الأولىنجوم الجزائر

بن طالب قد يبتعد عن الخضر من جديد

باتت المسيرة الكروية لنبيل بن طالب نجم منتخب الجزائر مهددة بالتوقف، بسبب المشاكل الصحية التي يعاني منها على مستوى القلب..ويخوض منتخب “محاربي الصحراء” انطلاقا من يوم 13 جانفي نهائيات بطولة أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار. وجدد نبيل بن طالب العهد مع منتخب الجزائر خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد فترة ابتعاد استمرت 4 سنوات لأسباب فنية وسلوكية.تعطلت صفقة انضمام نبيل بن طالب لنادي ليل الفرنسي قادما من مواطنه أنجيه، نظرا لوجود شكوك قوية بخصوص معاناة اللاعب الجزائري من مشاكل في قلبه.

ووفقا لموقع “madeindogues”، فإن لاعب الوسط الجزائري صاحب الـ28 عاما خضع لفحوصات معمقة لدى إحدى المؤسسات الصحية المختصة من أجل اختبار قدرته على مواصلة اللعب في المستوى العالي، وحسب نفس المصدر، فإن نادي ليل سيحسم رسميا صفقة بن طالب بالتعاقد معه أو صرف النظر عنه قبل يوم 15 أوت المقبل. وفي حالة تأكد معاناة اللاعب من مشاكل في قلبه، فسيكون الأخير مجبرا على الابتعاد عن أجواء المنافسات لفترة قد تطول مما سيمنعه من المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.انضم نبيل بن طالب لمنتخب الجزائر عام 2014 بعد أن تحصل على الضوء الأخضر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية.

وظهر النجم الأسبق لشالكه لأول مرة مع “محاربي الصحراء” يوم 5 مارس، تاريخ مواجهة سلوفينيا تحضيرا لنهائيات كأس العالم “البرازيل 2014”. وخاض الأخير 43 مباراة مع “الخضر” في مختلف المسابقات سجل فيها 5 أهداف بدون صناعة أي هدف، واستعاد بن طالب مؤخرا أفضل مستوياته البدنية والفنية، مما سمح له بتجديد العهد مع منتخب الجزائر الذي شارك معه في 4 مباريات خلال العام الحالي.

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P