متفرقات

عين تموشنت … بمناسبة اليوم الوطني للذاكرة المخلد لمجازر 8 ماي1945 … مباراة استعراضية بين إطارات الولاية وقدماء لاعبي بلدية سيدي بومدين

في إطار النشاطات الرياضية وبمناسبة إحياء باليوم الوطني للذاكرة المخلد لمجازر 8 ماي 1945  والتي تُعتبر محطة حاسمة وهامة في تاريخ الكفاح الجزائري، نظمت الجمعية الثقافية الشبانية” اليد الذهبية” لبلدية سيدي بومدين بالتنسيق مع دار الشباب ومصالح البلدية، مباراة ودية استعراضية جمعت بين فريقي قدامى لاعبي سيدي بومدين وإطارات الولاية. المناسبة تصب في قالب تاريخي شعاره “8 ماي.. شعب ضحى، ذاكرة لا تُمحى”، بهدف تذكير الأجيال الصاعدة بأن هذا التاريخ يُعتبر منعطفا حاسما في مسار الحركة الوطنية، ومن بين أسباب اندلاع الثورة الجزائرية التي كانت ثمرتها الاستقلال.

المباراة عرفت حضور السلطات المحلية والولائية والأمنية ووجوه رياضية، حيث شهدت المباراة أجواء حماسية مميزة مفعمة بالنشاط والحيوية وفنيات كروية صنعها اللاعب الدولي السابق علي مصابيح و في الختام تم تكريم الفريقان بالإضافة إلى وجوه رياضية و ضيوف شرفية.

إنطباعات 

رئيس الدائرة حجاج محمد عبد الوهاب:”الذاكرة لربط الوصال بين الثورة وجيل الإستقلال”

حجاج محمد عبد الوهاب
حجاج محمد عبد الوهاب

“بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للذاكرة المصادف لمجازر 8 ماي 1945 ارتأت الجمعية الثقافية الشبانية اليد الذهبية بالتنسيق مع مصالح البلدية بتنظيم مقابلة ودية استعراضية في كرة القدم وتجمع بين المدراء التنفيذيين وقدماء فريق سيدي بومدين. هذه المبادرة كانت قيمة وبهذه المناسبة الغالية علينا جميعا نترحم فيها على جميع شهداء الجزائر وإن شاء الله هذه الإحتفالات ترسيخ ذاكرة للأجيال الناشئة لربط وصال بين جيل الثورة وجيل الإستقلال وإن شاء تقدم للجزائر في شتى الميادين والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار وتحيا الجزائر”.

بلبالي رضوان مدير التقنين والشؤون العامةالمباراة جرت في أجواء أخوية مميزة

بلبالي رضوان
بلبالي رضوان

بعد بسم الله الرحمن الرحيم عيد سعيد للأمة العربية والإسلامية، هذه المبادرة التي قامت بها الجمعية الثقافية الشبانية اليد الذهبية لبلدية سيدي بومدين بالتنسيق مع دار الشباب ومصالح البلدية نشكرهم على هذه المبادرة الرياضية في كرة القدم التي جمعت بين إطارات الولاية وقدماء لاعبي فريق سيدي بومدين. المباراة جرت في أجواء أخوية مميزة، إن شاء الله تتكرر هذه المبادرات. بمناسبة اليوم الوطني للذاكرة نترحم على أرواح الشهداء” .

لعوارج حمزة مدير الشؤون الدينية: “فرصة لإعادة الإنسجام للمجتمع”

لعوارج حمزة
لعوارج حمزة

“الحمد لله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. نلتقي اليوم في مقابلة استعراضية. هذه المقابلة التي تتزامن مع ذكرى مجازر الثامن ماي 1945 والتي أصبحت تسمى اليوم الوطني للذاكرة، ارتأت مجموعة شبانية للجمعية الثقافية بتنظيم مباراة استعراضية بين المدراء التنفيذيين للولاية وقدماء فريق بلدية سيدي بومدين. في إطار هذه الذكرى نؤكد عن أهمية جمع الشمل بين أفراد المجتمع واغتنام الفرصة لإعادة الإنسجام للمجتمع ونبذ جميع الخلافات وجميع الأسباب. أحببنا أن نلتقي اليوم بين الناشئين والشباب في هذه التظاهرة الرياضية الاستعراضية والتي نتذكر هذه المعاني التي ذكرتها لكم. كما نترحم على أرواح الشهداء الأبرار”.

مقطيط محمد مدير المواصلات الوطنية:”نشكر الجمعية الثقافية الشبانية على هذه المبادرة”

مقطيط محمد
مقطيط محمد

“بعد بسم الله الرحمن الرحيم بمناسبة إحياء ذكرى اليوم الوطني للذاكرة المصادف ل مجازر8 ماي 1945 التي تعتبر هذه المحطة هامة في تاريخ الكفاح الجزائري، أولا نترحم على أرواح الشهداء الأبرار، وبالمناسبة أشكر الجمعية الثقافية الشبانية اليد الذهبية ودار الشباب ومصالح وسكان بلدية سيدي بومدين على حسن الضيافة والاستقبال في هذه التظاهرة الرياضية التي جمعت بين قدماء فريق سيدي بومدين وإطارات الولاية. المقابلة جرت في أجواء مميزة. إن شاء الله تتكرر هذه المبادرات، كما أتمتى التوفيق والسداد للجميع وتحيا الجزائر”.

شناني جيلالي رئيس الجمعية: “الفائز الأكبر هو الروح الرياضية العالية”

شناني جيلالي
شناني جيلالي

“بمناسبة اليوم الوطني للذاكرة 8ماي نحن كجمعية شبانية ثقافية قمنا بمبادرة رياضية جمعت بين قدماء فريق سيدي بومدين وفريق اطارات الولاية، كان الفائز الأكبر، الروح الرياضية. بهذه المناسبة الوطنية نتمنى من الله تعالى أن يحفظ وطننا العزيز. رحم الله شهداءنا ومجاهدينا المجد والخلود لشهدائنا الأبرار. تحيا الجزائر”.

قداش محمد عضو جمعية:”نشكر كل من ساهم معنا في إنجاح هذه المباراة”

قداش محمد
قداش محمد

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء أجمعين. نحن كجمعية ثقافية ارتأينا أن ننظم مباراة استعراضية تجمع بين فريق قدامى فريق سيدي بومدين وإطارات الولاية. نشكر الجميع اللذين حضروا معنا، كما أشكر كل من وقف معنا في هذه التظاهرة الرياضية. كما لا يفونتي أيضا أن أترحم على شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بالنفس والنفيس من أجل ان تحيا الجزائر حرة مستقلة. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار وتحيا الجزائر”.

بلايلي قاسم لاعب سابق ونائب رئيس البلدية:”إن شاء الله تتكرر هذه المبادرات”

بلايلي قاسم
بلايلي قاسم

“بسم الله الرحمن الرحيم، أولا نرحب الضيوف اللذين شرفونا في بلديتنا بهذه المناسبة الغالية علينا جميعا، نشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد على إنجاح هذه التظاهرة الرياضية وعلى رأسهم الجمعية الثقافية الشبانية “اليد الذهبية” التي ارتأت أن تنظم مباراة استعراضية جمعت بين قدماء فريقنا و إطارات الولاية، خاصة بهذه المناسبة التي تتمثل في اليوم الوطني للذاكرة المصادف لمجازر8 ماي 1945 إن شاء الله تتكرر هذه المبادرات وربي يرحم شهداءنا الأبرار” .

تغطية: بوعزة علي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P