تحقيقات وروبورتاجات

في أول مشاركة له في البطولة الولائية …  صعود مستحق لوفاق مقطع دوز إلى القسم الشرفي

بعزم كبير وخطى ثابتة، نجح فريق وفاق مقطع دوز في تحقيق حلم الأنصار بالصعود للقسم الشرفي في أول مشاركة ضمن الرابطة الولائية معسكر ، بعد موسم استثنائي وناجح، فقد تمكن أبناء مدينة مقطع دوز من تحدي جميع الفرق وصناعة الأمجاد، رغم قلة الإمكانات ونقص الموارد المالية، لكن الإرادة كانت أكبر والإيمان بالقدرات كان الفاصل في مثل هذه الظروف.رغم حداثة عهده برابطة معسكر الولائية، إلا أن وفاق مقطع دوز لم يحترم تقاليد الضيافة واستطاع أن يتجاوز الجميع وينافس بقوة منذ أول مباراة، ليفصح عن نواياه مبكرا ويحدث حالة طوارئ وسط منافسيه، الذين أصبحوا يحسبون له ألف حساب ويخشونه ويتابعونه أينما حل وارتحل.

الوفاق فريق إستثنائي، كونه صنع أمجادا بأقل الإمكانيات، فقد حقق الصعود و بصم على موسم رائع قبل تحقيق الإنجاز التاريخي بصعوده إلى القسم الشرفي. النجاح كان وراءه عدة عوامل، أهمها الاستقرار والتسيير الجيد وبعد النظر واستغلال أمثل للإمكانات المتوفرة، وتسييرها بعقلانية واحترافية عالية. لم يكن الصعود هدفا في البداية، ولكن حين توفرت عوامل النجاح وتضافرت جهود الجميع، تحقق الحلم ودخل الوفاق بقيادة رئيسه بن ونان براهيم  التاريخ، رفقة المدربين حمري جمال و ميهوب لخضر، بعد موسم كان مثاليا برصيد 38 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الملاحق أمل بلانكوس حسين.

الوفاق لم ينهزم خلال مرحلة العودة، وهو ما يؤكد تحكم الطاقم الفني في معطيات البطولة بعد مرحلة الذهاب التي كانت لجس النبض. الأنصار وبعد فوز الفريق على المنافس المباشر على تأشيرة الصعود أمل بلانكوس حسين في آخر مباراة من عمر بطولة القسم ما قبل الشرفي رابطة معسكر، قضوا ليلة بيضاء بشوارع مقطع دوز  بالأهازيج والأغاني والهتافات.

بوعلام راشد مهندس صعود الوفاق

لا يختلف إثنان على الدور البارز الذي لعبه المدرب راشد بوعلام في نتائج الفريق الإيجابية هذا الموسم و الخدمات الكثيرة التي قدمها للوفاق والذي كان واحدا من مهندسي صعود النادي للقسم الشرفي، وكان مُدَعِما حقيقيا للفريق ماديا ومعنويا، حيث يشهد له بعد أن ظل وفيا للفريق مساندا له في السراء والضراء، لذلك وجب إنصاف الرجل و تكريمه بما قدمه للفريق .

ويعتبر المدرب راشد بوعلام من الشخصيات الرياضية البارزة في بلدية مقطع دوز خصوصا و دائرة المحمدية بشكل عام و الذي ظل مساندا للعديد من الفرق وصاحب مبادرات يشهد له الجميع بها كرياضي ،إبن مقطع دوز الذي لبى نداء المحبين والأنصار لتولي قيادة وفاق مقطع دوز لإعادته لمكانه التي يستحقها  أقلع بسفينة الوفاق و بدأ التحضيرات التي ظهرت نتائجها للعيان و كللت بصعود مستحق و هو ما يفسر ذهاب الجميع من أنصار و لاعبين بعد المباراة الى بيته لتقاسم الفرحة معه و كعربون إعتراف لما قام به الرجل اتجاه الفريق.

 بن ونان إبراهيم (رئيس الفريق):“رغم الصعوبات حققنا صعود مستحق”

 بن ونان إبراهيم
بن ونان إبراهيم

“في أول موسم لنا كفرع لكرة القدم وبتشكيلة كلها من أبناء مقطع دوز حققنا نتائج استثنائية كانت خاتمتها الصعود رغم عدم بداية التحضير مبكرا ، وعدم توفر العتاد ، اللاعبين رفعوا التحدي ولعبوا مباريات بطولية ، كما نشكر رئيس المجلس الشعبي البلدي على دعمه اللامتناهي للفريق  كما نشكر فرق أمل بلانكوس و وفاق زغلول على المنافسة الشريفة و بالتوفيق لهم في قادم المواسم.”

حمري جمال (مدرب الفريق):“شكرا للجميع على هذا الإنجاز”

حمري جمال
حمري جمال

“الحمد لله على الصعود إلى القسم الشرفي و الفضل يعود إلى الله تعالى أولا ثم إلى اللاعبين الذين آمنوا بالصعود و هذا ما توج في المباراة الأخيرة التي كانت بمثابة نهائي، كما نشكر الطاقم الإداري على توفير الجو المثالي طيلة البطولة و الأنصار الذين ساندوا الفريق.”

ميهوب لخضر (مدرب مساعد):“أهدي الصعود إلى كل سكان مقطع دوز”

ميهوب لخضر
ميهوب لخضر

“الحمد لله و التوفيق من عنده وصلنا الى مبتغانا الذي سطرناه منذ بداية الموسم. البطولة لم تكن سهلة و حسمناها في آخر جولة خاصة مع وجود منافسين كأمل بلانكوس و  وفاق زغلول اللذان يلعبان كرة جميلة وحديثة ، وفي الأخير أهدي الصعود إلى كل سكان مقطع دوز.”

ساجي جمال (قائد الفريق):“شكرا للأنصار على دعمهم لنا”

ساجي جمال
ساجي جمال

“الحمد لله مجهودات موسم لم تضع سدى، اشكر الأنصار أولا و زملائي اللاعبين الذين كانوا واعين بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم و كذلك رئيس الفريق بن ونان و أهنئ جميع سكان مقطع دوز الذين آمنوا بقدراتنا ساندونا إلى آخر دقيقة خاصة في المباراة الأخيرة.”

سايح يوسف (مناصر):“مقطع دوز تمرض ولا تموت”

سايح يوسف
سايح يوسف

“نشكر اللاعبين على مجهوداتهم و عدم تخييب ظننا بهم  وعلى تقديهم أداء مميزا طيلة البطولة التي توجت بالصعود، وأثبتنا مرة أخرى ان مقطع دوز بلدية رياضية بامتياز و واقفة بشبابها.”

سنينة. م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P