الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

الجزائريات يتربعن على عرش الطائرة العربية

تربعت سيدات المنتخب الجزائري على عرش الكرة الطائرة العربية بفضل تتويجهن المستحق بذهبية الألعاب الرياضية العربية إثر الفوز في النهائي على تونس بثلاثة أشواط لصفر (3-0). وفرض الفريق الوطني نفس الوتيرة منذ بداية اللقاء في سبيل تفادي التراخي أمام المنتخب التونسي المنافس الذي يضم عناصر شابة لكن ذات مستوى جيد، حيث سيكون لهن شأن كبير في المستقبل القريب، حسب التقنين الذين تابعوا دورة كرة الطائرة للمحفل الرياضي العربي الجزائر 2023.

وفي تصريح لـوأج أكدت قائدة المنتخب الجزائري النسوي للكرة الطائرة أن التتويج بالميدالية الذهبية جد مستحق بالنظر إلى المستوى الذي أبانت عليه التشكيلة الوطنية طوال الدورة. وقالت: “قدمنا مباراة رائعة في النهائي التي تميزت بمستوى جيد ضد التونسيات اللائي لعبن برغبة وحرارة كبيرتين من أجل التفوق علينا حيث خلقوا لنا صعوبات جمة سيما في الشوطين الأول والثاني. الأهم أننا حققنا الهدف الذي سطرناه منذ بداية المنافسة والحمد لله على هذه الميدالية الذهبية التي أدخلت البهجة في قلوب الجميع من الجمهور الذي ساندنا والاتحادية والقائمين على الرياضة في الجزائر”.

ونالت فتيات الجزائر لقب الكرة الطائرة للمحفل الرياضي العربي بعد مشوار مثالي خلال الدور الأول دون خطأ بواقع أربعة انتصارات أمام كل من: الامارات (25-07، 25-12، 25-07)، وتونس (25-18، 25-23، 25-19)، الأردن (25-12، 25-08، 25-08)، قطر (25-07، 25-05، 25-05)، ليحتل الصدارة بـ12 نقطة متقدما على تونس (9ن)، ثم الامارات (5ن) والاردن (4ن). من جانبه أكد مدرب المنتخب الجزائري النسوي للكرة الطائرة، ياسين جلولي، أن هذا التتويج مهم من الناحية المعنية لمواصلة التحضيرات للهدف الرئيسي وهو البطولة الإفريقية بالكاميرون (16-27 أوت).

وقال: “نهدي هذا التتويج للجزائر وان شاء الله يكون محفز لانتصارات أخرى وفي كل الرياضات. واجهنا منتخب تونسي صحيح أنه شاب (أقل من 21 سنة) لكنه قوي للغاية وعناصره تحضر منذ أربع سنوات ولهذا تمكنت من العودة في النتيجة وإزعاجنا في عدة فترات من اللقاء. والدليل على قوة الفريق التونسي أنه سيشارك بعد أسبوع في بطولة العالم بالمكسيك (فئة أقل من 21 سنة). وبهذا التتويج تسجل الكرة الطائرة الجزائرية النسوية عودتها إلى الواجهة بعد غياب طويل عن منصات التتويج.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P