نجوم الجزائر

سوداني مرشح لجائزة لاعب الشهر في سلوفينيا

ترشّح المهاجم الجزائري المخضرم هلال سوداني (36 عامًا) لجائزة لاعب شهر أفريل في الدوري السلوفيني لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2023) إثر مستوياته القوية والمميزة مع فريقه، إن كيه ماريبور.وصل سوداني إلى ماريبور مطلع الموسم الحالي (2023-2024) من ضمك السعودي في صفقة انتقال حرّ، وما لبث أن أثبت جودته. وبات هلال سوداني أحد الأعمدة الرئيسة في تشكيلة المدرب السلوفيني أنتي سيموندزا، حيث أشركه في كل البطولات التي ينافس خلالها ماريبور بالموسم الحالي، ومنحه المشاركة في 27 مباراة بالدوري والكأس ودوري المؤتمر الأوروبي.

خلال مباريات شهر أبريل في الدوري السلوفيني، سجّل سوداني 4 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة من إجمالي 6 مباريات، ولعب سوداني دورًا بارزًا في حسم مباريات بعينها لفريقه خلال شهر أبريل، منها أنّه سجّل هدفًا وصنع آخر في الانتصار بالجولة الـ29 على ألوميني (2-0) كما سجّل هدف الانتصار في مباراة الجولة 27 أمام أوليمبيا بنتيجة (2-1).جدير بالذكر أنَّ عقد سوداني -صاحب 24 هدفًا دوليًا من 56 مباراة- مع ماريبور يمتد إلى نهاية الموسم المقبل (2024-2025). و أحرز النجم المخضرم 14 هدفًا في كل المسابقات بالموسم الحالي مع ماريبور.

كما قدّم 4 تمريرات حاسمة إلى زملائه من 27 مباراة.أهداف هلال سوداني وضعته في الترتيب الثالث على لائحة هدّافي الدوري السلوفيني بواقع 13 هدفًا، خلف زميله في الفريق النمساوي أرنيل ياكوبوفيتش صاحب 17 هدفًا، والوصيف السلوفيني أليوسا ماتسكو لاعب سيلجي (15).

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P