الأقسام السفلىالمحلي

الجهوي الثالث من البطولة الولائية معسكر “مولودية زهانة 3  – 1  إتحاد زغلول” المولودية تحسم الداربي لصالحها

كانت بلدية زهانة يوم الجمعة 7 جانفي 2021 على موعد مع مجريات الجولة الثانية من بطولة القسم الجهوي الثالث بملعب قلواز أحمد ، بين المستضيف مولودية زهانة و الضيف إتحاد زغلول ، في داربي الجارين الذي لعب لأول مرة بطابعه الرسمي ،  حيث شهدت المباراة ندية كبيرة بين الطرفين و كان الغائب الأكبر فيها هو الجمهور . اللاعبون  لعبوا اللقاء بروح رياضية كبيرة  ، في مباراة عرفت تفوق المولودية بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف ليصبح رصيد الفريق ستة نقاط ، فيما خسر الاتحاد أول لقاء في البطولة  ، ليتأجل حصد أول النقاط هذا الموسم إلى الجولة  القادمة .

بطاقة فنية

ملعب قلواز أحمد بزهانة  ، غياب الجمهور ، تنظيم جيد و حضور أمني معزز  ، مولودية زهانة دخلت اللقاء بالزي الأبيض و إتحاد زغلول دخلت اللقاء بالزي  الرمادي .

بداية محتشمة من الطرفين

بداية اللقاء بين الفريقين كانت جد محتشمة ، بطبيعة الداربي و التخوف من تلقى هدف مبكر  ، حيث انحصر اللعب في وسط الميدان طيلة الربع ساعة الأولي  دون أي تهديد أو فرص سانحة للتسجيل .

بوشليل يسجل الأول

عرفت الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول الجديد في اللقاء ، بعد أن سجل المخضرم عبد المجيد بوشليل الهدف الأول لصالح فريقه مولودية زهانة ، برأسية جميلة سكنت شباك الحارس دحو ، و بهذا منح فريقه التقدم في اللقاء  .

زواوي يضيف الثاني

بعد لحظات قليلة من تسجيل الهدف الأول لزهانة  ، تمكن المخضرم الآخر زواوي من إضافة الهدف الثاني لفريقه مولودية زهانة في الدقيقة 30 ،  بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى لم يتعامل معها دفاع الاتحاد بشكل جيد  ، استغلها مهاجم المولودية لتعزيز تقدم فريقه بهدفين مقابل صفر .

الإتحاد يضع فرصة حقيقية لتقليص النتيجة

ضيع إتحاد وفاق زغلول فرصة حقيقية لتقليص النتيجة  ، و التي كانت  أخطر فرصة له في اللقاءبعد تمريرة جميلة  من اللاعب شريط  ، كان لها الجناح الأيسر زغلول بالمرصاد،  استلمها بطريقة جميلة راوغ  الحارس ، ليسقط أرضا  وحده أمام شباك فارغة  مضيعا فرصة  تقليص النتيجة  .

تراجع كبير لمستوى زغلول في الشوط الأول

شهد النصف الثاني من الشوط الأول تراجعا كبيرا للاعبي إتحاد زغلول ، لا سيما بعد تلقي شباك الحارس دحو هدفين ، ما أعطى حرية كبيرة للاعبي الخصم  في السيطرة على وسط الميدان  وصنع اللعب ، لينتهى الشوط الأول بنتيجة هدفين  مقابل صفر لمولودية زهانة .

عودة الإتحاد لكن دون أي خطورة على المولودية

عرف الشوط الثاني عودة إتحاد زغلول للسيطرة على اللعب ، لكن السيطرة كانت جافة و لم يشكل زملاء حمادة أي خطورة على مرمى المولودية رضوان .

المولودية تضيف الثالث

عكس الإتحاد ، فقد كان لاعبو المولودية أكثر تركيزا و فعالية أمام المرمى ، بعد أن تمكن المهاجم بوشليل من إضافة الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 60 ، قاتلا بذلك طموح زغلول في العودة بالنتيجة .

هواري يقلص النتيجة

تمكن اللاعب هواري من تقليص النتيجة،  و تسجيل أول هدف لإتحاد  زغلول في الدقيقة 74 من عمر اللقاء عن طريق ضربة جزاء ، بعد أن لمس مدافع زهانة الكرة بيده  في منطقة العمليات .

نهاية اللقاء الأخوي بروح رياضية كبيرة

أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء  بتفوق مولودية زهانة على الضيف إتحاد زغلول  بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف  ، المباراة لعبت و إنتهت في روح رياضية كبيرة بين اللاعبين .

رئيس بلدية زهانة كان حاضرا

عرف داربي زهانة حضور السلطات المحلية  ، على غرار رئيس المجلس الشعبي البلدي بن طيب سفيان الذي كان حاضرا في ملعب قلواز أحمد  ، و ذلك لتشجيع الفريقين على تقديم مباراة تليق بإسم البلدية ، كما حث الطرفين على لعب المباراة بروح رياضية بعيدا عن المشاحنات  . و يعتبر الرئيس الحالي لبلدية زهانة  من محبي الرياضة  التي تبقى هدفا من أهدافه التي ينوي الإرتقاء بها  خلال عهدته  .

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P