نجوم الجزائر

يحظى بثقة كبيرة… وناس سلاح سباليتي ضد ليستر 

بات النجم الجزائري آدم وناس على أعتاب إنهاء عقدة عمرها 897 يوما مع نادي نابولي الإيطالي، بفضل مدربه لوتشيانو سباليتي..وظهر المهاجم الجزائري بشكل رائع مع نادي الجنوب خلال مباراتي جنوى ويوفنتوس في الجولتين الثانية والثالثة من الدوري الإيطالي، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل المتابعين. وكشفت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية أن لوتشيانو سباليتي، مدرب نابولي، ينوي الدفع بآدم وناس أساسيا خلال مواجهة ليستر سيتي، الخميس، على ملعب “كينج باور”، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي. ولم يظهر وناس أساسيا في تشكيلة “البارتينوبيي” منذ 897 يوما، وتحديدا منذ مواجهة إمبولي، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإيطالي موسم 2018-2019..ورغم موهبته الكبيرة التي ظهر عليها بشكل خاص خلال الموسم الماضي مع كروتوني، فشل وناس في نيل ثقة المدربين الـ3 الذين أشرفوا على تدريب نابولي خلال السنوات الأخيرة، وهم ماوريسيو ساري وكارلو أنشيلوتي وأخيرا جينارو جاتوزو.ومنذ انضمامه للفريق في عام 2017 قادما من بوردو الفرنسي، شارك النجم الجزائري في 41 مباراة بمختلف المسابقات، سجل فيها 5 أهداف وأهدى تمريرة حاسمة وحيدة..ويسعى وناس للتمتع بوقت لعب كاف خلال الموسم الحالي، وذلك على أمل الفوز بمقعد أساسي في صفوف منتخب الجزائر الذي سيخوض رهانات مهمة في الفترة القادمة، وتحديدا نهائيات كأس أمم أفريقيا والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

سيكون أمام فرصة ذهبية لإثبات مكانته.. 

وأكد المصدر ذاته أنّ سباليتي معجب كثيراً بالمستوى الذي قدمه أوناس في مباراتي جنوى ويوفنتوس، وفيهما دخل الجزائري الشاب (24 سنة) احتياطياً وقدم أداء لافتاً سمح للفريق الجنوب الإيطالي بالفوز والتحليق في صدارة “الكالتشيو” إلى جانب روما وميلان. كما ستكون هذه المباراة فرصة أمام أوناس للبروز في الملاعب الإنكليزية، مما قد يسمح له بالظفر بعقد مع أحد أندية “البريميرليغ”، خاصة مع نهاية عقده الصيف المقبل، وتجميد مفاوضات التجديد مع إدارة الرئيس أوريليو ديلاورينتس.وكانت إدارة نابولي تهدف إلى بيع أوناس في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى أحد الأندية الراغبة في خدماته، لكن العملية توقفت بقرار من المدرب سباليتي الذي أكد إعجابه باللاعب ورغبته في إعطائه الفرصة الكاملة في مباريات الموسم الجديد. هذا و قد تحصل الدولي الجزائري، آدم أوناس، على إشادة مُنقطعة النظير، من الإعلام الإيطالي، وذلك بعد دخوله المميز خلال الجولة الماضية من الكالتشيو، والتي فاز فيها ناديه نابولي على حساب العملاق يوفنتوس، بهدفين مُقابل واحد، ومُساهمته الفعالة في قلب أبناء الجنوب للطاولة على السيدة العجوز، التي كانت متفوقة قبل تواجده على أرضية الميدان بإصابة دون رد.

غلام غير معني بالدوري الأوروبي… 

وفي سياق منفصل، لن يخوض اللاعب الدولي الجزائري فوزي غلام مع فريقه نابولي الإيطالي، منافسة الدوري الأوروبي نسخة 2021-2022. ومعلوم أن المدافع غلام يرتبط مع نادي نابولي الإيطالي بِعقدٍ، تنقضي مدّته في صيف 2022 وكشفت إدارة نادي نابولي في أحدث بيان لها عن قائمة لاعبي فريقها الكروي، المعنيين بِخوض منافسة الدوري الأوروبي. وقد خلت من اسم فوزي غلام.ومازال غلام لم يعد بعد إلى المنافسات الرّسمية، نظير اكتفائه هذه الأيّام بِخوض الحصص المرانية. بعد عملية جراحية على مستوى الرّكبة أجراها في شهر مارس الماضي، وأنهت موسمه قبل الآوان. ويُمكن لِفوزي غلام أن يخوض أوّل لقاء رسميّ في البطولة الإيطالية، أواخر سبتمبر الحالي أو مطلع أكتوبر المقبل. كما ذكرته الصحيفة المحلية “كورييري دل ميتسوجورنو” في تقرير لها بِهذا الصّدد، للإشارة، فإن فوزي غلام سيكتفي بِخوض بطولة إيطاليا وكأس هذا البلد.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P