الأولىنجوم الجزائر

زيدان يعتذر عن قبول عرض الفاف لتدريب الخضر

حسم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، الجدل سريعا بشأن إمكانية توليه تدريب منتخب الجزائر. ويبحث الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن مدرب يتولى مسؤولية تدريب “الخضر” خلفا لجمال بلماضي الذي رحل مؤخرا. ورحل بلماضي بالتراضي عن تدريب منتخب الجزائر، بعد الخروج من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية تواليا.ودخل اتحاد الكرة الجزائري في مفاوضات مع زيدان، لبحث إمكانية توليه تدريب “الخضر”، خاصة أنه ينحدر من أصول جزائرية.

لكن زيدان رفض فكرة تولي تدريب منتخب الجزائر، وذلك بحسب ما كشفت عنه صحيفة “ليكيب” الفرنسية..الصحيفة الفرنسية كشفت أن رغبة زيدان الأولى لا تزال تدريب منتخب فرنسا وليس أي فريق آخر. ولذلك، رفض زيدان تدريب منتخب الجزائر، كما فعل سابقا مع البرازيل والمنتخب الأمريكي، بحسب صحيفة “ليكيب”. يذكر أن زيدان لم يشرف على تدريب أي فريق منذ استقالته من ريال مدريد في صيف 2021. بدوره، ما يزال الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتفاوض مع بلماضي منذ الخميس، على فسخ العقد الذي يربط الطرفين، بعدما رفض المدرب إنهاء تعاقده مقابل الحصول على راتب شهرين فقط، وإنما طالب بالحصول على تعويض أكبر (6 أشهر).

ويضع “الفاف” إلى جانب زيدان بعض الأسماء الأخرى كمرشحين محتملين لتولي تدريب منتخب الجزائر، على غرار هيرفي رونار، مدرب سيدات فرنسا الحالي، والبوسني وحيد حاليلوزيتش الذي سبق ان درب “الخضر” بين عامي 2011 و2014، إضافة إلى البرتغالي كارلوس كيروش.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P