الرابطة الأولىالمحلي

سريع غليزان…. الأشغال تنطلق بزوقاري والرابيد يستقبل منافسيه بالشلف

مثلما سبق وأن صرح به مدير الشباب والرياضة لولاية غليزان شراك حاج أحمد، انطلقت أخيرا صبيحة أول أمس أشغال إعادة تجديد البساط بملعب زوقاري الطاهر والتي ستدوم ما يقارب الشهر ونصف في حال لم تحدث أي تغيرات مناخية، وهو ما يعني أن سريع غليزان سيحرم من إستقبال منافسيه في بطولة الرابطة المحترفة الأولى داخل الديار، حيث كشف مدير الشباب والرياضة أن الرابيد سيستقبل بملعب محمد بومزراق بالشلف لغاية نهاية الأشغال.

السريع يستقبل منافسيه بملعب بومزراق بالشلف

وفي ظل عدم توفر الولاية على ملاعب جاهزة بإمكانها احتضان مباريات الرابطة المحترفة الأولى، فإن الإدارة الغليزانية وضعت العديد من الملاعب لاختيار من يساعدها من أجل خوض المباريات المتبقية من مرحلة الذهاب به، فبعدما تم اقتراح ملعبي مستغانم ومعسكر، إستقر المسيرون على ملعب محمد بومزراق بالشلف الذي سيحتضن لقاء الداربي أمام إتحاد سيدي بلعباس، خصوصا وأن مديرية الشباب والرياضة بالشلف وعدت بتوفير كل الظروف للتشكيلة الغليزانية.

اللاعبون قدموا مباراة كبيرة

بالعودة إلى ما حملته مواجهة سكيكدة وتحليل أداء التشكيلة الغليزانية، فإن أشبال المدرب شريف الوزاني عرفوا كيف يسيرون التسعين دقيقة من خلال تمركزهم الجيد دفاعيا وتنظيمهم من الناحية الهجومية، فضلا عن اعتمادهم على المرتدات التي جاءت بهدفي الفوز الذين سجلهما كل من بالغ وشتيح.

الشبان واصلوا إقناع الطاقم الفني

رغم أن بعض العناصر تألقت في مواجهة سكيكدة على غرار المدافع المحوري بركة وصانع الألعاب نوفل ولد حمو، إلا أن عواد هو من خطف الأضواء ونصّب نفسه نجما للمقابلة، من خلال تمكنه من صناعة أغلب الفرص الخطيرة ومساهمته في أهداف الرابيد وهي النتيجة التي سمحت للسريع الغليزاني بالظفر بكامل الزاد.

الاعتماد على الشبان أنقذ الوزاني

وأكدت نتيجة مباراة شبيبة سكيكدة على أن السريع لم يتأثر إطلاقا بغياب العناصر المخضرمة، بل إن اعتماد شريف الوزاني على الشبان، سمح بضخ دماء جديدة وسمح للسريع بالعودة إلى الطريق الصحيح وتطليق النتائج السلبية التي أدخلت التشكيلة في دوامة الشك خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

المخضرمون سيجدون الاحتياط في انتظارهم

ومن دون شك، فإن إضافة السريع لثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، سيجبر الطاقم الفني على الاحتفاظ بنفس التشكيلة في اللقاءات القادمة، ما يعني أن العناصر المخضرمة التي تحججت بالإصابة للغياب عن اللقاءين الماضيين، ستجد أمامها مقاعد البدلاء في حال عودتها إلى المنافسة في الجولات القادمة.

التشكيلة مطالبة بالتأكيد أمام النصرية

وبعد أن فاز السريع بالنقاط الثلاث في لقاء سكيكدة وتمكنه من تحسين موقعه على جدول الترتيب، سيكون بإمكان رفقاء الحارس حمزة بوسدر الاستعداد بشكل جيد للخرجة القادمة التي تنتظرهم أمام نصر حسين داي بعد أسبوعين من الآن خارج القواعد، تلك المواجهة التي ينبغي على التشكيلة الغليزانية الفوز فيها وتأكيد استفاقتهم المحققة، ذلك ما ينتظره شريف الوزاني الذي أثنى على مردود أشباله في خرجة سكيكدة.

ولد حمو: “الفوز حررنا وسيسمح لنا بتحقيق عودة قوية”

أبدى المتألق نوفل ولد حمو سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمام شبيبة سكيكدة في الجولة الماضية، لما صرح قائلاً: “لم تكن المهمة سهلة أمام منافس عنيد كان يبحث هو الآخر عن الظفر بالنقاط الثلاث، لكننا كنا الأفضل من حيث التركيز والإرادة، الأمر الذي جعلنا نسير أطوار المواجهة كما أردنا قبل أن نتمكن من تسجيل الفوز الذي يبقى مهما للغاية بما أنه حررنا من الضغط وسيسمح لنا بتحقيق عودة قوية في الجولات القادمة.”

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P