المحلي

محمد دراق (لاعب): “رمضان لم يؤثر علينا وعازمون على إنهاء الموسم بقوة “

أكد مهاجم سريع غليزان، محمد دراق، أنهم يملكون إرادة قوية لاستكمال الموسم إذا ما قررت الهيئات المسؤولة استكماله طبعا، وقال بأنه يفضل غياب الجمهور عن المباريات المتبقية، إذا لم يتم القضاء تماما على فيروس كورونا، معتبرا أرواح الناس أهم من كرة القدم ولو أن هذا الغياب سيؤثر عليهم.

كيف تقضي يومياتك مع رمضان؟

“صح رمضانك ولكل الجزائريين خاصة أنصار السريع، أقضي رمضان ككل الجزائريين إذ نحن نتشارك في العادات الجديدة بسبب فيروس “كورونا” الذي أجبرنا على البقاء في المنزل، رمضان هذا العام جاء مختلفا كثيرا وقد فقدنا “البنة” التي كنا نعتاد عليها في هذا الشهر المبارك، هذا قدر الله وهو شاء أن نصوم في هذه الظروف”.

الشيء الإيجابي هو قضاء الشهر الفضيل مع العائلة، ليس كذلك؟

“من بين الإيجابيات القليلة للحجر الصحي هو كما قلت قضاء رمضان في المنزل، كما تعلم نحن لاعبو كرة القدم لطالما نخوض المنافسات في رمضان بعيدا عن الأجواء العائلية وفي أفضل الأحوال نتواجد لثلاث أو أربع أيام كأقصى حد، هذه المرة إذا ما امتد الحجر أكثر قد نقضي رمضان بأكمله مع العائلة وهو ما كنا نفتقده سابقا”.

وماذا عن تدريباتك اليومية؟

“مثل العادة، أنا أتحدى الكثير من العوامل في سبيل الوصول إلى أهداف البرنامج لأنه من الصعب جدا أن نبقى كل هذه المدة ونحن نتعامل فقط مع التدريبات الفردية، والأكثر من ذلك أننا نعيد نفس التدريبات تقريبا كل يوم، ولكن ما باليد حيلة فكل الفرق وحتى العالمية منها تعمل على التدريبات الفردية في ظل تعليق التدريبات الجماعية”.

وهل سطرت برنامج يتلاءم مع رمضان؟

“فعلا لقد عدلت في توقيت تدريباتي مقارنة بما كنت عليه قبل شهر رمضان ولكن مضمون التدريبات لم يتغير وهو شيء لم يزعجني، لأن الصيام بشكل عام لا يؤثر في التدريبات على خلفية تجاربنا السابقة، أصبحت أتدرب في الأمسية بعدما كنت قبلا أتدرب صباحا وذلك لكي أقلص الوقت بين توقف التدرب وأذان المغرب”.

هل اشتقت للمنافسة؟

“الحجر الصحي قد ممد مرة أخرى إلى غاية 14 ماي الجاري ومن الممكن جدا أن تكون هناك فترة أخرى من الحجر بعد 14 ماي، إذا ما تواصلت أرقام الإصابات على حالها وهو ما يعني أن المنافسة لن تستأنف قريبا، نحن نأمل في استئناف المنافسة وتمديد الحجر أثر بعض الشيء على معنوياتنا ولكن ذلك لم يؤثر على مردودنا في التدريبات”.

وهل تفضل استكمال الموسم بحضور الجماهير أو دونه؟

“أي لاعب لا يتمنى أن يلعب أمام مدرجات فارغة خاصة بالنسبة إلينا لأننا نحتاج جماهيرنا أكثر من أي وقت مضى سواء في البطولة، أين لم نضمن البقاء بعد أو في الكأس، أين ستعطينا الجماهير دفعا قويا من أجل تحقيق التأهل، ولكن اعتقد بأن فتح الملاعب أمام الجماهير في حال عدم القضاء التام على كورونا ستكون عواقبه وخيمة”.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P