حوارات

ورزين محمد الأمين (لاعب وفاق عرابة):  “كرة القدم في شهر رمضان لها طعم خاص”

تواصل جريدة بولا الرياضية سلسلة حواراتها في شهر رمضان، و هذه المرة نستقبل إبن مدينة الزيتون و لاعب شبيبة سيق محمد الأمين ورزين صاحب 31 سنة ، لاعب خط الوسط الذي صال و جال في أندية الغرب الجزائري و تألق كثيرا ، حيث كانت له تجربة مع مديوني و لوما و غريس و سريع المحمدية وغيرها من الفرق.

عرف نفسك لقراء يومية بولا؟

“بسم الله الرحمن الرحيم ، إسمي ورزين محمد الأمين المدعو مامي   من مواليد 12 سبتمبر 1990 ببلدية سيق ولاية معسكر ، لاعب كرة قدم لعبت في الكثير من الأندية في القسم الثاني والثالث وحتى الجهوي الأول.”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

“كانت بدايتي مع  كرة القدم باللعب في الشارع رفقة أصدقائي ، حتى كبرت و أصبحت ألعب مع النادي من  بوابة هلال سيق فئة براعم ،  ومن ثم تنقلت إلى نادي شباب سيق ، حيث تدرجت في كامل أصنافه حتى فئة الأكابر كنت في سن 17 عاما عندما تم ترقيتي لأول مرة.”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الرياضات؟

“اتجهت و اخترت كرة القدم عن غيرها ﻷن منزلنا يقع قرب الملعب ،  الذي كنت اذهب إليه مباشرة بعد  الدراسة للعب فيه كنت احب كرة القدم منذ الصغر كما أن والدي رحمه الله ساندي كثيرا في مسيرتي الرياضية.”

من هو النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

“العب حاليا في فريق شباب سيق ﻷنه الفريق الذي تعلمت فيه كرة القدم ولم أرفض كلمة و عرض  إدارته الحالية.”

كيف ترى ممارسة كرة القدم في شهر رمضان أثناء الصيام ؟

“بصراحة أنا أحب كرة القدم كثيرا ولقد كبرت فيها ومعها وأرى أن ممارسة كرة القدم في شهر رمضان لها طعم خاص . لقد تعودت على لعب كرة القدم أثناء الصيام على مدار السنين التي مرت وأرى أن هذا الأمر عادي . لكن من الأحسن لو توفرت الإمكانيات لعب كرة القدم بعد الإفطار حيث يكون الجسم قد كسب الكثير من الطاقة بعد الإفطار.”

ماهي النصيحة التي تقدمها للاعبين في هذا الشهر الفضيل ؟

“النصيحة التي أقدمها للاعبي كرة القدم في هذا الشهر الفضيل هو التركيز على التدريبات والانضباط في النوم وتناول أغذية صحية . فأذا غابت هذه التقاط عن اللاعب سيتراجع مستوى اللاعب ويؤثرهذا على فريقه . كما أقدم نصيحة أخرى للاعبين الذي لديهم عقود مع أنديتهم وهو الإبتعاد عن الدورات الكروية خلال هذا الشهر الفضيل حيث يكون فيها المثير من الحماس والاحتكاك الذي قد يعرض اللاعب إلى إصابة تبعده عن اللاعب وتؤثر أيضا على مسيرته الرياضية وحتى على نتائج فريقه.”

من هي الفرق التي لعبت لها ؟

” الفرق الذي لعبت لها هي شبيبة وهلال سيق، مديوني وهران ، مولودية الحساسنة ،أولمبي أرزيو ،أمل غريس ،سريع المحمدية وحاليا ألعب لصالح نادي وفاق عرابة.”

ماهي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

“طموحاتي في كرة القدم أولا هي تشريف عقد أي فريق أنشط به وتحقيق الأهداف المسطرة خلال الموسم.”

كيف تقيم مستوى البطولة هذا الموسم ؟

“البطولة هذا الموسم جيدة  نوعا ما ، حققنا نتائج جيدة للغاية ونحتل المركز الثاني خلف مولودية حجاج . لدينا مجموعة شابة لها مستوى جيد بإمكانها ضنع الفارق وهظفنا هو المنافسة على ورقة الصعود إلى غاية أخر جولة.”

ماهي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم؟

“هوايتي المفضلة بعد كرة القدم هي تربية العصافير.”

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟

“قدوتي في الملاعب أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي بالطبع ،  واللاعب الذي أرتاح بجانبه هو بن جلول مراد المدعو “شيبا”.”

مدرب تتمنى ان يكون مدربك في المستقبل ؟

“اتمنى التدرب تحت اشراف عمراني، إنه مدرب كبير و يحترم اللاعبين كثيرا.”

نادي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر؟

“اتمنى حمل ألوان فريق وفاق سطيف.”

من هو النادي المفضل لك؟

“نادي برشلونة.”

هل لديك كلمة لجهة أو شخص معين ؟

” لدي كلمة  ﻷبي ترحما عليه الذي كان المساند و الداعم الحقيقي لي ، كان سببا في نجاحي في الكثير من التجارب ،  مازال قدوتي رحمة الله عليه.”

كيف يقضي وارزين يومه في شهر رمضان ؟

“الحمد الله أقضي يومي خلال رمضان بين العمل والتدريبات أو المباريات . أخذ بعض الأيام للراحة وأنام فيها . وفي كل مساء من كل يوم أتوجه للسوق من أجل قضاء حاجيات المنزل . كما أستغل الشهر الفضيل لمضاعفة العبادة.”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P