نجوم الجزائر

التألق الكبير لعوار يهدد بابتعاده عن الخضر

يبدو أن الأصداء الواسعة للمفاجأة التي حققها نادي ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا لن تتوقف عند حد القارة العجوز، ولكنها ستخرج بعيدا ليمتد تأثيرها حتى قارة إفريقيا، وتحديدا في المنتخب الجزائري. ليون كسر كل التوقعات في البطولة الأوروبية، بعدما أقصى يوفنتوس الإيطالي من الدور ربع النهائي، قبل أن يفوز على مانشستر سيتي في ربع النهائي بنتيجة 3-1، ليتأهل لنصف نهائي “ذات الأذنين” للمرة الثانية في تاريخه. مباراة مانشستر سيتي شهدت تألقا كبيرا من قبل الفرنسي من أصول جزائرية حسام عوار، وهو ما جعله محط اهتمام من قبل الصحف الفرنسية بشكل خاص، والصحف العالمية بشكل عام، حتى أثنى عليه البلجيكي كيفن دي بروين، نجم الفريق السماوي. التألق الكبير لصاحب الـ 22 عاما يمثل تهديدا للمنتخب الجزائري، الذي يسعى إلى إقناع اللاعب بتمثيل “محاربي الصحراء” خلال الفترة المقبلة، في ظل حصوله على الجنسية الفرنسية. صحيفة “ليكيب” الفرنسية اختارت عوار النجم الأول لمباراة فريقه أمام مانشستر سيتي، ومنحته تقييما شبه مثالي بعلامة وصلت لـ “9 من 10″، مؤكدة أن صاحب اللمسات الساحرة يستحق الحصول على فُرصة مع المنتخب الفرنسي بقيادة ديدييه ديشامب في أقرب وقت ممكن. ويأتي ذلك ليهدد جهود الاتحاد الجزائري لكرة القدم، برئاسة خير الدين زطشي، الذي يعمل في الخفاء على إقناع اللاعب بالانضمام إلى المنتخب في أول توقف دولي يُسمح خلاله للمنتخبات الوطنية بالتجمع ولعب مُباريات رسمية وودية. يُذكر أن جمال بلماضي، مُدرب “الخضر”، أكد في أكثر من مناسبة أنه مُعجب كثيرا بعوار، ولكنه أشار إلى أن الخيار الأول والأخير يعود للاعب، والذي سيجد كل الترحاب في حالة ما قرر تدعيم صفوف “مُحاربي الصحراء” في الأشهر القادمة. وبلغ حسام عوار في الثلاثين من جوان الماضي ربيعه الثاني والعشرين، وسيكون إضافة قوية لكتيبة جمال بلماضي لو يختار الخضر، وأكثر من ذلك سيطمئن الأنصار على منتخب الخضر إلى غاية مونديال 2030، وهذا رفقة لاعب من نفس عمره في وسط الميدان وهو إسماعيل بن ناصر، وعلى المدى القصير سيشكل مع بن ناصر وفيغولي خط وسط من حديد، لا يمكن لأي منتخب إفريقي أن يصمد أمام المنتخب الجزائري الذي بإمكانه أيضا مقارعة أي منتخب مهما كانت قيمته ونوعية لاعبيه.

السيتي مصمم على ضمه

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية بأن إدارة نادي مانشستر سيتي تريد التعاقد مع اللاعب الفرانكو الجزائري حسام عوار خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، و أكدت ذات التقارير بأن المدرب الإسباني بيب غوارديولا و إدارة السيتيزنز معجبان بالمستويات الرائعة التي يقدمها اللاعب مع فريقه أولمبيك ليون، و هو الأمر الذي جعل إدارة الفريق الإنجليزي تسعى لضم اللاعب خاصة بعد تأكد رحيل الاسباني دافيد سيلفا عن الفريق،  و من المنتظر أن يقدم السيتي أول عرض رسمي لضم اللاعب عندما ينتهي مشوار أولمبيك ليون في مسابقة دوري أبطال أوروبا، و لمّح جونينيو المدير الرياضي لفريق ليون الفرنسي إلى إمكانية رحيل الفرنسي حسام عوار عن صفوف النادي خلال سوق الانتقالات الصيفية، وارتبط اسم الشاب حسام عوار صاحب 22 عاماً بالانتقال للعب في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث طلب الإسباني بيب جوارديولا التعاقد معه لتعزيز خط وسط السيتيزين، ويعد حسام عوار واحداً من أفضل المواهب الفرنسية الحالية، بعد تألقه اللافت للأنظار مع ليون هذا الموسم، ووصوله مع الفريق لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه عقبة يوفنتوس الإيطالي.

رحيله عن ليون هذا الصيف شبه مؤكد

وأشار موقع “جول” بنسخته العالمية إلى أن ليون موافق على بيع نجمه الفرنسي الشاب بمبلغ لا يقل عن 50 مليون يورو، وتحدث جونينيو عن إمكانية رحيل عوار قائلاً: “عندما تمتلك نجوماً مميزين في الفريق، فمن المنطقي أن تأتي الفرق الكبرى ذا القوى الاقتصادية للتعاقد مع نجومك”. وأضاف “نعم من الممكن أن نفقد لاعبين مهمين في الفريق، وإذا حدث ذلك، سيكون علينا تعويضهم بلاعبين آخرين، ولقد تحدثت مع الرئيس حول هذا الأمر”. الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي قد نجح في التعاقد حتى الآن مع الثنائي الشاب فيران توريس، وناثان أكي.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P