نجوم الجزائر

عروض فرنسية لعمورة

ارتفعت أسهم المهاجم الجزائري محمد الأمين عمورة، بعد تألقه اللافت خلال الموسم الحالي مع نادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي..وانضم المهاجم صاحب الـ23 عاما إلى الفريق البلجيكي خلال الميركاتو الصيفي الأخير، قادما من لوغانو السويسري، في صفقة بلغت قيمتها 4 ملايين يورو. وفرض موهبة “محاربي الصحراء” نفسه كأحد أبرز نجوم النسخة الحالية من الدوري البلجيكي، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين.

بات محمد الأمين عمورة محل متابعة من قبل عدة أندية فرنسية تأمل في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية، وفقا لمصادر مطلعة.وكان الهداف الأسبق لوفاق سطيف الجزائري تألق بشكل خاص خلال مواجهة تولوز الفرنسي، ضمن الدوري الأوروبي، والتي سجل فيها هدفا. وتعودت الأندية الفرنسية على التسوق من الدوري البلجيكي الذي يعتبر وجهة جذابة للمواهب الأفريقية الواعدة التي تطمح لإنجاح مسيرتها في “القارة العجوز”. وسبق لعدة لاعبين جزائريين أن انتقلوا للدوري الفرنسي من بوابة بلجيكا على غرار رامي بن سبعيني الذي انضم لمونبيلييه بعد مغامرة أولى مع ليرس، وأيضا يوسف عطال الذي تعاقد مع نيس قادما من كورتري.

و شارك لاعب منتخب الجزائر في 14 مباراة خلال الموسم الحالي تباعا مع لوغانو ويونيون سانت غيلواز سجل فيها 8 أهداف وأهدى تمريرة حاسمة وحيدة.وسجل عمورة بشكل منتظم خلال اخر 3 مباريات خاضها فريقه في الدوري البلجيكي تباعا أمام سانت تروند وأوبين ووسترلو. ويحتل نجم الجزائر المركز الرابع في ترتيب أفضل هدافي الدوري البلجيكي برصيد 4 أهداف، على بعد 4 أهداف من التوغولي كيفين دينكي نجم سيركل بروغ.

يذكر أن عقد عمورة مع يونيون سانت غيلواز يمتد حتى عام 2027، كما تبلغ قيمته السوقية مبلغ 4.5 مليون يورو في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركت.”

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P