حوارات

بوزياني طارق (لاعب كرة قدم): “هدفي النجاح في مسيرتي الكروية وإسعاد عائلتي”

تواصل جريدة بولا الرياضية سلسلة حواراتها مع مواهب كرة القدم الواعدين وهذه المرة كان لنا لقاء مع الشاب بوزياني طارق صاحب 18 سنة والملقب في محيطه بـ “خلفية بلايلي”. كانت بداية بوزياني مع فريق مولودية وهران، ليخوض بعدها تجربة مع نصر السانيا وشباب الأمير عبد القادر. كما سبق لهذا الشاب تمثيل المنتخب الوطني لفئة أقل من 15 سنة عام 2017. أكد بوزياني بأن هدفه هو البروز والتألق في سماء كرة القدم الجزائرية، لكن المشكل الذي يواجه هذا الشاب الواعد هو عدم التحاقه بأي نادي حتى الآن من أجل تفجير موهبته.

عرف نفسك للجمهور..

 ” بسم الله الرحمن الرحيم، اسمي طارق بوزياني من مواليد 7 جوان 2004 بولاية وهران، وأنا لاعب كرة قدم.”

كيف كانت بدايتك في عالم كرة القدم؟

 “البداية مع كرة القدم كانت في الشارع، مثلي مثل أي طفل يحب الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وبعدها كان لي الشرف أن التحقت بنادي مولودية وهران والذي أعتبره فريق القلب. من هنا بدأت القصة وبدأ الحلم في ميادين كرة القدم يراودني.”

من هي الفرق التي تقمصت ألوانها لحد الساعة؟

“الفرق التي لعبت لصالحها هي مولودية وهران والتي لعبت في صفوفها لأكثر من أربعة سنوات أين بدأت بتعلم أبجديات كرة القدم هناك وتطورت كثيرا. بعدها التحقت بنصر السانيا لمدة ثلاث سنوات. كما لعبت الموسم الماضي في فريق شباب الأمير عبد القادر. هذا ولدي طموح كبير بأن ألعب في أكبر الفرق الوطنية مع تحقيق مسيرة كروية في المستوى.”

أنت حاليا بدون فريق، فما السبب في ذلك؟

 “حاليا أنا بدون فريق، وهذا ما يعانيه كل لاعب كرة قدم موهوب في الجزائر. فالتهميش والإقصاء وعدم الحصول على الفرصة مع أندية محترمة هو سبب بقائي دون فريق حتى الآن، لكن لن أتوقف عند هذا الحد، بل سأواصل العمل من أجل الوصول إلى هدفي وتحقيق النجاح في عالم كرة القدم. أما فيما يخص الصفات التي أريد أن أجدها في الفريق الذي أنوي اللعب لصالحه هي أن يتم إعطائي الحرية الكاملة في اللعب ويتم منحي الفرصة حتى أبرهن على إمكانياتي.”

من أين تستمد الدعم من أجل مواصلة اللعب والنجاح في مسيرتك الكروية؟

 “والدي دائما ما يقف إلى جنبي ويقدم لي كل الدعم والتحفيز من أجل النجاح في مسيرتي الكروية. وأنا دائما أعمل بمجهود مضاعف حتى أكون عند حسن ظنه وأحقق حلمي وحلمه بأن يراني لاعب كبير في المستقبل إن شاء الله.”

أين قضيت أجمل أيامك الكروية لحد الساعة؟

 “أجمل أيامي الكروية كانت في مولودية وهران أين كنت متألق بشكل لافت، لا سيما في الموسم الأخير أين تمكنت من الالتحاق بالفريق الوطني لفئة أقل من 15 سنة، كما تألقت أيضا في فريق نصر السانيا، اشكر كل المدربين والمربين الذي أشرفوا على تدريبي منذ بداية مسيرتي الرياضية، لقد تعلمت منهم الكثير ولن أنسى فضلهم علي.”.

كيف ترى حظوظ نجاح المواهب الشابة في كرة القدم في الجزائر؟

“حسب رأيي، فإن نجاح المواهب الشابة في الجزائر مرتبط بالأندية التي تلعب لصالحها، وأنا أرى بأن اللاعبين الذين يلتحقون بأكاديمية بارادو هم من لديهم أكبر الحظوظ في النجاح. أتمنى أن تعمم فكرة الأكاديميات حتى يتاح للجميع فرصة النجاح في عالم كرة القدم.”

من هو قدوتك في عالم كرة القدم؟

 “قدوتي في عالم كرة القدم هو يوسف بلايلي، وهنا في الحي، فإن الأصدقاء يطلقون علي لقب خليفة بلايلي، و هذا شرف كبير لي أن يقارن اسمي باسم لاعب موهوب مثل بلايلي، أتمنى أن أصل إلى مستواه.”

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار الشيق..

 “أشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الاستضافة وعلى هذا الحوار الشيق، وأشكر كل من يقدم لي الدعم من قريب أو من بعيد، إن شاء الله، سأصل إلى هدفي وأسعد عائلتي.”

حاوره: نبيل شيخي /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P