، دوقيش، حيرش، حنيفي (مييت)، البدلاء  بلحديد، محي الدين، المدرب بن يخو بمساعدة عبد اللاوي و هارون.

شباب تيزي
شباب تيزي

ن .أحفاد الأمير : بوطالب، بوعلام، طهارو، لزرق، شبوب لخضر(بن يحي)، حمادة، بوسدرة( برادعي)، الحاج علي( بن سكورة)، زموري(بوري)، الخامسي( لكحل)، كرناني (بن حليمة)، البدلاء لحسن (ح2)، لكحل، بن حليمة، المدرب سنوسي بوسلامة.

 نادي أحفاد الأمير عبد القادر
نادي أحفاد الأمير عبد القادر

 انطباعات

بن يخو (مدرب شباب تيزي) : “ضرورة إعادة النظر في التركيبة البشرية للفريق”

بن يخو (مدرب شباب تيزي)
بن يخو (مدرب شباب تيزي)

“شهدنا مباراة متوسطة بالنسبة لي، نحن نقوم بعمل تحضيري كبير إلا أن فريقي لم يجد ضالته و لم يظهر بوجهه الحقيقي ، و هذا ليس راجعا للعمل البدني أين ضيعنا فرصا وجها لوجه و كرات عشوائية إستغلها المنافس، نبقى أمام حتمية إعادة النظر في التركيبة البشرية لتكوين فريق تنافسي أثناء البطولة، صحيح أنا غير راض لكن سأبقى متفائلا.”

بوسلامة ( مدرب نادي الأحفاد) : “فريقي في تحسن مستمر”

بوسلامة مدرب الأحفاد
بوسلامة مدرب الأحفاد

“اللقاء تميز بصراع قوي و شديد التنافس أين كنا ندا للند أمام المنافس و الدليل على ذلك ، أننا عادلنا النتيجة في اللحظات الأخيرة. فريقي في تحسن متواصل من مواجهة إلى أخرى و هذا بالعمل المستمر و كذا وقوف إدارة قايد لما مع الفريق و توفير كل الضروريات، سنواصل العمل و أعيدها أنا هنا من أجل لعب الأدوار الأولى و لتحقيق الصعود.”

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P