الرابطة الثانيةالمحلي

شبيبة تيارت … الشبيبة تعود من بعيد أمام جيل عين الدفلى و تراهن على ورقة الصعود

تمكنت شبيبة تيارت أمسية السبت من تحقيق الانتصار على حساب جيل عين الدفلى، في إطار الجولة الرابعة  عشرة من بطولة القسم الثاني مجموعة وسط غرب بنتيجة (4-2) ،سجّل أهداف المباراة المجنونة: صمادي في د18،بعوش في د60 ،عزاوي في الدقيقة 87-91 من المواجهة التي لعبت على الساعة الثالثة. ودخل أشبال عصمان عبد الرحمن اللقاء لتحقيق الانتصار الذي كان ضروريا خاصة بعد تعادل الأخيرة من جمعية وهران، وهو ما جعل تشكيلة الشبيبة تطمع أكثر في مزاحمة أصحاب الريادة ، الشبيبة التي تحتل الصف الرابع برصيد 23 نقطة. حيث سيكون زملاء حسان عزواي مطالبين بمجهودات أخرى وأكبر للعب ورقة الصعود إلى آخر رمق من المنافسة.

اللاعبون آمنوا بقدرتهم على الانتصار إلى غاية الدقائق الأخيرة

وأبان لاعبو شبيبة تيارت في لقاء أمسية السبت روحا عالية، حيث واصلوا هجماتهم إلى غاية الدقائق الأخيرة التي حملت توقيع عزاوي بهدفين في الدقائق 87/91، بعد كانت النتيجة في الدقيقة 85(2-2)، وأشاد كلّ من تابع اللقاء بالإرادة الكبيرة التي لعب بها أشبال المدرب عبد الرحمن عصمان، مؤكدين أن بمثل هذه الروح والإرادة الحديدية سيتمكن فريق شبيبة تيارت من قول كلمته عند نهاية الموسم .

النتيجة تبقى الأهمّ في مثل هذه المرحلة

ولم يرق اللقاء إلى المستوى المطلوب، حيث ظهر وسط الميدان متفككا ، إذ ضيع كرات سمحت  للفريق الضيف بالتقدم مرتين وكذلك إشراك اللاعب بلخيرة في الدفاع بدلا من وسط الميدان، إذ اعتمد زملاء ميزاري على المخالفات المباشرة والكرات الثابتة التي أزعجت دفاع الضيوف خاصة تلك التي كان وراءها ميزاري. ويبدو أن أهمية النقاط بالنسبة للفريقين كان وراء تراجع الأداء خاصة في المرحلة الأولى ومع بداية المرحلة الثانية، لكن يبقى الأهم – حسب الكثيرين- هو النتيجة، لأن فريق شبيبة تيارت في هذه المرحلة من الموسم والمرتبة التي يحتلها تفرض عليه البحث عن النتيجة والنقاط الثلاث أكثر من أيّ شيء آخر، حتى ينهي الموسم في مرتبة تجعله يحافظ على مكانه في القسم الثاني خاصة أن السقوط يمس أربعة فرق إلى القسم الثالث.

بعوش سفيان كان الأحسن فوق أرضية الميدان

كان بعوش سفيان قلب هجوم الشبيبة الأحسن في لقاء جيل عين الدفلى، بفضل الأداء الذي قدمه طيلة أطوار اللقاء،و لعب على الأطراف وقام بدور كبير في الشق الهجومي، بفضل سرعته الكبيرة وحسن موقعه فوق أرضية الميدان، وساهم بطريقة مباشرة في الانتصار، بعد أن كان وراء هدف  التعادل في الشوط الثاني  بعد رمية تماس من اللاعب أمير  الذي  وضع الكرة فوق رأس بعوش الذي لم يجد صعوبة كبيرة في وضعها داخل شباك عمراني حارس الضيوف.

تغييرات الطاقم الفني  جابت حقها  في الشوط الثاني

قام عصمان عبد الرحمن ببعض التغييرات في المرحلة الثانية بحثا عن الانتصار وضمان النقاط الثلاث، وهو ما نجح فيه إلى درجة كبيرة، حيث أشرك مرسلي وعزاوي ، وهما التغييران اللذان أعطيا حلولا هجومية أخرى. حيث استطاع الثنائي تقديم الإضافة خاصة على الأطراف، والهجمات المنظمة بفضل تمريراته الدقيقة التي كانت في مجملها أمامية، خاصة المهاجم عزاوي الذي كان بمثابة جوكر أنقد الشبيبة من تعثر داخل الديار.

عصمان عبد الرحمن: “فوزنا على عين الدفلى كان مستحقا وطموحنا بدأ يكبر”

أكد عبد الرحمن عصمان مدرب شبيبة تيارت أن فريقه استحق الفوز في لقاء عين الدفلى الأخير، نظرا للوجه الطيب الذي قدمه أشباله طيلة أطوار اللقاء والإرادة الكبيرة التي تمتعوا بها، مشيرا أن طموح فريقه كبر بعد نتائج الجولة الرابعة  عشرة، حيث قال:  “أعتقد أن فريقي استحق الفوز في لقاء عين الدفلى. لقد دخلنا بنية الانتصار وليس غيره، كما كانت عزيمة كبيرة للاعبين الذين آمنوا بحظوظهم إلى غاية الدقيقة الأخيرة ، هذا الانتصار سيزيد من كبر طموحنا من أجل تحقيق هدفنا في البقاء ضمن القسم الثاني الأولى، بالنظر إلى نتائج الجولة 14 التي جعلتنا نقترب من المركز الثالث.”

  مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P