نجوم الجزائر

ليل وبنفيكا يدخلان السباق للتعاقد مع سليماني 

ألهب الدولي الجزائري إسلام سليماني سوق التحويلات الصيفية في البطولة الفرنسية في اليومين الأخيرين حيث باتت ثلاث فرق عريقة تتصارع على خدماته بعد الموسم الاستثنائي الذي ظهر به مع نادي موناكو صراع علني بين كل من نادي أولمبيك مارسيليا ونادي ليل وكذا فريقه السابق موناكو. مؤشّرات كلّها توحي إلى اقتراب صاحب 32 ربيعا من الالتحاق بفريق يسمح له بالبروز في المستوى العالي على الأقل لموسمين إضافيين.

وتألّق الدولي الجزائري حرّك الأندية الفرنسية الباحثة عن قنّاص حقيقي أمام المرمى، خصوصا بعدما قرّر المدرب المقال حديثا مورينو التخلي عن خدماته بعد إعلان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نهاية الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا، قرار كان سببا رئيسيا في إقالته من على رأس العارضة الفنية لأصحاب اللونين الأحمر والأبيض. مهاجم الخضر أضحى أولوية لنادي أولمبيك مارسيليا حسب أكثر من تقرير إعلامي فرنسي، حيث كشفت الأخيرة عن عرض إدارة مرسيليا ما قيمته 6 ملايين يورو على نادي ليستر سيتي بالإضافة إلى مليوني يورو كتحفيزات، وأخذ بجدية قضية التعاقد مع الدولي الجزائري من أجل شراء عقد سليماني خصوصا أن جماهير نادي عاصمة الجنوب الفرنسية يطالبون بانتداب لاعب دولي جزائري لإرضاء الجالية الجزائرية الكبيرة هناك كما أن إدارة مرسيليا تبحث عن إعادة اللحمة مع الشعب الجزائري في خطوة اقتصادية لاكتساح السوق الجزائرية من جديد عن طريق رفع عدد مبيعات منتوجات النادي تتقدمها قمصان اللاعبين

هذا، وأعاد فريق بنفيكا البرتغالي بعث مفاوضاته من إدارة نادي ليستر سيتي بطلب من المدرب خيسوس الذي يسعى لجلب النجم الجزائري. وحسب تقارير صحفية فإن إدارة الفريق البرتغالي ستعرض ما قيمته 8.5 مليون يورو لشراء عقده لكن إدارة الثعالب لا تريد التراجع عن مطالبها المادية المحددة منذ موسمين بـ 10 ملايين يورو.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P