نجوم الجزائر

محرز يتعملق في البريمرليغ و يخطف الأضواء 

خطف النجم الجزائري رياض محرز الأضواء بشكلٍ لافتٍ خلال مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام نظيره بيرنلي في الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وسجل محرز في ظرف خمس دقائق هدفين على ملعب الاتحاد، حين تلقى في الدقيقة 43 تمريرة من زميله البرازيلي فيرناندينيو فتقدّم بها النجم الجزائري مستغلاً قدراته الفنية المميزة، فراوغ مدافعي بيرنلي بطريقة عالمية، قبل أن يهزّ الشباك. وتحصّل بعدها السيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 45 بعد عرقلة تعرّض لها اللاعب الأرجنتيني سرخيو أغويرو، لينبري لها محرز بنفسه. وأطلق محرز تسديدة زاحفة في الزاوية الصعبة التي اتجه إليها الحارس الإنكليزي بوبي، لكن الأخير فشل في إنقاذ مرماه، ليتلقى بذلك الهدف الثالث.ويسعى محرز للبقاء أساسياً في تشكيلة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، بعدما لعب المباراة الماضية أساسياً أمام أرسنال قبل خروجه في الدقيقة 64، وهو الذي لم يحصل على فرصته كاملة منذ وصوله إلى الفريق من نادي ليستر ستي.

ألهب مواقع التواصل الاجتماعي 

هذا و قد ألهب النجم الجزائري رياض محرز مهاجم نادي مانشستر سيتي حماس رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أظهر مهارته الفنية الكبيرة في المباراة التي لعبها ضد ضيفه بيرنلي، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وبعد أن تقدّم مانشستر سيتي بهدفٍ مُبكر، واصلت كتيبة بيب غوارديولا بحثها عن الهدف الثاني، لتصل الكرة إلى أقدام النجم الجزائري رياض محرز، الذي أظهر قدرته الفنية الرائعة، وتلاعب بمدافعي بيرنلي بطريقة جميلة، ليُسكن بعدها الكرة في شباك الفريق الضيف بالدقيقة (43)، ثم عاد قائد منتخب “محاربي الصحراء” مُجدداً ليسجل هدفه الثاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (45).وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في “تويتر” مع هدف الجزائري الأول في شباك بيرنلي، إذ قال أحدهم ” يجب تدريس اللاعبين الصغار على طريقة كونترول رياض محرز وكيف الكرة تموت بين رجليه”، فيما كتب آخر “محرز رهيب عليه كونترول يجيب صداع”.

محرز:” أشعر بأني في حالة جيدة، و نتائج التدريبات بدأت تظهر”

ظهر النجم الجزائري، رياض محرز، سعيداً بعد تألّقه في مباراة بيرنلي، بفضل ثنائية ساهم من خلالها في فوز مانشستر سيتي بخمسة أهداف نظيفة، حيث كشف بأنّه يعيش أياماً زاهية، بفضل العمل الكبير الذي يقوم به. وأوضح محرز، في تصريحات خصّ بها قناة “سكاي سبورتس” البريطانية، بأنّ الفضل في تألّقه يعود لزملائه أيضاً، فقال: “أشعر بأنني في حالة جيدة، لأن نتائج تدريباتنا بدأت تظهر، وكنا جيدين للغاية من جانب الحضور البدني”. وتابع قائد منتخب “محاربي الصحراء” حديثه “وصلت إلى درجة الاستعداد التي كنت أرغب فيها، وأنا مستعد لما تبقى من مباريات، وأشكر زملائي على مساعدتي من أجل التألّق”. وحقق رياض محرز أرقاماً جيّدة خلال المباراة، ميّزتها فعاليته أمام المرمى، بعدما سدّد مرتين كانتا في الشباك، بينما لمس الكرة 45 مرة، وقدّم 5 تمريرات في العمق، وصلت منها 4 نحو زملائه، الأمر الذي جعله من بين أبرز اللاعبين خلال 60 دقيقة التي لعبها.وعبّر محلل قنوات “بي إن سبورت” القطرية، التونسي الشهير، حاتم الطرابلسي، عن إعجابه الكبير بمهارات النجم الجزائري، عندما صرّح “يجب أن ينشئ محرز مدرسة خاصة بتعليم طريقة ترويض الكرة، لتستفيد منه الأجيال القادمة”. وستكون مباراة ريال مدريد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أهم موعد لرياض هذا الموسم، بعد أن خرج مانشستر سيتي من سباق لقب الدوري الإنكليزي، بتألّق ليفربول المتصدر، وتتمنى جماهير الفريق، أن يواصل بنفس النسق، ليكون جاهزاً في بداية شهر أوت المقبل.

أصبح الجزائري الأكثر متابعة على الانستغرام 

نقل الدولي الجزائري رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مسلسل نجاحاته إلى خارج المستطيل الأخضر خلال الفترة الأخيرة. شعبية محرز شهدت ارتفاعا صاروخيا في السنوات الـ4 الأخيرة، وتحديدا منذ قيادته لفريق ليستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، قبل انتقاله إلى صفوف “السماوي”. محرز توج مع السيتي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، قبل أن يقود منتخب الجزائر لاعتلاء منصة التتويج بكأس الأمم الأفريقية عام 2019، للمرة الثانية في تاريخ “محاربي الصحراء”.موقع “أنستغرام” للتواصل الاجتماعي، كان شاهدا أخيرا على النجومية الكبيرة التي اكتسبها رياض محرز خارج ملاعب كرة القدم، نشرت تقارير صحفية ترتيب الشخصيات الأكثر متابعة في الجزائر عبر موقع “أنستغرام” خلال عام 2020، في مختلف المجالات. واعتلى محرز صدارة الترتيب متفوقا على كافة نجوم الفن والإعلام والرياضة في البلاد، هذا الترتيب استند على مؤشر “هيبسي” المعروف بمصداقيته، كما أخذ بعين الاعتبار معيارين أساسيين، وهما عدد المتابعين ونسبة التفاعل على الصور التي يتم نشرها. وتجدر الإشارة إلى أن عدد متابعي محرز على حسابه الرسمي على “أنستغرام” يبلغ 5.3 ملايين متابع، وهو رقم بعيد للغاية عن ملاحقيه المباشرين في منتخب الجزائر؛ سفيان فيغولي وإسماعيل بن ناصر بـ1.7 ملايين لكل منهما. تألق محرز خارج ملاعب كرة القدم لم يقتصر على تطبيق “أنستغرام” فحسب، حيث بات يتواجد بقوة على الساحة الفنية في فرنسا، وكانت دراسة قام بها الإعلامي باستيان بلاندين بخصوص الرياضيين الفرنسيين الذين كان لهم حضورا كبيرا في أغاني “الراب” المحلية في عام 2019 كشفت أن اسم محرز سجل حضورا في 19 مقطعا، في المركز الثالث بعد زين الدين زيدان وكيليان مبابي. محرز يستعد أيضا لخوض تجربته التمثيلية الأولى في شهر سبتمبر المقبل، حيث كشفت مصادر فرنسية عن موافقته المبدئية للمشاركة في الجزء الثاني من المسلسل التلفزيوني “فاليدي”، الذي سيتم بثه لاحقا على القناة التلفزيونية الشهيرة “كانال+”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P