نجوم الجزائر

جماهير بشكتاش ساخطة على وكيل أعمال غزال

طالبت جماهير نادي بشكتاش التركي، الدولي الجزائري رشيد غزال، نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي، بتغيير وكيل أعماله في أقرب وقت والقبول بعرض النادي الأسود والأبيض الذي أعاده إلى الواجهة الكروية الموسم الماضي. وقادت الجماهير حملة واسعة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” لثني لاعب منتخب الجزائر عن اختيار فريق آخر، المفاوضات بين إدارة نادي بشكتاش ونجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي السابق وصلت إلى طريق مسدود، في ظل رفض وكيل أعمال رشيد غزال لكل الاقتراحات التي تقدم بها النادي التركي، ومنها العرض الأخير المتمثل في عقد لثلاث سنوات مقابل راتب سنوي يقدر بـ2.8 مليون يورو، وإصراره على عقد لأربع سنوات وبراتب سنوي يقدر بـ3.2 مليون يورو. وتصدر هاشتاغ “غزال استبدل وكيل أعمالك” خلال الساعات الماضية الترند التركي في “تويتر”، حيث تفاعلت جماهير نادي بشكتاش بشكل واسع مع هذا الهاشتاغ، ما يبرز الشعبية الكبيرة للنجم الجزائري في تركيا بعد عام واحد فقط من انضمامه إلى النادي التركي حيث أسهم خلاله مباشرة في تتويج فريقه بالثنائية المحلية (الدوري والكأس).

الجماهير تترجى غزال للبقاء

جماهير بشكتاش حملت فشل المفاوضات حاليا بين غزال وإدارة بشكتاش إلى وكيل أعماله، الذي يقف حسبها حجر عثرة لاتفاق سهل بين الطرفين، خاصة أن نجم منتخب الجزائر عبر عدة مرات عن رغبته في البقاء مع بشكتاش وأبرز سعادته للعب له والعيش في مدينة اسطنبول، كما أن إدارة بكشتاش توصلت لاتفاق مع نظيرتها من ليستر سيتي الإنجليزي لشراء العام المتبقي في عقد غزال، لكن وكيل أعمال الأخير لم يمنح الضوء الأخضر لإنهاء الصفقة. خطاب جماهير بشكتاش إلى غزال كان عاطفيا جدّا، وصبت أغلب التغريدات في هذه الخانة، حيث قال أحد المشجعين: “بشكتاش هو المكان الوحيد الذي ستنجح وتسعد فيه”، قبل أن يضيف آخر: “المال ليس كل شيء…أنت شخص ذو قيمة كبيرة لنا”، وتابع مشجع آخر: “قم بالقرار الصائب بالنسبة لك…اختر القيم الإنسانية وليس المال”، في حين اختار آخر توجيه هذه الرسالة الواضحة للنجم الجزائري: “ابق معنا…كن أسطورة”.

الصراع بلغ ذروته بين بشكتاش و غلطة سراي من أجل غزال

اشتعل الصراع بين عملاقي الكرة التركية، بشكتاش وغلطة سراي، على ضم النجم الجزائري، رشيد غزال، الذي لعب الموسم الماضي معاراً مع بشكتاش من ليستر سيتي الإنكليزي، وقاده للفوز بثنائية الدوري والكأس وفي موسم تاريخي بالنسبة لنجم “محاربي الصحراء”. ولم يرضِ دخول غلطة سراي خط التعاقد مع غزال جماهير ومسؤولي نادي بشكتاش من بينهم المعد البدني الإيطالي، ستيفانو ماروني، الذي وصف الأمر بـ”غير الأخلاقي”، كونه لم يشهد دخول نادٍ من نفس الدوري على صفقة لاعب، وهو في مفاوضات مع الفريق الذي لعب له على سبيل الإعارة.وانتقد ماروني غلطة سراي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” قائلاً: “من المستحيل أن أفهم هذا، الجميع يتفق على أنه غير أخلاقي إن حدث نفس الشيء في إيطاليا، مثلاً عندما يتفاوض يوفنتوس مع لاعب كرة قدم لعب للفريق في الموسم السابق على سبيل الإعارة، لا يستطيع ميلان أو إنتر الدخول على الصفقة. لماذا لا يقول أحد هذه الأشياء هنا”. وكانت تقارير إعلامية تركية سابقة قد أكدت أن المفاوضات بين غزال وغلطة سراي تقدمت بشكل كبير، إذ إن وصيف البطل الموسم الماضي في تركيا قدم عرضاً مالياً أفضل من الذي قدّمه بشكتاش، إذ تتخوف جماهيره من فقدان هذا اللاعب الذي خطف الأضواء بشدة الموسم الماضي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P